أخر الاخبار

تعرف على 13 نوع من النباتات تطرد الناموس بطرق آمنة وطبيعية

إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية وفعالة للتخلص من الناموس، فلا بد أن تعرف عن النباتات التي تطارد البعوض. هذه النباتات هي الطريقة الأكثر صحية وآمنة للحماية من الناموس، فقد تم استخدام بعض هذه النباتات منذ العصور القديمة في الطبخ والأدوية، ولكنها تستخدم الآن كنباتات طاردة للناموس.

تعرف على 13 نوع من النباتات تطرد الناموس بطرق آمنة وطبيعية
تعرف على 13 نوع من النباتات تطرد الناموس بطرق آمنة وطبيعية

في هذا المقال سنلقي نظرة علي أفضل النباتات الطاردة للناموس، و كيف يمكن استخدامها لتوفير الحماية المطلوبة من الناموس.

1- نبات النعناع

النعناع هو نبات طارد للناموس شائع جدًا وفعال في التخلص من الناموس. يحتوي على مادة الـ"منثول" التي تصدر رائحة تكرهها الناموس. ويمكن استخدام النعناع بشكل مباشر أو عن طريق استخدام الزيت العطري له في منزلك.

2- نبتت اللافندر

اللافندر هو نبات معروف برائحته الجميلة، ولكنه يستخدم أيضًا كنبات طارد للناموس. تحتوي زهور اللافندر على مادة الـ"Linalool" التي تطرد الناموس. يمكن استخدام زيت اللافندر أو الشمعدانات المصنوعة منه لتوفير حماية من الناموس في المنزل.

3- نبات القرنفل

القرنفل هو نبات طارد للناموس فعال، يحتوي على مادة "اليوغنول" التي تصدر رائحة تكرهها الناموس. يمكن استخدام القرنفل عن طريق تعليقه في الغرفة أو إضافته إلى الماء الساخن ورشه في الغرفة.

4- الأرز الأسود

يستخدم الأرز الأسود أيضًا كنبات طارد للناموس، فالأرز الأسود يحتوي على مادة "Anthocyanin" التي تصدر رائحة تكرهها الناموس. يمكن وضع حبوب الأرز الأسود في وسادة أو جوارب لتوفير الحماية من الناموس.

5-نبات الزنجبيل

الزنجبيل هو نبات طارد للناموس شائع جدًا، يحتوي على مادة "Gingerol" التي تصدر رائحة تطرد الناموس. يمكن استخدام الزنجبيل بشكل مباشر أو عن طريق استخدام زيت الزنجبيل العطري.

6-نبتت أوراق النيم

أوراق النيم هي أوراق شجرة النيم، وهي نبات طارد للناموس فعال للغاية. تحتوي أوراق النيم على مادة "Azadirachtin" التي تصدر رائحة تكرهها الناموس. يمكن استخدام أوراق النيم عن طريق وضعها في المنزل أو تحويلها إلى مستحضرات تجميل ومنتجات العناية بالبشرة.

7- نبات الأفندي

الأفندي هو نبات طارد للناموس شائع جدًا في مناطق البحر المتوسط. يحتوي على مادة "Citronellal" التي تصدر رائحة تطرد الناموس. يمكن استخدام الأفندي عن طريق تعليقه في الغرفة أو نشر ورق الأفندي في المنزل.

8- نبات البابونج

البابونج هو نبات طارد للناموس شائع جدًا في مناطق البحر المتوسط وآسيا الوسطى. يحتوي على مادة "Chamazulene" التي تصدر رائحة تطرد الناموس. يمكن استخدام البابونج بشكل مباشر أو عن طريق استخدام زيت البابونج العطري.

9- نبات الحبق

الحبق هو نبات طارد للناموس شائع جدًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط. يحتوي على مادة "Thymol" التي تصدر رائحة تطرد الناموس. يمكن استخدام الحبق عن طريق تعليقه في الغرفة أو إضافته إلى الماء الساخن ورشه في الغرفة.

10- نبتت الخزامى

الخزامى هو نبات آخر شائع جدًا في مناطق البحر المتوسط، ويستخدم كنبات طارد للناموس بسبب رائحته الجذابة. يحتوي الخزامى على مادة "Linalyl Acetate" التي تصدر رائحة تطرد الناموس. يمكن استخدام الخزامى بشكل مباشر أو عن طريق استخدام زيت الخزامى العطري.

11- نباتات البابونج الألماني

البابونج الألماني هو نبات معروف بفوائده الصحية، ولكنه يستخدم أيضًا كنبات طارد للناموس. يحتوي على مادة "Chamomile" التي تصدر رائحة تكرهها الناموس. يمكن استخدام البابونج الألماني بشكل مباشر أو عن طريق استخدام زيت البابونج العطري.

12- نبات الباسيليكوم

الباسيليكوم هو نبات طارد للناموس شائع جدًا في المناطق الحارة والمعتدلة. يحتوي على مادة "Eugenol" التي تصدر رائحة تطرد الناموس. يمكن استخدام الباسيليكوم بشكل مباشر أو عن طريق استخدام زيت الباسيليكوم العطري.

13- نباتات الكركديه

الكركديه هو نبات طارد للناموس شائع جدًا في مناطق شمال إفريقيا والشرق الأوسط. يحتوي على مادة "Geraniol" التي تصدر رائحة تطرد الناموس. يمكن استخدام الكركديه بشكل مباشر أو عن طريق استخدام زيت الكركديه العطري.


في النهاية، يمكن القول إن استخدام النباتات الطاردة للناموس هو طريقة فعالة وآمنة للحماية من الناموس، خاصةً لمن يفضلون الاعتماد على العلاجات الطبيعية والصحية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام النباتات الطاردة للناموس يمكن أن يساعد في الحفاظ على البيئة وتقليل الاعتماد على المبيدات الحشرية الضارة.

لا تنسَ أن تبحث عن الطرق الأمثل لاستخدام هذه النباتات الطاردة للناموس، وكيفية توفير حماية فعالة لمنزلك. وتأكد دائمًا من شراء النباتات الطاردة للناموس من مصادر موثوقة والتحقق من كيفية استخدامها بشكل صحيح وآمن.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-