أخر الاخبار

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة تحت الابط


تُعد الرائحة الكريهة تحت الإبط مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص. وتحدث هذه الرائحة نتيجة تفاعل بين البكتيريا الموجودة على الجلد والعرق الذي يتم إفرازه من قبل الغدد العرقية. الأمر الجيد هو أن هناك طرق متاحة للتخلص من هذه الرائحة المزعجة واستعادة الثقة والانتعاش لجسدك.

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة تحت الابط
كيف اتخلص من الرائحة الكريهة تحت الإبط

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة تحت الابط

هناك عدة أسباب للرائحة الكريهة تحت الإبط underarm odor وبعض الطرق للتخلص منها:

لا يوجد نظافة جيدة

يُنصح الخبراء بالاستحمام المنتظم وتنظيف المنطقة تحت الإبط بالماء والصابون المضاد للبكتيريا. كما يجب تجفيف الإبط بشكل جيد بعد الاستحمام لتقليل الرطوبة التي تعتبر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا. يمكنك أيضًا استخدام مطهر خفيف أو قطعة قطن مبللة بماء الورد لتنظيف المنطقة والتخلص من البكتيريا.

تجنب بعض الأطعمة والمشروبات

بعض الأطعمة الحارة والتوابل قد تزيد من احتمال ظهور الرائحة الكريهة تحت الإبط. من المفضل تجنب تلك الأطعمة في حال كانت تسبب لك تلك المشكلة.

اختيار الملابس الصحيحة

اختر ملابس تسمح بتهوية الإبط وتساعد في امتصاص العرق. الأقمشة القطنية والتي تتنفس بشكل جيد هي الأكثر ملاءمة.

اتباع نظام غذائي صحي

تناول الطعام الصحي المتوازن وشرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في التخفيف من ظهور الرائحة الكريهة تحت الإبط.

استخدام مزيل العرق أو مضادات البكتيريا

اختيار مزيل العرق المناسب بناء على نوع البشرة وتفضيلات الشخص للمزيلات، حيث يلعب دورًا هامًا في التخلص من الرائحة الكريهة تحت الابط.

إبحث عن مزيل عرق يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا والتي تساعد في منع نمو البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة. قد تحتاج أيضًا إلى اختبار عدة أنواع من مزيل العرق للعثور على الذي يناسبك أفضل ويساعد في الحفاظ على انتعاش الابطين طوال اليوم.

استخدام الخل الأبيض

الخل الأبيض هو أحد الحلول الفعالة في التخلص من رائحة العرق تحت الابط بشكل طبيعي. يمتاز الخل الأبيض بقدرته على قتل البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة. ما عليك سوى مزج كمية صغيرة من الخل الأبيض مع كمية متساوية من الماء ووضعها على منطقة الابط لمدة قصيرة، ثم شطفها بالماء الفاتر. قم بتكرار هذه العملية يوميًا للحصول على نتائج مرضية.

استخدام مسحوق الشاي

يمتاز مسحوق الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والتي تساعد على التخلص من رائحة العرق. ما عليك سوى وضع كمية صغيرة من مسحوق الشاي الأسود أو الأخضر على بشرة الابط النظيفة والجافة، واتركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. قم بتكرار هذه العملية يوميًا للاستفادة الكاملة.


تذكر أن النظافة الشخصية الجيدة واستبدال الملابس النظيفة بانتظام هي أيضًا أمور هامة للحفاظ على الابط نظيفة وخالية من الرائحة الكريهة. قد يستغرق بعض الوقت لايجاد العلاج الطبيعي الأنسب لك، لذا لا تيأس واستمر في تجربة مختلف الخيارات حتى تجد ما يناسبك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-