أخر الاخبار

ما الفرق بين تيتانيك و اكبر سفينة في العالم

تيتانيك كانت سفينة ركاب بريطانية عملاقة عابرة محيط منتظمة، كانت مملوكة لشركة وايت ستار لاين، تم بناؤها في حوض هارلاند آند وولف (Harland and Wolff) لبناء السفن في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.

كانت التيتانيك أكبر باخرة نقل ركاب في العالم صنعت في ذلك الوقت. في هذا المقال سنتكلم عن معلومات عن أكبر سفينة في العالم اليوم وتايتنك في الماضي.

ما الفرق بين تيتانيك و اكبر سفينة في العالم
ما هو الفرق بين تيتانيك و اكبر سفينة في العالم

اكبر سفينة في العالم

أكبر سفينة في العالم حاليًا هي سيمفونية البحار (Symphony of the Seas)، وهي سفينة ركاب مملوكة لشركة رويال كاريبيان إنترناشيونال (Royal Caribbean International). تم بناؤها في حوض سانت نايزير لبناء السفن في فرنسا، وتم إطلاقها في عام 2018.

الفرق بين تايتنك واكبر سفيتة في العالم

هناك العديد من الفروقات بين تيتانيك وسيمفونية البحار، إليك أهمها:

1. الحجم: سيمفونية البحار أكبر بكثير من تيتانيك. يبلغ طولها 362 مترًا وعرضها 66 مترًا وارتفاعها 72 مترًا، بينما كان طول تيتانيك 269 مترًا وعرضها 28 مترًا وارتفاعها 53 مترًا.

2. الوزن: يبلغ وزن سيمفونية البحار 236857 طنًا، بينما كان وزن تيتانيك 52310 طنًا.

3. عدد الركاب: يمكن أن تستوعب سيمفونية البحار ما يصل إلى 6680 راكبًا، بينما كانت تيتانيك تستوعب ما يصل إلى 2224 راكبًا.

4. السرعة: تبلغ سرعة سيمفونية البحار القصوى 22.6 عقدة، بينما كانت سرعة تيتانيك القصوى 23 عقدة.

5. التجهيزات: سيمفونية البحار مجهزة بتجهيزات أكثر رفاهية من تيتانيك، بما في ذلك العديد من الم бассейين والمسارح والمطاعم والحانات.

باختصار، سيمفونية البحار أكبر وأحدث بكثير من تيتانيك. لديها المزيد من الركاب ويمكن أن تبحر بشكل أسرع. لديها أيضًا تجهيزات أكثر رفاهية.

هل تتخيل لو أن تيتانيك وسيمفونية البحار رصتا جنبًا إلى جنب؟ ستبدو تيتانيك كقزم بجانب سيمفونية البحار. ستبدو صغيرة جدًا وبدائية.

لكن هل الحجم دائمًا مهم؟

لا بالضرورة. تيتانيك كانت سفينة أسطورية، وقد غرقها جبل جليدي في عام 1912، ولكنها لا تزال في ذاكرة الناس حتى اليوم. من يدري، ربما ستصبح سيمفونية البحار سفينة أسطورية أيضًا في يوم من الأيام. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-