أخر الاخبار

تعرَّف على أكبر 10 دول من حيث المساحة وأهم معالمها الطبيعية والثقافية

العالم يضم الكثير من الدول والمناطق الجغرافية المختلفة التي تتميز بمساحاتها الواسعة والمميزة. ومن بين هذه الدول، نجد العشر الأكبر من حيث المساحة، والتي تشمل روسيا وكندا والصين والولايات المتحدة والبرازيل وأستراليا والهند والأرجنتين وكازاخستان والجزائر.

تعرَّف على أكبر 10 دول من حيث المساحة وأهم معالمها الطبيعية والثقافية
تعرَّف على أكبر 10 دول من حيث المساحة وأهم معالمها الطبيعية والثقافية

روسيا

تتصدر روسيا قائمة الدول الأكبر من حيث المساحة، حيث تمتد مساحتها إلى 17،098،242 كيلومتر مربع. ومن المعروف أن روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وتتميز بتضاريسها الواسعة وغاباتها الكثيفة ومحمياتها الطبيعية.

كما يوجد في روسيا العديد من المدن الجميلة، مثل موسكو وسانت بطرسبرج ونوفوسيبيرسك.

كندا

تأتي كندا في المركز الثاني بمساحة تبلغ 9،984،670 كيلومتر مربع. وتشتهر كندا بمناظرها الطبيعية الخلابة والتي تتضمن الجبال والغابات والشواطئ الجميلة. وتعتبر كندا موطنًا للعديد من الحيوانات البرية المثيرة للاهتمام، مثل الدببة والذئاب والثعالب والأسود.

الصين

تحتل الصين المركز الثالث بمساحة قدرها 9،596،961 كيلومتر مربع. وتتميز الصين بتضاريسها المتنوعة، حيث تضم سلسلة جبال الهيمالايا الشهيرة، بالإضافة إلى أنها موطنًا لبعض أكثر المعالم الثقافية والفنية شهرة في العالم، مثل سور الصين العظيم.

الولايات المتحدة

تأتي الولايات المتحدة في المركز الرابع بمساحة قدرها 9،525،067 كيلومتر مربع. وتشتهر الولايات المتحدة بمعالمها الطبيعية والثقافية ومتنزهاتها الوطنية، مثل حديقة يلوستون الوطنية وجراند كانيون.

البرازيل

تأتي البرازيل في المركز الخامس بمساحة قدرها 8،515،767 كيلومتر مربع. وتشتهر البرازيل بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث تضم الغابات المطيرة في الأمازون والشواطئ الساحرة على ساحل الأطلسي. كما يتميز البلد بثقافته المتنوعة وموسيقاه اللاتينية الرائعة.

أستراليا

تحتل أستراليا المركز السادس بمساحة 7،692،024 كيلومتر مربع. وتشتهر أستراليا بمناظرها الطبيعية الفريدة من نوعها، حيث تضم الصحاري والشواطئ والغابات المطيرة. كما يتميز البلد بأشياء مثل الكنغر والكوالا والحياة البحرية الغنية.

الهند

تأتي الهند في المركز السابع بمساحة قدرها 3،287،263 كيلومتر مربع. تشتهر الهند بتاريخها العريق والثقافات المختلفة والمناظر الطبيعية المذهلة. وتضم الهند بعض أكثر المعابد الدينية شهرة في العالم، مثل تاج محل وموقع قوطة ومعبد كومبارام.

الأرجنتين

تحتل الأرجنتين المركز الثامن بمساحة 2،780،400 كيلومتر مربع. وتشتهر الأرجنتين بتضاريسها المتنوعة، حيث تضم جبال الأنديز الشهيرة والمناظر الطبيعية الخلابة مثل شلالات إغوازو وبحيرة ناهويل هوابي.

كازاخستان

تأتي كازاخستان في المركز التاسع بمساحة 2،724،900 كيلومتر مربع. وتشتهر كازاخستان بتضاريسها الواسعة والصحاري والأنهار وبحيراتها الجميلة. وتضم البلد أيضًا بعض المدن الجميلة مثل العاصمة نور سلطان والمدينة التاريخية ألماتي.

الجزائر

وأخيراً، تحتل الجزائر المركز العاشر بمساحة 2،381،741 كيلومتر مربع. وتشتهر الجزائر بتضاريسها الجبلية والصحاري والسواحل الجميلة. وتضم البلد العديد من المدن الجميلة، مثل العاصمة الجزائر ومدينة تلمسان.


في النهاية، فإن العالم يضم الكثير من الدول والمناطق الجغرافية المختلفة التي تضم مناظر طبيعية خلابة وتاريخ رائع وثقافات متنوعة. وكل دولة لها شخصيتها الفريدة وما يميزها عن الأخرى، مما يجعل العالم مكانًا مثيرًا للاكتشاف والاستكشاف.

ومن خلال السفر والتعرف على ثقافات وأساليب حياة مختلفة، يمكن للناس أن يتعلموا وينمو ويوسعوا أفقهم، مما يجعل الحياة أكثر إثارة وتحديًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-