-->

التحديث الجديد لويندوز: تفاصيل أهم مميزات ويندوز 11 والفروق الرئيسية بينه وبين ويندوز 10

التحديث الجديد لويندوز: تفاصيل أهم مميزات ويندوز 11 والفروق الرئيسية بينه وبين ويندوز 10
ما الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11: معلومات مفصلة

ما الفرق بين نظام التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11

نظام ويندوز هو نظام تشغيل يستخدمه الملايين من المستخدمين حول العالم، وقد أطلقت Microsoft الإصدار الجديد ويندوز 11 في نهاية عام 2021. وبالتأكيد، كان لدى العديد من المستخدمين الاهتمام بمعرفة ما هي الفروق بين نظام التشغيل الجديد وويندوز 10 السابق.

الاختلافات الرئيسية بين ويندوز 10 وويندوز 11 تتعلق بالمزايا والإضافات الجديدة التي يقدمها الإصدار الجديد. تحظى ويندوز 11 بتحسينات كبيرة في أداء النظام وتصميم الواجهة وتجربة المستخدم على الشاشات التي تدعم تقنية اللمس.

ومن بين المزايا الجديدة التي يوفرها ويندوز 11 هي واجهة استخدام جديدة تسمى "Start"، وتوفر طريقة سهلة للوصول إلى التطبيقات والمستندات المستخدمة بشكل متكرر. كما يتضمن الإصدار الجديد أيضًا ميزة Snap Layouts التي تسمح للمستخدمين بتنظيم النوافذ المفتوحة على الشاشة بسهولة.

علاوة على ذلك، يأتي نظام التشغيل الجديد بتحسينات في أداء البطارية وتقليل استهلاك الطاقة بشكل عام، وكذلك دعمًا محسّنًا لأجهزة Surface Pen و Surface Dial المصممة من قبل Microsoft.

ما هي المميزات الجديدة في ويندوز 11 مقارنة بويندوز 10؟

1. شكل جديد: يتضمن ويندوز 11 تحسينات كبيرة في التصميم والأداء، مثل الخطوط الأنظف والأشكال الأكثر تعريفًا.

2. تجربة تصفح جديدة: يتميز ويندوز 11 بتصميم جديد لمتصفح Edge وتشمل الميزات الجديدة Tab Groups ومجموعات التاب.

3. إعادة تصميم شريط المهام: تم تحديث شريط المهام في ويندوز 11 بمزيد من التفاصيل والألوان الأكثر وضوحًا.

4. المركز الجديد للإشعارات: يتيح لك ويندوز 11 مركزًا جديدًا للإشعارات يسمح لك بإدارة الإشعارات من تطبيقات مختلفة.

5. ميزة Snap Layouts: تم تحديث ميزة Snap في ويندوز 11 لتشمل Snap Layouts، التي تسمح لك باختيار تصاميم معينة لتنظيم النوافذ على سطح المكتب.

6. دعم صوتي محسّن: يتضمن ويندوز 11 نظامًا صوتيًا محسنًا يتيح لك التحكم في الكمبيوتر بالأوامر الصوتية.

7. تحسينات في Xbox Game Pass: تم تحديث Xbox Game Pass في ويندوز 11 لتشمل ميزات جديدة مثل Auto HDR وDirectStorage.

هناك أيضًا العديد من الميزات الأخرى التي قد تكون مفيدة للمستخدمين، مثل دعم الشاشات التي تعمل بمعدل تحديث عالي وتحسينات في أداء البطارية للأجهزة المحمولة.

هل يستحق الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11؟

تعتمد قرارية الترقية إلى ويندوز 11 على احتياجاتك ومتطلباتك الشخصية. ومع ذلك، يمكن القول أن ويندوز 11 يوفر تحسينات في الأداء والأمان والتصميم مقارنة بويندوز 10.

كما يوفر ويندوز 11 تحديثات منتظمة للأمان والخصوصية، وتحسينات في واجهة المستخدم وأداء الإنتاجية، بالإضافة إلى دعم محسّن للأجهزة الجديدة.

كيف يمكن لمستخدمي ويندوز الاستفادة من المزايا الجديدة في ويندوز 11؟

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 11، فهناك عدة خطوات يمكن اتباعها للاستفادة من المزايا الجديدة. أولاً، يمكنك استخدام واجهة المستخدم الجديدة التي تم تحسينها بشكل كبير وأصبحت أكثر سهولة في التنقل والوصول إلى الإعدادات والتطبيقات.

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة استخدام الأشكال المختلفة للنوافذ والتي تعزز تجربة المستخدم وتساعد في زيادة الإنتاجية.

علاوة على ذلك، يمكنك الاستفادة من المزايا الجديدة في تطبيقات مثل Microsoft Edge والتي توفر تجربة تصفح أكثر سلاسة وسرعة. كما يمكنك استخدام تطبيقات جديدة مثل Windows Widgets والتي توفر لك معلومات مفيدة مثل حالة الطقس والأخبار والمزيد وذلك بطريقة سهلة ومنظمة.

هل تؤثر ويندوز 11 على أداء الألعاب وتطبيقات الكمبيوتر؟

تعد أداء الألعاب والتطبيقات من أهم المعايير التي يتم تقييم نظام التشغيل عليها، ونظرًا لأن Windows 11 هو إصدار جديد من نظام التشغيل ويحتوي على العديد من المزايا الجديدة، فقد يتساءل الكثيرون عن أثر هذه الأمور على أداء الألعاب وتطبيقات الكمبيوتر.

ومن الجدير بالذكر أن الأداء في ويندوز 11 يعتمد على العديد من العوامل مثل المعالج والذاكرة وبطاقة الرسوميات والمساحة التخزينية. وفي حال كان جهاز الكمبيوتر لديك يتوافق مع متطلبات نظام التشغيل الجديد، فمن المرجح أن يكون الأداء أفضل من إصدارات ويندوز السابقة.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هناك بعض المشاكل الفنية التي قد تؤثر على أداء الألعاب وتطبيقات الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 11.

ولتجنب هذه المشاكل، يجب التأكد من تحديث برامج التشغيل وتثبيت الإصدارات المحدثة من التطبيقات وتقليل عدد البرامج التي تعمل في الخلفية أثناء لعب الألعاب.

بشكل عام، يمكن القول أن ويندوز 11 يوفر أداءً محسنًا للألعاب وتطبيقات الكمبيوتر، ولكن من المهم اتخاذ بعض الخطوات لتحسين الأداء وتجنب المشاكل التقنية المحتملة.

ما هي الاختلافات في واجهة المستخدم بين ويندوز 10 وويندوز 10؟

تم تحديث واجهة المستخدم بشكل كبير في نظام التشغيل وندوز 11 مقارنةً بنظام التشغيل السابق وندوز 10. يتميز Windows 11 بواجهة مستخدم جديدة ومحدثة تشمل شريط المهام وقائمة ابدأ والنوافذ والمفاتيح السرية، مما يوفر للمستخدمين تجربة استخدام أكثر سلاسة وسهولة.

لقد قام فريق Microsoft بإجراء العديد من الاختبارات على واجهة المستخدم الجديدة للتأكد من سهولة الوصول إلى الخيارات والتطبيقات، وجعل التنقل بين النوافذ وتغيير الإعدادات أكثر سلاسة وفعالية.

ويتضمن الإصدار الجديد أيضًا خيارات تخصيص متقدمة وسهولة في ضبط الأدوات المفضلة لديك.

بشكل عام، يمكن القول إن واجهة المستخدم في Windows 11 تم تحديثها بشكل كبير وتشمل العديد من المزايا الجديدة التي تسهل على المستخدمين استخدام الكمبيوتر بطريقة أكثر فعالية وسلاسة.

نصائح قبل تثبيت ويندوز11

  • تأكد من توافق جهاز الكمبيوتر مع نظام التشغيل ويندوز 11.
  • قم بحفظ جميع الملفات والبيانات الخاصة بك في مكان آمن قبل تثبيت نظام التشغيل الجديد.
  • تأكد من الحصول على النسخة الأصلية من ويندوز 11 وتأكد من الحصول على التراخيص اللازمة.
  • انقل كافة البيانات والملفات الهامة إلى قرص صلب خارجي أو سحابة لتجنب فقدان البيانات أثناء عملية التثبيت.
  • تأكد من إلغاء تثبيت أي برامج غير ضرورية قبل بدء عملية التثبيت لتجنب مشاكل التوافق.
  • احرص على تثبيت جميع التحديثات اللازمة قبل بدء التثبيت لضمان أفضل أداء للنظام.

ويندوز 10 vs ويندوز 11: الفروقات الرئيسية

تعد ويندوز 11 وويندوز 10 نظامي تشغيل مهمين من شركة مايكروسوفت، ولكن يوجد بعض الفروقات الرئيسية بينهما. نذكر منها: 

  • أول فرق رئيسي هو التصميم المحدث في ويندوز 11 والذي يوفر للمستخدمين واجهة مستخدم جديدة مع تصميمات مبتكرة ومحدثة. تم تحسين وتبسيط عناصر واجهة المستخدم لجعل عملية التنقل والاستخدام أكثر سلاسة وسهولة.

  • ثاني فرق رئيسي هو دعم Windows 11 للأجهزة الجديدة فقط، حيث لا يتوافق الإصدار الجديد مع بعض الأجهزة القديمة التي يعمل عليها ويندوز 10. بالإضافة إلى ذلك، يوفر ويندوز 11 ميزات جديدة ومحسنة مثل Snap Layouts وSnap Groups وDesktops وWidgets التي تساعد في زيادة الإنتاجية وتحسين تجربة المستخدم.

بشكل عام، يمكن القول أن ويندوز 11 يوفر مزايا جديدة ومحسنة مقارنة بويندوز 10، ولكن قد لا يعمل على جميع الأجهزة التي يعمل عليها ويندوز 10.

ومع ذلك، سيكون من الواضح أن شركة Microsoft ستوفر الدعم لنظام التشغيل السابق لفترة زمنية مناسبة حتى يتمكن المستخدمون من الانتقال إلى الإصدار الأحدث بشكل سهل وفعال.

هل توفر ويندوز 11 أداءً أفضل وأمانًا أكبر مقارنة بويندوز 10؟

ويندوز 11 يتميز بأداءٍ أفضل وأمانٍ أكبر مقارنةً بويندوز 10، حيث تم تحسين العديد من الميزات التي تؤثر على أداء وأمان النظام. ففي ويندوز 11، تم تحسين إدارة الذاكرة والمعالجة وتقليل استهلاك الطاقة، مما يجعل النظام يعمل بشكل أكثر سلاسة وكفاءة.

كما تضمن الإصدار الجديد من نظام التشغيل ميزات جديدة تساعد في تحسين أمان النظام، مثل Windows Hello، والذي يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول دون كلمات مرور، وميزة Windows Sandbox التي تسمح للمستخدمين بتشغيل التطبيقات بطريقة معزولة عن نظام التشغيل الأساسي، وهو ما يساعد في منع انتشار الفيروسات والبرامج الضارة.

بشكل عام، يمكن القول إن ويندوز 11 يتميز بأداءٍ وأمانٍ أفضل مقارنةً بويندوز 10، حيث تم تحسين العديد من الميزات التي تؤثر على سهولة الاستخدام والكفاءة وأمان النظام.

كيف تساعد وظائف الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11 على تحسين تجربة المستخدم؟

يمكن أن تساعد وظائف الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11 على تحسين تجربة المستخدم بعدة طرق. فمن خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن تحسين الأداء وتعزيز الإنتاجية.

على سبيل المثال، يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11 لتحسين مهارات التعرف على الصوت والكلام، مما يسهل على المستخدمين تنفيذ المهام بدون الحاجة للاعتماد على لوحة المفاتيح أو الماوس.

كما يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات البحث وتصفية النتائج بشكل أسرع وأكثر دقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام وظائف الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11 لتحسين تجربة المستخدم في الألعاب والتطبيقات التي تستخدم الرسومات بشكل كبير، مما يزيد من دقة وسلاسة الصور والفيديوهات المعروضة. وبالتالي، فإن استخدام التقنيات المتطورة للذكاء الاصطناعي في ويندوز 11 يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير.