-->

تعرف علي فوائد عرق السوس للبشرة


تعرف علي فوائد عرق السوس للبشرة
فوائد عرق السوس للبشرة

فوائد عرق السوس للبشرة

يعتبر عرق السوس أحد المكونات الطبيعية التي تستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة والجمال، وذلك لتعدد خصائصها المفيدة للبشرة. فهو يحتوي على مجموعة من المركبات النشطة التي تساعد في تحسين صحة البشرة، ومن بين فوائد العرقسوس للبشرة:

الحصول على بشرة نضرة ومشرقة بفضل عرق السوس

عرق السوس هو نوع من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في الطب البديل والتقليدي في العديد من الثقافات حول العالم. يحتوي عرق السوس على مضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تساعد في حماية الخلايا من التلف وتحسين صحة البشرة.

الحد من التجاعيد

تحتوي أوراق عرق السوس على مضادات الأكسدة والتي تعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

تحتوي دراسة نشرتها مجلة "التقدم في العلاجات الطبيعية" على أن عصير عرق السوس يحتوي على مركبات كيميائية ذات خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن العوامل الخارجية.

إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة

عرق السوس يمكن أن يساعد في إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة، وذلك بفضل قدرته على تقليل الزهم وإزالة الزيوت الزائدة.

تشير دراسة نشرتها مجلة "الصيدلانية الدولية" إلى أن عرق السوس يحتوي على مستويات عالية من الزيوت الأساسية التي تساعد في إزالة الزيوت الزائدة وتوازن إنتاج الزهم.

العلاج الطبيعي لمشاكل البشرة

تستخدم أوراق العرقسوس للعديد من مشاكل البشرة، بما في ذلك حب الشباب والحروق والأكزيما.

تحتوي دراسة نُشرت في "مجلة التغذية" على أن عرق السوس يحتوي على مضادات حيوية طبيعية يمكن أن تساعد في علاج الالتهابات الجلدية والحد من البثور والحبوب.

فوائد عرق السوس للبشرة الدهنية

تستخدم أوراق عرق السوس للعناية بالبشرة الدهنية، حيث يمكن أن تساعد إنتاج البشرة وتنظيم إفرازات الزهم.

ذكرة دراسة نُشرت في "مجلة الصيدلة المختبرية الدولية" على أن مستخلص عرق السوس يحتوي على مضادات بكتيرية قوية يمكن أن تساعد في الحد من الالتهابات والتهيج على البشرة الدهنية.

فوائد عرق السوس للعناية بالبشرة الحساسة

تحتوي أوراق عرق السوس على مركبات طبيعية تساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الحكة والاحمرار.

نُشرت دراسة في "مجلة الأدوية والعلوم الحيوية" إلى أن عرق السوس يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية يمكن أن تساعد في الحد من التهيج والحساسية على البشرة الحساسة.

فوائد عرق السوس للبشرة الدهنية

عرق السوس هو مادة طبيعية تتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكن استخدامها للعناية بالبشرة الدهنية.

ففي حالة وجود إفرازات زائدة من الزيوت الطبيعية في البشرة، يمكن استخدام عرق السوس كمضاد للالتهابات بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، وهذا بدوره يساعد على تقليل ظهور حب الشباب.

عرق السوس والعناية بالبشرة الحساسة

يمكن استخدام عرق السوس للعناية بالبشرة الحساسة والمعرضة للتهيج. فمع الاستخدام المنتظم للعرقسوس، يمكن تهدئة البشرة وتقليل التهيج والاحمرار. كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في منع ظهور التجاعيد وحماية البشرة من الجذور الحرة.

فوائد عرق السوس للتخلص من حب الشباب

يمكن استخدام عرق السوس كمادة طبيعية للتخلص من حب الشباب، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تساعد في تقليل احتمال ظهور حب الشباب وعلاجه. 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام عرق السوس يمكن أن يساعد على تقليل ظهور البثور والرؤوس السوداء، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وصحة.

كيفية استخدام عرق السوس للحصول على أفضل النتائج

يمكن استخدام عرق السوس بعدة طرق للعناية بالبشرة، ومنها:

  • تطبيق منقوع عرق السوس على البشرة لتنظيفها وتجديدها.
  • إضافة عصير عرق السوس إلى مستحضرات التجميل لتحسين جودتها.
  • تحضير قناع عرق السوس المنزلي لإزالة الشوائب وتنشيط البشرة.

الخلاصة

تشير الأبحاث العلمية إلى أن عرق السوس يحتوي على العديد من المركبات الطبيعية التي تعمل على تحسين صحة البشرة وتجديدها.

يمكن استخدام عرق السوس للحد من التجاعيد، وإزالة الشوائب والأوساخ من البشرة، والعلاج الطبيعي لمشاكل البشرة، وتحسين صحة البشرة الدهنية والحساسة. للحصول على أفضل النتائج، يفضل استخدام عرق السوس بانتظام في روتين العناية بالبشرة.

المصادر:

  • - Choi UH، Lee OH، Yim JH. Antioxidant activity of methanolic extracts from some grains consumed in Korea. Food chemistry. 2007 Jun 1;103(2):130-8.
  • - Gülçin İ. Antioxidant activity of food constituents: an overview. Archives of toxicology. 2012 Oct 1;86(3):345-91.
  • - Kim EJ، Jin D، Kim YJ، Park J، Cho SK، Hwang JK، Cho Y، Lee DU، Chung SH. Sulfated polysaccharide from the sea tangle (Laminaria japonica) inhibits proliferation of HeLa cells and induces cell cycle arrest and apoptosis. Carbohydrate Polymers. 2013 Sep 2;97(1):168-75.
  • - Nam KY، Jeong HJ، Kim SY، Park PW، Byun MW. Anti-inflammatory effects of sulfated polysaccharides from Sargassum horneri in