إنشاء حساب فيس بوك جديد gmail - خطوات سهله


في العالم الحديث، أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس. ومن أشهر هذه الشبكات هو فيس بوك، الذي يستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم.

ونحن في هذه المقالة سيتم استعراض عمل حساب فيس بوك جديد gmail وسنتعرف علي ما هو فيس بوك وكيف يعمل، بالإضافة إلى التنويه ببعض المميزات التي يتميز بها فيس بوك عن غيره من وسائل التواصل الاجتماعي.

إنشاء حساب فيس بوك جديد gmail
كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد gmail

ما هو فيس بوك وكيف يعمل؟

فيس بوك هو منصة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت، يتم استخدامها للتواصل مع الأهل والأصدقاء والزملاء. يتم إنشاء حساب فيس بوك من خلال تسجيل بعض المعلومات الأساسية، مثل الاسم والعنوان البريدي وتاريخ الميلاد.

بمجرد إنشاء الحساب في فيس بوك، يمكن الاتصال بالأشخاص الذين يعرفونهم، ومشاركة المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والمقالات معهم.

ما الذي يميز فيس بوك عن غيره من وسائل التواصل الاجتماعي؟

تمكن فيس بوك المستخدمين من الاتصال بالأصدقاء والأقارب في أي وقت ومن أي مكان حول العالم. كما يمكن استخدام المنصة لتنظيم الفعاليات والاجتماعات الاجتماعية والترويج للمنتجات والخدمات.

كما يوفر فيس بوك للمستخدمين تطبيقات متعددة وأدوات تحسين تجربة المستخدم، بما في ذلك إمكانية الدفع الإلكتروني وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

إعداد حساب Gmail (جوجل ميل)

لإنشاء حساب فيس بوك باستخدام بريد إلكتروني Gmail، يجب أولاً إنشاء حساب Gmail جديد او الإكتفاء بالقديم. يمكن القيام بذلك عن طريق زيارة موقع Gmail والنقر على الزر "إنشاء حساب" واتباع الخطوات المطلوبة.

يجب ملء جميع الحقول، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور وتفاصيل الاتصال.

عمل حساب فيس بوك جديد gmail

بعد إنشاء حساب Gmail، يمكن الآن فتح موقع فيس بوك والبحث عن الزر "إنشاء حساب جديد". عند النقر على هذا الزر، سيتم طلب بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم والعنوان البريدي وكلمة المرور وتاريخ الميلاد.

بعد إدخال هذه المعلومات، يمكن استخدام حساب فيس بوك الجديد للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والتفاعل مع المحتوى الذي يتم نشره على الصفحات والمجموعات المختلفة.

  1. افتح متصفح الويب الخاص بك اكتب فيسبوك سيوجهك مباشرة الي الصفحة الرئيسية.
  2. انقر على زر "إنشاء حساب جديد".
  3. في نموذج التسجيل، أدخل اسمك ولقبك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف وكلمة المرور وتاريخ الميلاد والجنس. تأكد من إدخال المعلومات الصحيحة والصالحة.
  4. اختر صورة الملف الشخصي لحسابك. يمكن أن تكون هذه صورة لنفسك أو أي شيء ترغب في تمثيلك عليه على فيسبوك.
  5. قم بتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني من خلال النقر على الرابط المرسل إلى حساب Gmail الخاص بك.
  6. بعد ذلك، تحتاج إلى تحديث معلومات ملفك الشخصي عن طريق إضافة تفاصيل حول تعليمك وعملك واهتماماتك الأخرى.
  7. يمكنك العثور على أصدقاء جدد من خلال البحث عن الأشخاص الذين تعرفهم على Facebook أو عن طريق استيراد قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من Gmail.
  8. بمجرد إعداد حسابك وإضافة كافة التفاصيل التي تريدها، يمكنك البدء في استكشاف Facebook والتواصل مع الأشخاص.

إدخال البيانات الأساسية الخاصة بك

عند إنشاء حساب فيس بوك جديد، يجب ملء بيانات المستخدم الأساسية مثل الاسم والعنوان البريدي وكلمة المرور وتاريخ الميلاد. يجب توفير هذه المعلومات بشكل صحيح وشامل حتى يتمكن المستخدم من استخدام حسابه فيس بوك بكامل إمكانياته.

على سبيل المثال، يجب إدخال اسمك الحقيقي وعنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح وموثوق به.

تحميل الصورة الشخصية وتغييرها

يمكن للمستخدمين تحميل الصورة الخاصة بهم أثناء إنشاء حساب فيس بوك أو فيما بعد. يجب اختيار صورة ذات جودة عالية وتمثل المستخدم بشكل جيد.

كما يمكن تغيير الصورة الشخصية في أي وقت من خلال الانتقال إلى صفحة الملف الشخصي والنقر على الزر "تحديث الصورة الشخصية" واتباع الخطوات المطلوبة.٠

كيف تؤكد بريدك الإلكتروني؟

بعد ملء بيانات المستخدم، ستتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني. يجب فتح هذه الرسالة والنقر على الرابط الموجود داخلها لتأكيد الحساب.

إذا كنت لا تستطيع العثور على هذه الرسالة في صندوق البريد الوارد، يجب التحقق من صندوق البريد غير المرغوب فيه أو الكتل المرسلة.

أنواع أخرى من التأكيد مثل الرسائل النصية

يمكن أيضًا تأكيد الحساب باستخدام رسالة نصية يتم إرسالها إلى هاتف المستخدم. يتم إدخال الرمز المكون من أربعة أرقام الذي يأتي مع هذه الرسالة لتأكيد الحساب.

كما يمكن استخدام تطبيق مانشيت، وهو تطبيق تأكيد امتلك من فيس بوك يسمح بتأكيد الحساب الخاص بك من خلال وسيلة دفع يتم إدخالها في هذا التطبيق.

التعامل مع تفعيل حساب الفيس بوك عبر Gmail

من المهم تأكيد حسابك بعد تسجيلك ستصلك رسالة التأكيد علي الجميل، ويمكن القيام بذلك بأكثر من طريقة. بمجرد إرسال بيانات الحساب الأساسية، سيتلقى المستخدم رسالة تحتوي على رابط لتفعيل الحساب.

في بعض الأحيان، يمكن تأكيد الحساب باستخدام رسالة نصية وإدخال رمز يرسل عبر الهاتف. ومن المهم الإعتناء بتفاصيل الحساب وضبط إعدادات الأمان المعتمدة لحماية الحساب.

تعيين كلمة المرور الخاصة بالحساب

بعد تسجيل الحساب، يجب تعيين كلمة المرور الخاصة به. يجب عليك تأمينها باستخدام كلمة مرور صعبة وغير قابلة للتخمين. يمكن أيضًا تحديث كلمة المرور الخاصة بالحساب في أي وقت حتى في حالة نسيانها وإعادة تعيينها.

الأمان وضبط إعدادات الحساب

يمكن إضافة خطوتين لتأمين الحساب الخاص بك، مثل التحقق من الدخول عن طريق بريد إلكتروني أو رسالة نصية. يمكن أيضًا ضبط إعدادات الخصوصية والأمان لتحديد من يستطيع رؤية محتوى الحساب الخاص بك ومن لا يستطيع.