أخر الاخبار

الفرق بين ايفون ١١ وايفون ١٢


الفرق بين ايفون ١١ وايفون ١٢
الفرق بين ايفون ١٢ وايفون ١١

ما الفرق بين ايفون ١١ وايفون ١٢

بدءًا من تحسينات الكاميرا في ايفون ١٢، يُلاحظ فرق كبير في الصور الملتقطة باستخدام الكاميرا الخلفية. الهدف هو تقديم صور أكثر وضوحًا وحيوية ودقة.

بينما يتمتع ايفون ١١ بكاميرا رئيسية واسعة النطاق (Wide) بدقة 12 ميجابكسل، يتمتع iPhone 12 بكاميرا رئيسية واسعة النطاق بدقة 12 ميجابكسل أيضًا، ولكن مع تحسينات مذهلة في أداء اللون والتفاصيل ومستوى الإضاءة.

هناك أيضًا تحديثات ملحوظة في الكاميرا الأمامية (الـSelfie)، حيث يعتبر iPhone 12 بلا شك الفائز في هذا الجانب.

تم تحسين جودة الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا الأمامية بشكل كبير، ويتمتع ايفون ١٢ بكاميرا أمامية TrueDepth بدقة 12 ميجابكسل، بينما تأتي كاميرا السيلفي في ايفون ١١ بدقة 12 ميجابكسل أيضًا ولكن بدون تحسينات كبيرة في الأداء.

فرق الأداء: سرعة الأفضلية ⚡💨

عندما يتعلق الأمر بأداء الجهاز، يفتخر ايفون ١٢ بتقنية المعالج الجديد A14 Bionic، التي تتفوق بوضوح على معالج A13 Bionic المستخدم في ايفون ١١. المعالج الجديد يعزز الأداء العام والسرعة بنسبة تصل إلى 50٪ في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والألعاب والمهام اليومية.

بفضل هذه الزيادة في الأداء، يحافظ iPhone 12 على سلاسة الاستخدام واستجابة فورية في جميع النواحي، سواء كنت تستخدم التطبيقات الثقيلة أو تلتقط الصور أو تشغل مقاطع الفيديو عالية الدقة.

فرق الشاشة: طراز OLED 📱🖥️ بين ايفون١٢ وايفون١١

تعد الشاشة أحد العوامل المهمة عند مقارنة iPhone 11 و iPhone 12. باعتباره أحدث الإصدارات، يحتوي ايفون ١٢ على شاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 بوصة، بينما يأتي ايفون ١١ بشاشة Liquid Retina LCD بنفس الحجم ولكن بجودة أقل.

تكنولوجيا الشاشة OLED في iPhone 12 تعني ألوانًا أكثر وضوحًا وتباينًا عميقًا، مما يوفر تجربة مشاهدة مذهلة للوسائط المتعددة وتطبيقات الرسومات. يعتبر الفرق في جودة الشاشة بين الطرازين واضحًا جدًا بشكل عام.

فرق الدعم لتقنية 5G: سرعة الاتصال الفائقة 📶💫

أحد التحديثات المهمة في iPhone 12 هو دعمها لتقنية 5G، التي توفر سرعات اتصال فائقة السرعة وتجربة إنترنت أسرع بكثير من سابقتها. يتيح ايفون ١٢ الوصول إلى شبكات 5G للاستمتاع بتحميل الوسائط الثقيلة، ومشاهدة الفيديو بدقة عالية، وتصفح الويب بسرعة فائقة.

بالمقابل، يتعذر على ايفون ١١ الاستفادة من سرعات 5G، حيث تم تصميمه ليعمل فقط على شبكات 4G.

فرق سعة التخزين: المرونة والاختيار 📦📲

تقدم Apple للمستخدمين مجموعة متنوعة من خيارات سعة التخزين في كل من iPhone 11 و iPhone 12. يتوفر iPhone 11 بسعات تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت، بينما يتوفر iPhone 12 بسعات تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

هذا يعني أنه بإمكانك الاختيار من بين خيارات أوسع ومتعددة في iPhone 12 بالمقارنة مع iPhone 11، مما يوفر لك المزيد من المرونة في تنظيم وتخزين بياناتك وملفاتك الشخصية.

فرق التصميم الخارجي: الحجم والحواف 📏🖼️

يمتلك iPhone 12 تصميمًا محسنًا بشكل عام، حيث يتميز بحواف مسطحة وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهذا يعطيه شكلًا أكثر حدة وأناقة. بينما يتميز iPhone 11 بحواف منحنية وإطار من الألومنيوم.

أيضًا، يشترك الطرازان في الحجم بشكل عام، حيث يتمتع الاثنان بشاشة بحجم 6.1 بوصة، ولكن يعتبر الفرق في التصميم الخارجي بينهما واضحًا عند النظر إليهما جنبًا إلى جنب.

مثال عملي علي الفرق بين ايفون ١١ وايفون ١٢

على سبيل المثال، إذا كنت تفضل التصوير وترغب في الاستفادة الكاملة من تحسينات الكاميرا وجودة الصور، فقد يكون iPhone 12 هو الخيار المثالي لك.

ستلاحظ الفرق الواضح في جودة الصور التي تلتقطها باستخدام كاميرا iPhone 12، حيث ستكون مشرقة وواضحة ومفصلة بشكل لا يصدق.

علاوة على ذلك، إذا تهمك سرعة الاتصال وتجربة 5G المتقدمة، فستكون منفعة كبيرة لاختيار ايفون ١٢، حيث يتيح لك الوصول إلى تنزيلات سريعة جدًا ومشاركة الوسائط الثقيلة بشكل فوري.

من ناحية أخرى، إذا كنت مستخدمًا عاديًا ولا تحتاج بشكل كبير إلى تحسينات الكاميرا وتقنية 5G، فيمكنك الاستمتاع بأداء ممتاز وسعة تخزين معقولة مع ايفون ١١.


في النهاية، على الرغم من أن iPhone 12 يضم العديد من التحسينات والإضافات على iPhone 11، يجب على المستخدم النظر في احتياجاته وميزانيته الشخصية قبل اتخاذ القرار النهائي بشراء الجهاز الأنسب له.

تعد iPhone 11 جهازًا رائعًا للاستخدامات اليومية والتصوير البسيط، في حين يقدم iPhone 12 مزايا إضافية مثل تجربة 5G المتقدمة وتحسينات الكاميرا وأداء أعلى.

هذه كانت بعض الفروق الرئيسية بين iPhone 11 و iPhone 12، ونأمل أن يكون قد وفَّقت في إعطاء نظرة شاملة على الاختلافات بين الطرازين. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها! 😉📱

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-