أخر الاخبار

الوصول الى معلومات وبيانات حسابي الشخصي على فيسبوك

Facebook باعتبارها واحدة من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، يوفر الفيسبوك للمستخدمين القدرة على الوصول إلى معلوماتهم الشخصية وتنزيلها بسهولة. ستساعدك هذه المقالة علي الوصول الى معلومات وبيانات حسابي الشخصي على فيسبوك وتنزيلها.

الوصول إلى معلومات حسابك الشخصي على Facebook وتنزيلها
الوصول إلى معلومات حسابك الشخصي على Facebook وتنزيلها

فهم بيانات الفيسبوك الخاصة بك

يقوم فيسبوك بجمع أنواع مختلفة من البيانات من مستخدميه، بما في ذلك الصور والمشاركات ومقاطع الفيديو والرسائل وغيرها من المعلومات المتعلقة بالحساب. يمكن أن يساعدك فهم هذه البيانات في الحفاظ على التحكم في بياناتك الشخصية وتتبع أنشطتك عبر الإنترنت.

لفهم فئات المعلومات المتوفرة في إعدادات Facebook الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.
  2. حدد "الإعدادات والخصوصية".
  3. انقر على "الإعدادات".
  4. انقر فوق "معلومات الفيسبوك الخاصة بك".
  5. انتقل إلى المعلومات التي تريد مراجعتها، ثم انقر فوق "عرض".

كيفية الوصول إلى معلومات الفيسبوك الخاصة بك

يوفر Facebook أداة سهلة الاستخدام تسمى "معلوماتك" تتيح لك عرض معلومات ملفك الشخصي في مكان واحد. يمكنك الوصول إلى هذه الأداة من خلال قسم "معلومات Facebook الخاصة بك" في إعداداتك أو قسم "المعلومات والأذونات" في مركز الحساب.

للوصول إلى بياناتك باستخدام أداة "معلوماتك على Facebook"، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.
  2. حدد "الإعدادات والخصوصية"، ثم انقر على "الإعدادات".
  3. انقر فوق "معلومات الفيسبوك الخاصة بك".
  4. انقر فوق "الوصول إلى معلوماتك".
  5. ستجد ملخصًا لمعلوماتك على Facebook، مصنفة حسب النوع لراحتك.

تنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك

يتيح لك Facebook أيضًا تنزيل نسخة من بياناتك الشخصية. يمكنك تنزيل جميع فئات معلوماتك مرة واحدة، أو يمكنك تحديد فئات ونطاقات زمنية محددة.

لتنزيل بياناتك على فيسبوك، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.
  2. حدد "الإعدادات والخصوصية"، ثم انقر على "الإعدادات".
  3. انقر فوق "معلومات الفيسبوك الخاصة بك".
  4. انقر فوق "تنزيل معلوماتك".

سيقوم فيسبوك بإعداد ملف يحتوي على بياناتك، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت حسب حجم معلوماتك.

ماذا يحدث للمحتوى المحذوف على الفيسبوك؟

من الضروري ملاحظة أنه عند قيامك بحذف محتوى، مثل المنشورات والصور، على فيسبوك، تتم إزالتها من طريقة عرضك ولكنها قد تظل في أنظمة فيسبوك لفترة معينة. وذلك للامتثال للالتزامات القانونية وحل النزاعات.

خصوصية البيانات والأمن

يلتزم فيسبوك بحماية خصوصيتك وأمانك. فهو يمكّنك من التحكم في من يمكنه رؤية منشوراتك ومعلومات ملفك الشخصي. يمكنك الوصول إلى اختصارات الخصوصية لإدارة إعدادات خصوصية البيانات والأمان.

المعاملات التجارية والمدفوعات

يقوم فيسبوك أيضًا بجمع البيانات المتعلقة بالمدفوعات والمعاملات التجارية التي تتم على المنصة. تساعد هذه المعلومات فيسبوك على توفير تجربة أكثر تخصيصًا وسلاسة للمستخدمين المشاركين في الأنشطة التجارية.

الوصول إلى معلومات نشاط المجموعة

قد ترغب أيضًا في الوصول إلى معلومات حول نشاطك في مجموعات فيسبوك. ومع ذلك، قد لا يكون هذا الإعداد متاحًا في مركز الحساب. إذا لم تتمكن من العثور على هذا الإعداد في قسم "المعلومات والأذونات"، فحاول الوصول إليه من خلال إعدادات Facebook الخاصة بك.

نقل البيانات إلى خدمات أخرى

يسمح لك Facebook بنقل نسخة من الصور ومقاطع الفيديو والمشاركات والمعلومات الأخرى إلى خدمة أخرى. تعد هذه الميزة مفيدة إذا كنت تريد التبديل إلى منصة وسائط اجتماعية مختلفة أو إنشاء نسخة احتياطية لبياناتك على Facebook.

إدارة بيانات الفيسبوك الخاصة بك

يمكنك إدارة بياناتك على فيسبوك من خلال مراجعة أنشطتك بانتظام وتحديث إعداداتك. يوفر فيسبوك العديد من الأدوات والموارد لمساعدتك في إدارة معلوماتك.

تعطيل أو حذف حسابك على الفيسبوك

إذا كنت ترغب في أخذ استراحة من فيسبوك، فيمكنك إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا. إذا كنت تريد مغادرة المنصة نهائيًا، فيمكنك حذف حسابك. وتذكر أنه بمجرد حذف حسابك، لن تتمكن من استرداد أي من بياناتك.

خاتمة

يوفر فيسبوك العديد من الأدوات والإعدادات لمساعدتك في إدارة بياناتك الشخصية والوصول إليها وتنزيلها. يمكن أن تساعدك مراجعة بياناتك وإدارتها بانتظام في الحفاظ على التحكم في معلوماتك الشخصية وتحسين تجربتك على فيسبوك.

ومن خلال فهم هذه الأدوات والإعدادات واستخدامها، يمكنك التحكم في بياناتك على فيسبوك، مما يضمن خصوصيتك وتأمين ذكرياتك القيمة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-