أخر الاخبار

الحقيقة المرة! ما لا تريد شركة المراعي أن تخبرك به

معلومات عن شركة المراعي
معلومات حول شركة المراعي

معلومات عن شركة المراعي

شركة المراعي هي إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة وتوزيع منتجات الألبان في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة عام 1977 ومقرها في مدينة الرياض. تعمل الشركة في إنتاج الحليب ومشتقاته، والأجبان، والعصائر، والأطعمة الجاهزة، وغيرها من المنتجات الغذائية. تعتبر المراعي من أكبر الشركات في قطاع صناعة الألبان وتحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين.

تاريخ تأسيس شركة المراعي ونشاطها

تأسست شركة المراعي في عام 1977 بواسطة الشيخ عبدالله بن عبدالمحسن العلي الحميدي. بدأت الشركة نشاطها في مجال تجارة المنتجات الزراعية قبل أن تتطور لتصبح شركة رائدة في صناعة المنتجات الألبان. تسعى المراعي لتقديم منتجات عالية الجودة للمستهلكين، وتولي الشركة اهتمام كبير بالابتكار والبحث والتطوير لتلبية احتياجات العملاء.

في عام 2005، تمت إدراج شركة المراعي في سوق الأسهم السعودية وأصبحت شركة مساهمة عامة. ولدى المراعي شبكة توزيع واسعة تغطي جميع مناطق المملكة العربية السعودية وتصدر منتجاتها أيضًا إلى العديد من الدول الأخرى.

تتميز المراعي بالتزامها بأعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية، وتحرص على الاستدامة البيئية والاجتماعية في عملياتها. تواصل الشركة تطوير وتحسين منتجاتها لتلبية تطلعات الأسواق المتغيرة واحتياجات المستهلكين.

منتجات شركة المراعي

منتجات الألبان:

  • الحليب: يتم إنتاج الحليب بأعلى معايير الجودة من أبقار الألبان المرباة بعناية. يتوفر الحليب بمختلف الأنواع والأحجام، بما في ذلك الحليب الطبيعي والحليب الخالي من الدسم والحليب المبستر.
  • الأجبان: توفر المراعي أنواعًا متنوعة من الأجبان المثلثات والشرائح والدوائر وغيرها. تتميز الأجبان بنكهتها الغنية وجودتها العالية.
  • الزبادي: يشتهر زبادي المراعي بقوامه الكريمي وطعمه اللذيذ. يتوفر بمجموعة من النكهات المختلفة ويمكن استخدامه في تحضير الوصفات المتنوعة.

منتجات العصائر والأغذية الجاهزة:

  • العصائر: توفر المراعي مجموعة واسعة من العصائر الطبيعية من الفواكه المختلفة. تتميز العصائر بنكهتها الطبيعية وفوائدها الغذائية.
  • الأطعمة الجاهزة: تقدم المراعي مجموعة متنوعة من الأطعمة الجاهزة مثل البيتزا والبيروج والشوربات الجاهزة. تحضر هذه الأطعمة بعناية لضمان جودتها وتقديم طعام لذيذ وسريع التحضير.
  • المكملات الغذائية: تضمن المراعي توفير مجموعة من المكملات الغذائية التي تلبي احتياجات الناس للعناصر الغذائية المهمة.

مزارع شركة المراعي: المزارع الحلال

تعتمد شركة المراعي على مزارعها الحلال في إنتاج منتجاتها. تهتم الشركة بتربية أبقار الألبان بعناية وفقًا للمعايير الحلال. يتم توفير بيئة صحية وملائمة للأبقار، تضمن رواحتها الجيدة ونموها السليم. تحرص الشركة أيضًا على أن يتم تعليم مزارعيها الحلال على أهمية الرعاية الجيدة والتغذية المتوازنة للأبقار.

المبادئ العامة للرعاية

تولي شركة المراعي أهمية كبيرة للمبادئ العامة للرعاية. يتم تقديم الرعاية اللازمة للأبقار من خلال التأكد من توافر الغذاء الغني والماء النقي والتهوية المناسبة في المزارع. تتم مراقبة صحة الأبقار بانتظام وتقديم العناية البيطرية اللازمة عند الحاجة. كما تتم مراقبة نظافة المزارع وتنظيفها بانتظام للحفاظ على بيئة صحية للأبقار.

بفضل المزارع الحلال والمبادئ العامة للرعاية، تضمن شركة المراعي إنتاج منتجات ذات جودة عالية ومتميزة.

جهود شركة المراعي في الاستدامة

تولي شركة المراعي أهمية كبيرة للحفاظ على البيئة والاستدامة في عملياتها. تعمل الشركة على تحسين كفاءة استخدام الموارد المائية والطاقة والأراضي في مزارعها. تهدف الشركة أيضًا إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة والنفايات وتحسين إدارة المخلفات. تعتمد المزارع على طاقة الشمس والمصادر المتجددة الأخرى لتوليد الكهرباء وتقليل اعتمادها على الطاقة التقليدية.

المسؤولية الاجتماعية لشركة المراعي

تلتزم شركة المراعي بدعم المجتمعات المحلية وتحسين جودة حياة الناس. تقوم الشركة بتوظيف الكثير من السكان المحليين وتقديم فرص التدريب والتطوير المهني للموظفين. كما تساهم الشركة في مشاريع خيرية ومبادرات المجتمع المحلي في مجالات التعليم والصحة والعمل الخيري. تعمل شركة المراعي أيضًا على تعزيز المساواة والتنمية المستدامة في المجتمعات التي تعمل فيها.

بفضل جهودها في الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، تساهم شركة المراعي في بناء مستقبل أفضل للمجتمعات والبيئة.

مبادئ الجودة والسلامة

تلتزم شركة المراعي بالامتثال لأعلى المعايير الدولية في مجال الجودة والسلامة. تحرص الشركة على تحقيق التميز والكفاءة في جميع عملياتها بما في ذلك إنتاج المنتجات وتوريدها إلى الأسواق. تستخدم الشركة أحدث التقنيات والمعدات لضمان جودة المنتجات والحفاظ على سلامة الموظفين والمستهلكين.

تقديم منتجات آمنة وعالية الجودة

تعتبر سلامة المستهلكين أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لشركة المراعي. لذا، فإن الشركة تضع معايير صارمة لجودة المنتجات وتقدم منتجات آمنة وعالية الجودة للأسواق. يتم اختبار المنتجات بشكل دوري في مختبرات متخصصة لضمان توافقها مع المعايير الصحية والتغذوية. تضمن الشركة أن جميع منتجاتها تعتمد على مكونات طبيعية ونباتية وتمتلك شهادات جودة موثوقة.

بفضل التزامها بمبادئ الجودة والسلامة، تستمر شركة المراعي في تقديم منتجات ذات جودة عالية وتحافظ على سلامة الجميع. تعد الشركة مثالًا رائدًا في صناعة الأغذية وتحظى بثقة المستهلكين والجهات المعنية. 

الي هنا نكون قد تعرفنا علي اهم معلومات حول شركة المراعي ودورها من تاريخ تأسيسها، وصاحبها، والمشتقات الالبانية، والعصائر الي المزارع الحلال، وغيرها الكثير من المميزات التي تميز شركة المراعي وتجعلها علامة تجارية تستحق التقدير.

مصادر

موقع شركة المراعي الرسمي - موقع هيئة الغذاء والدواء السعودية - موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية -  موقع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-