أخر الاخبار

قصة سيدنا سليمان مختصرة للاطفال

نبي الله سليمان عليه السلام من أوائل النبيين الذين أرسلهم الله عز وجل ليدعوا إلى دينه الحق ولعبادة الله وحده، ففي ذلك الوقت كان هناك ملكة تُدعى بلقيس وكانت هي وقومها يعبدون الشمس دون الله، وزيّن لها الشيطان ما كانوا يفعلون. ويتوجب على كل مسلم أن يتعلم من قصص الأنبياء وتاريخهم، حيث تعتبر قصة نبوة النبي سليمان من بين القصص المليئة بالأحداث الرائعة التي تحمل العديد من العبر والعظات المفيدة.

قصة سيدنا سليمان للاطفال
قصة سيدنا سليمان مختصرة للاطفال

قصة سيدنا سليمان للأطفال

قصة النبي سليمان للاطفال واحدة من اروع القصص التي يجب علي كل اب او ام ان تقرأه علي طفلهم قبل النوم، حيث تحتوي قصص الأنبياء على العديد من الحكايات المذهلة والمسلية. تُعَدّ هذه القصص من أجمل القصص التي يمكن للآباء أن يرووها لأطفالهم الصغار، ويجب أيضًا على المعلمين في المدارس أن يرووها لطلابهم. ومن بين تلك القصص اللافتة.

قصة سليمان والهدهد

بينما كان النبي سليمان يتفقد جيوشه لاحظ غياب الهدهد فتوعد بذبحه او أن يكون له عذر، فكان عذره هو مملكة سبأ. فأرسل معه سيدنا سليمان بكتاب لبلقيس ومملكتها فأستشارت وزرائها فحثوها علي الانصياع لأمر سليمان عليه السلام وهكذا كان الهدهد سببا في إسلام مملكة سبأ.

للمزيد اقرأ ايضا: قصة سليمان والهدهد مختصرة

سليمان والنملة

كان يوم عمل شاق بالنسبة للنمل يجمعون طعامهم الي جحورهم ولربما لتخزين مؤن الشتاء القارص، وفي ذلك الوقت كان النبي الحكيم سليمان يجهز جيشه لغزوة ما. وبينما اقترب من وادي النمل صرخت النملة يا ايها النمل ادخلو مساكنكم لكي لا يدهسكم سليمان وجنده بدون ان يشعروا، وذلك بسبب صغر حجم النمل. فسمعها سليمان فحمد الله علي نعمه عليه وامر الجيش بتغير مساره عن وادي النمل.

معجزة سيدنا سليمان

قال الله عز وجل: "ورث سليمان داود"، وهذا يعني أن سليمان ورث ملكًا عظيمًا من داود "عليهما السلام". وقال ابن كثير: "ورثه في النبوة والملك دون المال، لأن مال الأنبياء لا يورث وما تركوه صدقة، وقد خصه الله عز وجل بأشياء قصها القرآن الكريم علينا، منها أن الله عز وجل علمه لغة الطير، وملكه على الإنس والجن والطير، قال الله عز وجل: " وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون".

وهناك العديد من الآيات التي تدل على عظم النعم التي أعطاها الله عز وجل لسليمان - عليه السلام، فقد قال الله تعالى: "فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاءًَ حيث أصاب، والشياطين كل بنّاءٍ وغوّاصٍ وآخرين مقرَّنين في الأصفاد، هذا عطاؤُنَا فامنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ، وإن له عندنا لزلفى وحسن مآب"، ويقول الناس لمن أتاه الله الكثير من الخير: هل لديك خاتم سليمان؟

موت سيدنا سليمان عليه السلام

شاع بين الناس في ذلك الوقت عظم قوة الجن والتي لخصوها أن الجن يعلم الغيب، بل حتي ان الجن قد اغترو في انفسهم وظنو بانهم فعلا يعلمون الغيب. فبينما كان نبي الله سليمان يتعبد بمحرابه ادركه الموت فمات عليه وعلي نبينا الصلات والسلام فبقي الجن يعملون بلا توقف حتي اكلت دابت الأرض من عصا سيدنا سليمان فوقعت فسمعها الجن فعرفوا انهم لو علموا الغيب ما لبثو في العذاب الاليم. قال الله تعالي "فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين "

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-