أخر الاخبار

علم الزومبي: هل يمكن أن يتحول البشر حقًا إلى الموتى الأحياء؟

 

علم الزومبي هو دراسة تم طرحها لحل مسئلة احتمالية أن يتحول البشر إلى زومبي، من خلال إما عدوى فيروسية أو بوسائل أخرى.

علم الزومبي: هل يمكن أن يتحول البشر حقًا إلى الموتى الأحياء؟
هل يتحول العالم إلي هجوم للزومبي

 كانت وما زالت فكرة نهاية العالم من الزومبي موضوعًا شائعًا في الخيال لسنوات عديدة خصوصا بعد ظهور عدد من الفيروسات والتي كان أخرها فيروس كرونا.

هل من الممكن ان يتحول الناس الى زومبي

وبالرغم من وجود دراسة علم الزومبي منذ زمن مضا، لكن العلماء بدأوا مؤخرًا فقط في طرح تلك الدراسة وتكثيف الجهود لوضع إحتمالية تحول البشر إلي الموتى الأحياء، والتي قد يعتبر منها البعض حقيقة والبعض الأخر ضربا من الخيال.

عوامل تفشي وباء الزومبي

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار وباء الزومبي. أحدهما كما ذكرنا، إذا كان هناك تفشي لفيروس أو مرض يتسبب في تحول الناس إلى زومبي.

يمكن أن يكون هناك عامل آخر إذا كان هناك حادث نووي أو كيميائي يطلق عاملاً مسببًا للزومبي في البيئة.

  • بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت هناك كارثة طبيعية تضر بالبنية التحتية وتعطل المجتمع، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى انتشار وباء الزومبي. ويظل أحد أهم العوامل الرئيسية هو نقص المعرفة بالفيروس. لا يعرف الناس كيف يعمل الفيروس وكيف ينتقل، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة.

  • عامل آخر هو المستوى العالي من التوتر الذي يتعرض له الناس. هذا يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض ويعني أيضًا أن احتمال قدرتهم على محاربة العدوى أقل.

  • العامل الأخير هو نقص الموارد. وهذا يشمل أشياء مثل الطعام والماء والأدوية. عندما يكون الناس يائسين، فمن المرجح أن يخاطروا، مما قد يؤدي إلى إصابتهم بالفيروس.

هل يوجد في العالم مخلوقات حولنا يمكنها نقل عدوي الزومبي

من بين الحيوانات التي يمكنها أن تحول البشر لموتي أحياء هو أيل الزومبي.

 يكون ال غزال مصاب بريون البريونات، وهي بروتينات يمكنها تغيير شكلها مما يسبب اضطراب عصبي يصيب الغزلان والأيائل والموظ، وعندما تفعل ذلك، فإنها تسبب بروتينات أخرى من حولها لتغيير شكلها أيضًا.

تؤدي هذه العملية في النهاية إلى موت الخلايا وتدهور الأنسجة، غالبًا ما تكون غزالة "zombie" هزيلة وقد تتصرف بغرابة قبل أن تموت.

لا يوجد دليل على أن غزال الزومبي يمكن أن يصيب البشر، ولكن هناك بعض القلق من أن ينتقل وباء غيبوبة الغزلان إذا أكل الناس لحومًا مصابة.

ومع ذلك، تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إنه لا يوجد دليل على حدوث ذلك على الإطلاق.

على الرغم من عجز العلماء عن تقديم دليل حاليًا على أن البشر يمكن أن يتحولوا إلى كائنات زومبي، لكن لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال تمامًا.

معلومات عن الزومبي الاحياء الأموات

تحول البشر إلي زومبي هو شيء حقيقي فقد تم وضع لافتة عريضة من قبل منظمة الصحة العالمية، والذي حمل عنوان (كيف تحمي نفسك من الزومبي)، تشرح فيه عن كيفية النجاة بحياتك من هجوم zombie.

لو ظهر الزومبي فعلا فلا يوجد علاج معروف لفيروس الزومبي، لأن ببساطة لم يتم إنتشار المرض المؤدي له، لذا فإن أفضل طريقة لحماية نفسك هي تجنب التعرض للعض.

إذا كان لابد من تواجدك في منطقة يوجد بها زومبي، فارتد أكمامًا طويلة وسراويل لتغطية أكبر قدر ممكن من بشرتك. قد تكون البدلة المدرعة لكامل الجسم مثالية، لكنها على الأرجح غير عملية.

الخيار الثاني الجيد هو السترة الواقية من الرصاص. في حالة الضرورة، ستعمل طبقات الملابس السميكة على إبطاء لدغة الزومبي لفترة كافية لتتمكن من الابتعاد.

إذا تعرضت للهجوم من قبل زومبي، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الهروب، الزومبي بطيئة وخرقاء، لذا يجب أن تكون قادرًا على تجاوزهم بسهولة.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا في ظل الظهور المتكرر للزومبي من حولك، فالرد هو خيارك الوحيد عليك استهدف الرأس، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لقتل الزومبي.

 سيكون السلاح الناري الأكثر فاعلية حتي نفاذ الذخيرة، لكن أي شيء يمكن أن يلحق الضرر بالدماغ سيفي بالغرض.

هل يمكن للبشر فعلا التحول لمخلوقات شرسة

وهناك أشخاص يدرسون ذلك لمعرفة ما إذا كان يمكن للإنسان أن يتحول بالفعل إلى زومبي في حالة حدوث كارثة الزومبي. الحكم؟ من غير المحتمل.

هناك العديد من العوامل المختلفة التي يجب أن تكون في مكانها حتى يتحول شخص ما إلى زومبي، وليس من الواقعي الاعتقاد بأن كل هذه الأشياء يمكن أن تجتمع معًا.

لذا، في حين أنه من الممتع والمخيف التفكير في هجوم الزومبي وحتى الدراسة، فإن الحقيقة هي أن البشر ربما لن يتحولوا إلى زومبي في أي وقت قريب.

ولكن العجيب في الأمر هو طرح تلك الفكرة في السنوات القليلة الماضية، والتي كنا نسمعها فقط في الأفلام الغربية، حيث كانت تدور أحداثها حول إنتشار فيروس الزومبي في أمريكا.

والتي تروى قصص حول الخيال العلمي وقيام موتي احيا بمهاجمة الناس وتحويلهم إلي زومبى متعطشين للدماء، كل هذا لاقا رواجا واسعا بعد إنتشار فيروس كرونا.

هذا موضوع رائع بشكل لا يصدق عن حقيقة الزومبي، وأنا سعيد للغاية لأننا تمكنا من استكشافه بعمق. أود أن أسمع أفكارك حول علم الزومبي:

هل يمكن للبشر أن يتحولوا حقًا إلى كائنات زومبي؟ ما رأيك في السيناريوهات الأكثر احتمالا لنهاية العالم من الزومبي؟ وماذا ستفعل إذا وجدت نفسك وسط أحدها؟ شارك بأفكارك في التعليقات أدناه!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-