ملخص قصة سندريلا كاملة ومكتوبة


قصة السندريلا هي واحدة من أبرز قصص الأميرات هي قصة سندريلا، التي قامت بكتبتها لأول مرةٍ بواسطة الكاتبة الإنجليزية "ديزي فيشر". تم نشر قصة السندريلا في العام 1966 بالعديد من اللغات الشهيرة مثل الإنجليزية والفرنسية واليونانية.

ولقد اشتهرت قصة سندريلا أيضًا بعنوان "الحذاء الزجاجي الصغير". وفي مقالنا هذا سنقدم لكم ملخص قصة سندريلا للأطفال.

ملخص قصة سندريلا كاملة ومكتوبة
قصة سندريلا مختصرة كاملة ومكتوبة


 قصة سندريلا مختصرة

كان يا مكان في قديم الزمان، كانت هناك أسرة صغيرة مسرورة، تتألف من الأم، والأب، وابنتهما الجميلة التي تدعي "سندريلا". ومع ذلك، أُصِيبت الأم بمرض لا يمكن علاجه من قِبَلِ الأطباء، وتوفيت الأم، وتركت الأب وسندريلا وحدهما.

زوجة الاب

وحاول العديد من الأشخاص أن يُقنعوا الأب بالزواج مرةً أخرى وأن يجد زوجة جديدة تهتم بابنتهما الصغيرة سندريلا وتقوم بتربيتها.

في البداية، يعترض الأب علي فكرة الزواج من إمراة أخري، ومع ذلك يعتنق هذه الفكرة في سعيه لضمان سعادة ابنته الوحيدة وإيجاد أم لها تعوضها عن حنان أمها.

حيث كان هناك في المدينة أرملة لها بنتين في نفس سن السندريلا، ويتزوج الأب بالفعل منها، وفي يوم سافر الأب وغاب في سفره، وترك إبنته سندريلا تعيش بتشردها رفقة زوجة والدها الجديدة وبناتها.

فجأة، تغيرت حياة سندريلا من السعادة إلى البؤس عندما بدأت تعمل كخادمة لزوجة أبيها وبناتها الإثنتين.

رسالة الأمير

في أحد الأيام، وصلت رسالة إلى منزل سندريلا تخبرها بأن الأمير يبحث عن زوجة مستقبلية، وهذه الرسالة كانت دعوة لكل الفتيات في المدينة لحضور حفل كبير في القصر الملكي. فرحت زوجة أبيها وبناتها بهذا الخبر، لكن عندما قالت سندريلا أنها ترغب في الحضور معهن، قالوا لها بأنها مجرد خادمة ولا يحق لها مغادرة المنزل.

أصبحت سندريلا حزينة بشدة وبدأت بالبكاء في غرفتها، بينما ذهبت الفتيات والأم إلى الحفل، حتى أتت الساحرة الطيبة إلى سندريلا، وشعرت سندريلا بالخوف منها في البداية، ولكن الساحرة أراحتها وأطمأنتها، ثم أخبرتها بأنها ستقوم بشيء حيال ذهابها إلي حفلة الأمير، فرحت سندريلا لأنها تساعدها في حضور الحفل الليلة.

الساحرة الطيبة 

بواسطة بعض الحركات السحرية البسيطة، قامت الساحرة بتحويل فستان سندريلا القديم إلى فستان حفل كبير وجميل، وحذائها إلى حذاء زجاجي أكثر جمالًا، وتحويل أصدقائها الفئران إلى حصانين يجرون عربة بيضاء فخمة. ومع ذلك، حذرتها من أن السحر سوف يزول عند الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، ويجب عليها مغادرة القصر قبل ذلك الحين من الليل.

اقراء ايضا: قصة جاك وشجرة الفصوليا مختصرة

ذهاب سندريلا إلي الحفل

وعدت سندريلا الساحرة بذلك ثم إنصرفت إلى الحفل، خطفت أعين الحاضرين في الحفل ومن اهمهم الأمير بالفعل، رقصت معه في الحفل، حتي ان زوجت أبيها وبنتيها لم يتعرفا عليها.

لكن قبل أن يدق وقت الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، هربت سندريلا من القصر تاركة الأمير خلفها. ركض الأمير خلفها لكنها اختفت. فوقع منها إحدي فردتي حذائها، عثر الأمير على حذاء سندريلا الزجاجي أمام بوابة القصر فأخذه.

أين الاميرة صاحبة الحذاء؟

طلب الأمير من جميع الحراس في مملكته البحث عن الفتاة، واعطي قائد الحرس فردة الحذاء وقد أمر بأن الفتاة التي تناسبها قياس الحذاء ستكون بلا شك من يتزوج بها الأمير.

بحث الحرث في كل أرجاء المملكة لكنهم لم ينجحو في العثور علي صاحبة الحذاء، حتى وصلوا إلى المنزل الذي تسكن فيه السندريلا حيث طلب من زوجة الأب إحضار بناتها لقياس الحذاء.

حاولت فتيات زوجت الأب اللاتي يعيشن مع سندريلا ارتداء الحذاء بصعوبة لكنهم لم يفلحو، وطلب الحراس من سندريلا أن تتأكد من مقاسها للحذاء، ولكن زوجة الأب رفضت ذلك بحجة أنها خادمة.

إلا ان قائد الحرس قد أصر علي ذلك ثم تمكنوا أخير من إيجاد الجميلة صاحبة الحذاء، وعادت سندريلا بثيابها الساحرة الكاملة. بعد ذلك، قرر الأمير أن يتزوجها.

تزايدت حنكة وغضب زوجة الأب وبناتها، وهكذا انتهت قصة سندريلا.

 إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى "ملخص قصة سندريلا"ولكن احذروا الحكايات التي ترونها لأطفالكم، لئلا تؤثر عليهم بشكل سلبي في سن مبكرة. على سبيل المثال، قد تجعل حكاية سندريلا أبناءكم ينتظرون الآخرين لحل مشاكلهم وتصبحوا تعتمدون عليهم. الآن، هل تبحثون عن قصة أخرى؟ شاركوا اسمها في التعليق."