أخر الاخبار

مقارنة بين شركة سامسونج وشركة هواوي من الأفضل

تحتل شركتي هواوي وسامسونج مكانة رائدة في صناعة الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. يتميز كل منهما بمميزات خاصة به، ولكن يختلفان في العديد من الجوانب. سنقوم في هذا المقال بمقارنة بين الشركتين samsung vs huawei لنعرف لنعرف ما هو الفرق بين شركتي هواوي وسامسونج في عدة جوانب مختلفة.

مقارنة بين شركة سامسونج وشركة هواوي من الأفضل
شركة سامسونج

التأسيس

تم تأسيس شركة سامسونج في عام 1938 في كوريا الجنوبية، بينما تم تأسيس شركة هواوي في عام 1987 في الصين. يتمتع كلا الشركتين بتاريخ طويل من التفوق والابتكار في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية.

الميزانية المالية

فيما يتعلق بالميزانية، فقد قدرت حجم مبيعات سامسونج لعام 2021 بنحو 236 مليار دولار، بينما بلغ حجم مبيعات هواوي في عام 2020 نحو 136 مليار دولار. يتميز كلا الشركتين بميزانيات ضخمة تمكنهما من الاستثمار بقوة في البحث والتطوير والتسويق.

مقارنة بين شركة سامسونج وشركة هواوي من الأفضل
شركة هواوي

القيمة السوقية

فيما يتعلق بالقيمة السوقية، فقد بلغت قيمة سامسونج في عام 2021 نحو 327 مليار دولار، بينما بلغت قيمة هواوي نحو 35 مليار دولار. يمثل سامسونج إحدى الشركات الأكثر قيمة في العالم، بينما يواجه هواوي تحديات مالية وتنظيمية.

المدير

أما المدير والمؤسس فقد تولى لي كون هي سامسونج منصب المدير التنفيذي ورئاسة مجلس الإدارة، بينما يترأس رن جينغفي شركة هواوي. يعتبر كلا المؤسسين رمزًا للنجاح في عالم الأعمال والابتكار التقني.

اقرأ ايضا: مقارنة بين ابل وسامسونج

التصميم

تتميز شركة Samsung بتصميم أكثر تعقيدًا وتفاصيل دقيقة في مظهر هواتفها، فتُعد هواتف Galaxy S و Galaxy Note من بين أبرز أجهزتها الرائعة من حيث التصميم. على الجانب الآخر، تتميز هواوي بتصميمها الأنيق لهواتف Mate 20 Pro و P30 Pro، حيث يتميز التصميم بالشفافية في الجزء الخلفي للجهاز.

الكاميرا

تتميز هواوي بكاميرا Leica الرائدة في صناعة الكاميرات، حيث توفر هذه العلامة التجارية صورًا عالية الجودة بدقة تصل إلى 40 ميجابكسل، في حين يتميز هاتف Samsung Galaxy S10+ بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة.

الأداء

تتميز شركة Samsung بمعالجات Exynos، في حين تستخدم شركة Huawei معالج Kirin الخاص بها. يظهر اختلاف الأداء بشكل واضح في الإجابة السريعة للتطبيقات والألعاب، ويعمل كلا الجهازين بشكل جيد في هذا الجانب.

نظام التشغيل

تعمل شركة Huawei بنظام Android الخاص بها، في حين تستخدم شركة Samsung نظام Android بتعديلات خاصة بها وواجهة المستخدم One UI، والتي تجعل استخدام الهاتف سهلاً وبديهياً.

السعر

تُعد هواتف شركة Huawei أقل تكلفة من هواتف Samsung، ويتميزون بمميزات رائعة بالرغم من أن سعر الهاتف Samsung Galaxy S10+ يعد أكثر تكلفة من هاتف Huawei P30 Pro.

تقنية 5G

تتميز شركة Samsung بتوفير تقنية 5G، والتي تساعد في زيادة سرعة الإنترنت على الهواتف، وتستخدم هذه التقنية في هواتف Samsung Galaxy S20 Ultra. بالمقابل، لا تزال شركة Huawei تعاني من قرار حظر تجاري صادر من الولايات المتحدة، والذي يشمل توفير تقنية 5G.

الأمان

تتميز شركة Huawei بتقديم خدمات أمان مطورة، وتتمثل في نظام تشفير متطور وخاصية Face Unlock، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على ملامح الوجه والتأكد من هوية المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة Huawei بتوفير نظام Emui الخاص بها، والذي يوفر ميزات أمان متقدمة مثل PrivateSpace وAppLock وFingerprint ID.

خدمات الدعم والصيانة

تُعد شركة Samsung من الشركات الرائدة في توفير خدمات الدعم والصيانة، حيث توفر خيارات متعددة للتواصل مع فريق الدعم الفني والتقني، بما في ذلك الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني والهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، توفر شركة Samsung خدمات صيانة متنوعة تشمل ضمان الجهاز وصيانة الشاشة واستبدال البطارية.

بشكل عام، عند عمل مقارنة بين شركة سامسونج وشركة هواوي ستجد بأن كلا من شركة Huawei و Samsung تتميز بميزاتها الخاصة، ويعتمد الاختيار بينهما على متطلبات المستخدم الفردية.

إذا كنت تبحث عن جهاز يتميز بكاميرا عالية الجودة وتقنية 5G وأمان متطور، فإن هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra ربما يكون الخيار المناسب لك. أما إذا كنت تبحث عن جهاز بسعر مناسب وتصميم أنيق وأداء عالي، فإن هاتف Huawei P30 Pro يمكن أن يكون الخيار المناسب لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-