كيفية تحرير مساحة تخزين حساب جوجل - خطوات ونصائح مهمة

,

أنا أستخدم حسابي على Google للوصول إلى العديد من التطبيقات والخدمات، وتخزين بياناتي الشخصية. منذ فترة، بدأت أواجه مشكلة نفاد مساحة التخزين في حساب جوجل، وكان علي البحث عن طرق لتحرير المزيد من مساحة تخزين جوجل. في هذه المقالة، سأشارك بعض النصائح التي تمكنت من خلالها توفير مساحة تخزين في جوجل.

كيفية تحرير مساحة تخزين حساب جوجل - خطوات ونصائح مهمة
خطوات ونصائح مهمة لفريغ مساحة حسابك جوجل

ما هو التخزين في حساب جوجل

تخزن حسابات جوجل ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل الإلكترونية والتقويم والاتصالات وغيرها الكثير في مساحة التخزين على السحابة. يسمح قوقل اللمستخدمين بتخزين هذه البيانات باستخدام حساب جوجل والوصول إلى المعلومات المخزنة في أي وقت ومن أي مكان. 

أهمية تحرير مساحة التخزين في حساب جوجل

تحرير مساحة التخزين في حساب جوجل يمكن أن يساعد على تحسين الأداء العام لجهاز الكمبيوتر، كما أنه يمكن أن يتغلب على رسائل الخطأ، وتحميل بطيء وفشل التحديثات. أيضًا، يمكن أن يوفر لك تحرير المساحة المطلوبة لتخزين المزيد من الملفات الشخصية أو المحتوى الجديد الذي تحتاجه. يمكن أن يكون تحرير مساحة التخزين في حساب جوجل مهمًا للأشخاص الذين يستخدمون حسابات جوجل للأعمال أو الدراسة، حيث قد يتم تخزين المزيد من المستندات والملفات الهامة في هذه الحسابات.

نصائح لتحرير مساحة تخزين حساب جوجل

تأكد من مراجعة الإعدادات الخاصة بك في حساب جوجل وتحديد أي بيانات غير ضرورية. استبدال الملفات الكبيرة المخزنة في تطبيقات Google بالنسخ الاحتياطية المحفوظاة لديك. استخدم جوجل المكرر ويرصد استخدامك للمساحة. لا تنس إفراغ سلة المحذوفات بشكل منتظم. الترتيب، وحذف وفرز الملفات بشكل ذي انتظام ممكن أن يساعد على توفير المزيد من المساحة. قم بإدارة التطبيقات المتصلة والإعدادات المختلفة في حسابات جوجل الخاصة بك، وتأكد من تحديثها بانتظام. استخدم جوجل فوتو لإدارة الصور وتحويلها إلى تنسيقات منخفضة الجودة.

هذه بعض النصائح البسيطة التي يمكنها مساعدتك في تحرير المزيد من المساحة في حسابات جوجل، فجربها وتحقق من أن المساحة الحرة في حسابك تتزايد مع الوقت.

تحديد استخدام مساحة التخزين

كيفية معرفة حجم الملفات والتطبيقات المخزنة؟ لتحرير مساحة التخزين في حساب جوجل، يجب عليك معرفة حجم الملفات والتطبيقات التي تستهلك المساحة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات حساب جوجل والنقر على تخزين. ستظهر لك صفحة توضح حجم كل من التطبيقات والملفات المخزنة. 

ترتيب الملفات والتطبيقات حسب الحجم علي Google

يمكن ترتيب الملفات والتطبيقات حسب الحجم لمعرفة أيهما يستهلك المساحة الأكبر. يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على تخزين، ثم النقر على "إدارة التخزين". بعد ذلك، يمكنك فرز الملفات والتطبيقات حسب الحجم. بعد معرفة الملفات والتطبيقات التي تستهلك المساحة الأكبر، يمكنك البدء في تحرير المساحة المطلوبة لتخزين مزيد من الملفات والتطبيقات الجديدة.

إدارة مساحة التخزين في حساب جوجل

كيف يمكنني ؟ بمجرد معرفة الملفات والتطبيقات التي تستهلك المساحة الأكبر علي مساحة حسابك الجوجل، يجب البحث عن الملفات والتطبيقات التي لم يعد لديك حاجة إليها أو لم تستخدمها لفترة طويلة. يمكن بسهولة البحث عن هذه الملفات والتطبيقات عن طريق النقر على تخزين، ثم النقر على "إدارة التخزين". بعد ذلك، يمكن فرز الملفات والتطبيقات حسب التاريخ، والتي لا يتم استخدامها لفترة طويلة ستظهر في نهاية القائمة.

طرق حذف الملفات والتطبيقات الغير ضرورية علي حساب جوجل

بعد تحديد الملفات والتطبيقات الغير ضرورية، يجب حذفها لتحرير المساحة في حساب جوجل. يمكن حذف الملفات والتطبيقات بسهولة عن طريق النقر على العنصر المحدد واختيار خيار الحذف. يمكن أيضًا استخدام خدمات تحرير البيانات عبر الإنترنت للتخلص من الملفات الكبيرة التي لا تحتاجها. كما يمكن الاعتماد على خدمات السحابة لتحويل الملفات الكبيرة إلى نسخة احتياطية، واستخدام النسخة عند الحاجة.

بهذه الطرق، يمكن تحرير مساحة التخزين في حساب جوجل بسهولة، والاستفادة من المساحة الحاصلة لتخزين المزيد من الملفات والتطبيقات.

رفع الملفات إلى التخزين السحابي

ما هو التخزين السحابي؟ التخزين السحابي هو خدمة تسمح لك بتخزين الملفات والبيانات على الإنترنت، بدلاً من تخزينها على الجهاز الشخصي. وهو يُستخدم على نطاق واسع بسبب مزاياه الكثيرة مثل سهولة الوصول إلى الملفات، وحماية البيانات من الفيروسات والضياع، والحفاظ على نسخ احتياطية للملفات.

كيفية تحميل وتخزين الملفات في التخزين السحابي

توجد العديد من خدمات التخزين السحابي المتاحة في السوق، مثل جوجل درايف و دروب بوكس وميكروسوفت وان درايف والتي يمكنها مساعدتك علي إدارة مساحة التخزين في حساب جوجل. يمكن الوصول إلى هذه الخدمات من خلال المتصفح الخاص بك أو من تطبيق الهاتف المحمول. يُمكن تحميل الملفات إلى التخزين السحابي بالنقر على زر "تحميل" واختيار الملف المراد تحميله. وبعد ذلك يمكن تنظيم الملفات في مجلدات ومشاركتها مع الآخرين.

يُمكن أيضًا تحميل التطبيق الخاص بالخدمة المستخدمة على الجهاز، لتسهيل إجراء العمليات مثل تحميل الملفات ومشاركتها. كما يمكن الاستفادة من خدمات التخزين السحابي للتغلب على مشكلة نفاذ مساحة التخزين في الجهاز الشخصي.

بهذه الطرق، يمكن رفع الملفات إلى التخزين السحابي بسهولة، وتحرير مساحة التخزين في الجهاز الشخصي. كما يمكن الاعتماد على خدمات التخزين السحابي لإنشاء نسخ احتياطية للملفات التي تحتفظ بها، والحفاظ عليها في مكان آمن وسهل الوصول إليه.

استخدام تطبيقات إدارة المساحة

أفضل تطبيقات إدارة مساحة تخزين حساب جوجل؟ في العديد من الأحيان، يمكن أن يتسبب الأداء البطئ للجهاز الشخصي في عدم قدرتي على تحميل المزيد من الملفات لتخزينها على الحاسوب. لكن، يمكن الحصول على مساحة تخزين إضافية باستخدام أفضل تطبيقات إدارة مساحة تخزين حساب جوجل، وذلك من خلال:

  1. تطبيق Google One الذي يوفر لمستخدمي الحسابات المدفوعة إمكانية الحصول على مساحة تخزين إضافية ومزايا إضافية أخرى.
  2. تطبيق Files by Google الذي يسمح بإدارة الملفات والحصول على مساحة تخزين إضافية بفضل وظيفة "التنظيف الذكي" التي تقوم بإزالة الملفات الزائدة والتي لم يعد لها داعي في الجهاز الشخصي.
  3. توجد أيضاً تطبيقات أخرى تساعد في إدارة المساحة وإطالة عمر الحاسوب، مثل تطبيق CleanMyPC و WinDirStat.

طريقة استخدام تطبيقات إدارة مساحة التخزين

تطبيقات إدارة المساحة متاحة للاستخدام سواءً كتطبيقات مستقلة أو كأجزاء من حزم برامج أخرى. يتم تثبيت هذه التطبيقات على الجهاز الشخصي، ويتم الاتصال بها بحساب التخزين السحابي الذي تستخدمه. يمكنك استخدام هذه التطبيقات لتنظيف الحاسوب وإدارة الملفات والحصول على مزيد من المساحة لتخزين الملفات.

في الغالب، يوفر تطبيق Google One لمستخدمي الحسابات المدفوعة وظائف إدارة متقدمة للتخزين السحابي. بينما يوفر تطبيق Files by Google وظائف أساسية تساعد على التخلص من الملفات الزائدة والغير ضرورية.

باستخدام هذه التطبيقات، يمكن تحسين أداء الحاسوب وجعله أكثر سرعة وأمانًا. يمكنك تنزيل هذه التطبيقات من متجر التطبيقات على الجهاز الشخصي أو تثبيتها كجزء من حزم البرامج الخاصة بالحاسوب.

ختاما

بعد قرأتك لهذا المقال تكون قد تعرفت علي كيفية تحرير مساحة تخزين حساب جوجل، ولا تنسي اختيار البيانات المهمة مع ضرورة التخلص من البيانات غير المهمة من اجل إفراغ مساحة تخزين حساب جوجل لديك.

المصدر: مواقع الويب