أخر الاخبار

ميزات لنظام التشغيل ويندوز 11 الجديد لسنة 2022

 

في وقت سابق من العام 2022 أعلنت مايكروسوفت عن نظام التشغيل ويندوز إن تي طورته مايكروسفت عن إصدار جديد نظام التشغيل windows.

والمتمثل في نظام ويندوز 11windows، الذي جاء بعد نظام التشغيل ويندوز إن تي السابق الذي قالت عنه الشركة انه سيكون الاصدار الأخير من إصدارات windows.


ميزات لنظام التشغيل ويندوز 11 الجديد لسنة 2022
Windows11


أهم ميزات نظام التشغيل ويندوز إن تي طورته مايكروسوفت

لكن نظام ويندوز نظام ويندوز 11 نظام التشغيل الذي لقي ترحيبا واسعا من قبل مستخدمي ويندوز 10 السابق،  دفع الشركة للعمل بالنظام الجديد ويندوز 11.

من ميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز windows 11 التحديثات علي متجر مايكروسوفت/ عمل تحسينات كبيرة علي واجهة النظام وشريط المهام/ مميزات كثيرة من اجل تعزيز تشغيل افضل لألعاب الفيديوا/ تعدد المهام لتشغيل اكثر من تطبيق في وقت واحد علي نفس الشاشة/ تشغيل ألعاب وتطبيقات تدعم نظام أندرويد في وقت واحد/ والاهم تحسين الأمان والأداء علي الجهاز.

حيث يقدم الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 11 windows واجهة نظام أوضح وافضل عن النظام القديم ويندوز 10، مثل: 

  • اضافة الشركة تجديد في نظام الخط والصوت.
  • نوافذ دائرية الحواف مما يمنح المشغل واجهة أجمل وابسط.
  • التعديل علي شريط المهام ليتمركز في الوسط.
  • وجود أيقونات التشغيل Snap Layouts التي تمنح المستخدم سهولة الوصول إلي التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر علي الجهاز والملفات المفتوحة حديثا.
  • مع خدمة Microsoft 365 التي تتيح خدمة أوفيس لتخزين الملفات عبر الإنترنت.  
  • Desktops هذه الميزة تتيح القدرة علي إنشاء نسخة سطح مكتب مخصصة للدراسة/ العمل/ اللعب.
  • الدردشة مع الأصدقاء عبر نظام التشغيل Teams من مايكروسوفت.
  • اضف إلي مميزات إصدار ويمدوز 11 أيضا التحسين المكتمل مع دردشة الفيديوا وخدمة مايكرو سوفت تايمز، والتي جاءة مدمجة في شريط المهام المحدث.


يمكن استخدام نظام ويندوز علي أي نوع لجهاز بغض النظر عن نوعه ويندوز، أندرويد، iOS مع ميزة Microsoft Teams، التي تتميز بسهولة تواصل ال مستخدم مع جهات آتصاله الخاصة عبر ضغط زر واحدة علي التطبيق المدرج في شريط المهام. 


اسهل طريقة مبتكرة لوصول أسرع إلي المعلومات من خلال Widgets


تم اعادة التصميم لميزة Widgets لمعاينة البينات بشكل اسرع واكثر سهولة على التحديث ال جديد ويندوز، حيث كما ذكرنا يمكن النقر علي الايقونة الخاصة بها الموجودة فى الشريط الجانبي ما يؤدي الي ظهور موجز مخصص للمعلومات مدعم بتقنيات الذكاء الإصطناعي. والذي يسهل علي المستخدم الإطلاع علي جدول المهام/ الإطلاع علي الوقت/ الاخطارات/ حالة الطقس/ أحدث الأخبار.


تحسين اللمس لنظام ويندوز 11 بعد التحديث الجديد


عند استخدام جهاز لوحي يعمل باللمس مثل سيرفس برو 7 يعمل عليه ويندوز 11 ، سيتمكن المستخدم من الحصول علي تجربة لمس مميزة وافضل.

يتم هذا من خلال توسيع مساحة عمل الأيقونات الموجودة في شريط المهام، مع توفر الدعم مع الإيماءات مع اضافة اشارات دقيقة ومرئية بحيث تسهل من تحريك النوافذ وتغير حجمها.


كما بينت شركة Microsoft Store أن اصدار ويندوز 11 الجديد يدعم تملية رد الفعل عند استخدام القلم للكتابة عليه، بالاضافة لتحديث ميزة الكتابة بالصوت بشكل افضل.


تحديث جديد لمتجر التطبيقات علي ويندوز 11


كانت هناك مشكلة كبيرة في النظام السابق لويندوز 10، والتي تمثلت في متجر التطبيقات، لكن تلك المشكلة تم حلها مع التحديث ويندوز 11. الذي تم عمل تحديثات عليه من قبل الشركة، حيث تم انشاء متجر تطبيقات جديد يسرع من عملية البحث عن المحتوي للزائر من تطبيقات والعاب ومسلسلات. تم توفير عدد من التطبيقات الرائدة أيضا علي الإصدار المحدث لويندوز 11.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-