أخر الاخبار

ما هي الماسونية واهدافها باختصار

هل سمعت يوما بالماسونية وتسألت عن حقيقتها؟ بإختصار الماسونية هي شبكة حقيقية هدفها حكم العالم والتحكم في مقدراته، وهي من رجال دين متعصبين من اليهودية. والماسونية حركة سرية ذات انتشار عالمي، تتسم بالغموض حول بداياتها وأهدافها وتأثيرها الواسع. يعتقد الكثيرون أن لها جذور صهيونية وتسعى للهيمنة تدريجياً على العالم وتحقيق هدف إعادة بناء ما تعتبره "هيكل سليمان". وعلي الجانب الآخر، يرفض قادتها هذه الادعاءات مؤكدين أن الحركة تعد "منظمة خيرية هدفها تعزيز التآزر ورفاه الإنسانية" لكن علي من الكذبة.

ما هي الماسونية باختصار
ما هي الماسونية باختصار

اهداف الماسونية

بحكم الطابع السري والمحيط بالألغاز الذي تتسم به الحركة الماسونية، فإن هناك خلافاً فيما يتعلق بتفاصيل هذه الحركة، وخصوصاً لجهة كيفية تأسيسها وماهية اهدافها والإستراتيجيات التي تحددها؛ إذ تعرف هذه الحركة نفسها بـ "الإخوانية للمعماريين الأحرار"، وتزعم أن بداياتها الرمزية بدأت بما تسميه "معبد سليمان"، والذي تعتبره أول إنجاز كبير قامت به، ومن فكرة "تشييده" استوحت اسمها "المعماريون الأحرار"، وبدأت تعظم من "صنعة البناء".

يذكر المؤرخون الذين يدرسون الماسونية أن "المعارف الخاصة بالمهن" انتقلت إلى إنجلترا في عام 926 ميلادي من قبل البناءين والحرفيين الرائدين الذين كانوا يقومون ببناء الكنائس ومختلف المعالم الدينية الأخرى، حيث استطاع هؤلاء العمال تأسيس الجذور للجماعة الماسونية الأولى وتطوير علاقتها مع الشؤون الدينية.

تأسيس الماسونية

يعتزّ الماسونيون بما يُعرف بـ"فرسان الهيكل"، الذين ينظرون إليهم كأحد الأركان الأساسية المؤثرة في تأسيس الماسونية. وتأسس "فرسان الهيكل" كجماعة عسكرية ذات طابع ديني، وقد شاركوا بجانب الصليبيين في حملاتهم العسكرية ضد المسلمين بهدف السيطرة على المسجد الأقصى، معتقدين أنه قائم على الموقع الذي كان "هيكل سليمان" مشيداً فيه.

مقر الماسونية الاكبر

من المعروف تاريخياً ومؤسسياً بأن "اللوج الأعظم" في لندن هو المقر الماسوني الاكبر، والذي تأسس خلال صيف العام 1717، يُشكل أقدم لوج ماسوني رسمي في العالم ويحمل السلطة الأكبر. هذا اللوج قد تكون من خلال اتحاد أربعة لوجات ماسونية مختلفة ومنح نفسه الحق في السعي لتوحيد الجماعة الماسونية الدولية تحت إشراف "الماسون الأعلى".

انتشار الماسونية وتوسعها في العالم

من المعروف بإن المملكة المتحدة هي عاصمتهم، ولكن الماسونية تمددت في العالم ككل بداية من فرنسا خلال عقد العشرينات من القرن الثامن عشر، الذي شهد ازدهارًا بارزًا في انتشار الأفكار الماسونية.

 لاحقًا، اتسع نفوذها في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان لأعضائها أثر مؤثر في نشوء الثورتين الفرنسية والأمريكية. بعد ذلك، انتشرت الماسونية إلى بقية أنحاء العالم مصاحبة للموجة الاستعمارية التي تلت هذه الفترة.

علاقة الماسونية بإسرائيل

علي الرغم من اختلاف الاديان الولايات المتحدة "النصرانية" غالبية سكانها، اسرائيل "اليهودية" كل سكانها؟ ما سر كل هذا الحب والود بينهما علي الرغم من العداء التاريخي بين اليهود والنصاري. الجواب هو الماسونية، فمع تمددها ودعمها للثورة الامريكية استطاعت الحركة توسيع رقعتها وكسب ثقة الامريكين، وجاء معه السيطرة علي الاقتصاد الامريكي ما يعني لي ذراع اي رئيس امريكي يتوج للبيت الابيض عليه اداء القسم الماسوني في السر مالم يكن في العلن.

ممن تخاف الماسونية وتخشا وحدتهم

اظن انك قد عرفت الاجابة الم تكن كذلك دعني اسهل عليك الجواب قليلا! دول اوربا علي الرغم من اختلاف طوائفهم ومعتقداتهم إلا انه لا يوجد حدود بينهم، ولا ننسي العداء التاريخي بين هذه الدول حيث نشبت بينهم العديد والعديد من الحروب واليوم نجد انهم لا يحتاجون الي جواز سفر للتنقل من دولة الي اخري عكسنا نحن!!!.

نعم الماسونية تخشي من اتحاد العرب خاصة والمسلمين عامة، فإتحادهم يعني فناء هذه الحركة الشيطانية المتسترة في زي جمعية خيرية.

الي هنا ارجو ان اكون قد وضحت لك ما هي الماسونية باختصار وقمت بتوضيح اهدافها وكل مخططتها في كلمة واحدة "هي جمعية تسعي للسيطرة علي العالم".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-