أخر الاخبار

كيفية شراء مساحة تخزين Gmail - خطوة بخطوة

كيف تقوم بشراء مساحة تخزين Gmail - خطوة بخطوة اولا سجّل دخولك إلى حسابك في غوغل او تطبيق Gmail علي الهاتف واختر صورة البروفايل إدارة حسابك على غوغل. ثم اطلع على حجم مساحة التخزين الخاصة بك في سعة التخزين الخاصة بحسابك علي Gmail.

كيفية شراء مساحة تخزين Gmail - خطوة بخطوة
كيف يمكنني شراء مساحة تخزين Gmail

كيف اشتري المزيد من المساحة علي جيميل

من أجل شراء المزيد من المساحة علي جيميل، قم بالانتقال إلى "إدارة مساحة التخزين" وانقر أسفل الصفحة لعرض خيارات وظائف التخزين الإضافية. البديل هو التسجيل للحصول على حساب Gmail جديد بسعة تصل إلى 15 جيجابايت وإعادة توجيه الرسائل الجديدة إلى حسابك الجديد.

المساحة المجانية علي جوجل

يحصل جميع مستخدمي Google على مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 غيغابايت عبر الإنترنت للاستخدام مع Google Drive. تشمل هذه المساحة استخدامك لمستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات ونماذج Jamboard وملفات Google Photos كما يكون حساب Gmail الخاص بك مرتبطًا هناك أيضًا.

إذا كنت تواجه صعوبة في حذف الرسائل أو تلقي مرفقات بريد إلكتروني كبيرة بشكل متكرر ، فيمكنك بسهولة الحصول على حد أقصى يصل إلى 15 غيغابايت. وعند حدوث ذلك ، ستتاح لك خدمة Google فرصة شراء مساحة تخزين إضافية على خوادمها.

كيف يمكنني زيادة سعة التخزين في حساب Gmail الخاص بي؟

حتى تعرف مقدار سعة التخزين المتبقية في حساب جوجل الخاص بك أو لشراء مزيد من سعة التخزين، قم بالانتقال إلى شاشة تخزين Drive في حساب جوجل الخاص بك. وفيما يلي الطريقة:

  1. سجِّل الدخول إلى أيٍّ من تطبيقات Google الخاصَّة بك، مثل Gmail، ثمَّ اختر رمزًا أو صورةً لملفك الشخصي.
  2. صفحة البريد الإلكتروني Gmail تعرض رمز الملف الشخصي المميز لحساب جوجل.
  3. حدد  إدارة حسابك في Google .
  4. تظهر قائمة الحساب و"إدارة حساب Google الخاص بك" في شاشة Gmail بشكل مميز.
  5. انتقل إلى قسم تخزين الحساب لمعرفة كمية المساحة التي تم استخدامها وكمية المساحة المخصصة لحسابك.
  6. قوم بإدارة صفحة حساب Google الخاصة بك وقم بتمييز حجم تخزين الحساب
  7. إذا كنت مشتركًا في جوجل ون، فتلك الخاصية تسمى "انتقل إلى جوجل ون". ومن هناك، يمكنك استخدام رابط تعديل مساحة التخزين في الحساب للعثور على هذه الخيارات، أو حدد استعراض الخطط في أسفل تلك الصفحة لترقية الحصول على مزيد من مساحة التخزين.
  8. حدد  إدارة التخزين.
  9. تم تحديد حساب Google مع إدارة التخزين.
  10. ستتم عرض تفاصيل استخدامك لمساحة التخزين الخاصة بك حسب النوع بشكل مفصل.
  11. تفاصيل حساب جوجل لتخزين المستخدم
  12. لشراء سعة تخزين إضافية، قم بتحديد الحصول على المزيد من سعة التخزين.
  13. تم تمييز تقسيم سعة تخزين جوجل عن طريق خيار "الحصول على المزيد من سعة التخزين".
  14. قدم الخيارات المختلفة للاشتراك واختر واحدة لشراء.
  15. تتوفر خيارات اشتراك متنوعة في Google One

تفريغ حساب جيميل من الرسائل

إذا كنت لا ترغب في شراء مساحة تخزين إضافية وترغب في إيجاد طرق لتفريغ مساحة تخزين Gmail، قم بالتمرير قليلاً للأعلى وحدد تحرير سعة التخزين للحساب.

تم تمييز "تحرير مساحة تخزين الحساب" في صفحة إدارة حسابات Google.

في صفحة إدارة سعة التخزين في حسابك، يمكنك استكشاف الخيارات التي تقدم لك لمسح المساحة التخزينية الحالية لديك. يشمل ذلك حذف الرسائل البريدية المحذوفة نهائيًا وحذف الرسائل البريدية العشوائية وعرض الرسائل البريدية التي تحتوي على مرفقات كبيرة الحجم لمعرفة إمكانية حذفها.

صفحة إدارة تخزين حسابك في جوجل بمجموعة من الخيارات.

 حلول أخرى لزيادة مساحة Gmail

بالإضافة إلى توسيع المساحة التخزينية الحالية علي Gmail، هناك طرق إضافية لاكتساب المزيد من المساحة للتخزين.

إذا لم تكن بحاجة لبريدك الإلكتروني في مكانه الحالي، قم بإعادة توجيهه إلى خدمة بريد إلكتروني مختلفة. عند القيام بذلك، حدد خيارًا يؤدي إلى حذف النسخة من حساب Gmail الخاص بك.

سجّل دخولك في حساب Gmail آخر بمساحة تخزين تصل إلى 15 جيجابايت وقم بإعادة توجيه الرسائل الحديثة إليه. بعد ذلك، قم بإستخدام عنوانك الحالي مع الحساب الجديد.

انزل بريدك الإلكتروني إلى برنامج بريد إلكتروني لسطح المكتب واحذفه من حساب Gmail. تبقى الرسائل موجودة، لكنها لم تعد متصلة بالإنترنت وتشغل مساحة تخزين عبر الويب، بل تم حفظها على القرص الثابت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على قرص صلب خارجي. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-