-->

كيفية فتح حساب على جوجل درايف والاستفادة منه بأفضل طريقة

يمتلك جوجل درايف Google Drive العديد من المزايا لتخزين ومشاركة الملفات عبر الإنترنت، حيث يسمح لك بتخزين الصور والمستندات والفيديوهات وغيرها، وبالإضافة إلى ذلك يخول لك مشاركة هذه الملفات مع الآخرين والعمل على نفس الملف في الوقت نفسه.

ولا يتطلب استخدام جوجل درايف الا عملية فتح حساب على جوجل درايف عبر بضع خطوات بسيطة، وفي هذا المقال سنوضح لك خطوات عملية لفتح حساب على جوجل درايف.

كيفية فتح حساب على جوجل درايف والاستفادة منه بأفضل طريقة
كيفية فتح حساب على جوجل درايف والاستفادة منه بأفضل طريقة

الخطوة الأولى: الدخول إلى موقع جوجل درايف

قم بزيارة موقع جوجل درايف (https://www.google.com/drive/)، وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك إذا كان لديك حساب جوجل، وإذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب جديد عن طريق النقر على "إنشاء حساب" في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.

الخطوة الثانية: تسجيل الدخول إلى الحساب

إذا كان لديك حساب جوجل، قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. إذا كنت تستخدم جهازًا عامًا، اضغط على خيار "لا تُظهر هذا مجددًا على هذا الجهاز" إذا كنت ترغب في الخروج تلقائيًا بعد غيابك لفترة طويلة.

الخطوة الثالثة: نوافذ الترحيب

سيتم استقبالك من قبل شاشة ترحيبية تحتوي على بعض المعلومات الأساسية عن جوجل درايف، اقرأ المعلومات وانتقل إلى الشاشة التالية.

الخطوة الرابعة: الاتفاق على الشروط والخصوصية

اطلع على الشروط والخصوصية، وإذا كنت توافق عليها اختر خيار "أوافق على الشروط" وانتقل إلى الخطوة التالية.

الخطوة الخامسة: تحديد خيارات التخزين والمزامنة

في هذه الخطوة، يمكنك تحديد إعدادات التخزين والمزامنة الخاصة بك. يمكنك اختيار المجلدات التي ترغب في مزامنتها مع جوجل درايف، وتفضيلات عرض الملفات وإعدادات اللغة.

الخطوة السادسة: استكشاف خدمات جوجل درايف

بمجرد دخولك إلى حساب جوجل درايف، ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة لك، بما في ذلك جداول البيانات والعروض التقديمية ومستندات النصوص وغيرها. يمكنك استكشاف هذه الخدمات واستخدامها لأغراض مختلفة، سواء كنت ترغب في إنشاء عروض تقديمية أو إنشاء مستندات نصية أو مشاركة الصور.

الخطوة السابعة: رفع الملفات إلى جوجل درايف

بمجرد دخولك إلى حساب جوجل درايف، يمكنك بسهولة رفع الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الحساب. انقر فوق الزر "إنشاء" في الزاوية اليسرى العليا من الصفحة واختر النوع المناسب من الملف الذي تريد رفعه.

يمكنك أيضًا سحب الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإسقاطها في نافذة جوجل درايف.

الخطوة الثامنة: مشاركة الملفات مع الآخرين

تعد ميزة المشاركة واحدة من أهم ميزات جوجل درايف، حيث يمكنك بسهولة مشاركة ملفاتك مع الآخرين والعمل على نفس الملف في الوقت نفسه.

للقيام بذلك، انقر فوق زر "مشاركة" الموجود بجوار الملف الذي تريد مشاركته، ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي ترغب في مشاركة الملف معه. يمكنك أيضًا تحديد نوع الصلاحية التي تريدها للشخص الذي تشارك الملف معه، سواء كان ذلك فقط مشاهدة الملف أو التعديل عليه.

الخطوة التاسعة: إدارة الملفات

من خلال لوحة التحكم الخاصة بجوجل درايف، يمكنك إدارة الملفات التي تم رفعها والتي تم مشاركتها مع الآخرين. يمكنك تنظيم الملفات في مجلدات مختلفة وإضافة تسميات لتسهيل العثور عليها في وقت لاحق.

يمكنك أيضًا حذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها أو إزالة الصلاحيات التي منحتها للآخرين.

الخطوة العاشرة: الاستفادة من تطبيقات قوقل درايف

يمكنك الاستفادة من تطبيقات قوقل درايف المختلفة لإنشاء ملفات أكثر تعقيدًا، كما يمكنك استخدامها لتنظيم وتحليل البيانات وإنشاء الرس ومخططات البيانات. بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها على جوجل درايف تشمل Google Docs وGoogle Sheets وGoogle Slides.

حفظ الملفات في جوجل درايف

حفظ الملفات في جوجل درايف هو وسيلة رائعة لتخزين البيانات بشكل آمن وسهل الوصول إليها. يتيح جوجل درايف للمستخدمين الحفظ والاحتفاظ بالملفات عبر الإنترنت مما يجعلها متاحة في أي وقت ومن أي مكان.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تساعد على تحسين تجربة المستخدم، وتعزز حماية بياناتهم.

كيفية مشاركة الملفات فى جوجل درايف

يمكن مشاركة الملفات في جوجل درايف بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. تحديد الملف الذي ترغب في مشاركته والنقر على زر "مشاركة" الذي يقع في الزاوية العلوية اليمنى.

2. سيظهر لك شريط جانبي جديد يحتوي على خيارات المشاركة. يمكنك إدخال عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي ترغب في مشاركة الملف معه.

3. بعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني، ستحتاج إلى تحديد نوع الترخيص الذي ترغب في منحه للشخص الذي ترسل له الملف، سواءً كان ذلك السماح له بالمشاهدة فقط أو التعديل أو الإضافة.

4. بمجرد تحديد نوع الترخيص، يمكنك إضافة رسالة قصيرة للشخص الذي سترسل له الملف لتوضيح الأسباب التي تدفعك إلى مشاركته معه، أو يمكنك ترك هذا الحقل فارغًا.

5. أخيرًا، انقر على زر "إرسال" وستتم مشاركة الملف مع الشخص الذي قمت بإدخال عنوان بريده الإلكتروني. سيتم إرسال رابط للملف إليه عبر البريد الإلكتروني، حيث يمكنه النقر على الرابط للوصول إلى الملف في جوجل درايف.

تطبيقات جوجل درايف

Google Docs هو تطبيق معالجة النصوص الذي يتيح لك إنشاء مستندات نصية مثل المقالات والرسائل البريدية والتقارير. كما يمكنك العمل على هذه المستندات مع الآخرين في الوقت الفعلي، والتعليق على المستند والتحرير وإضافة الملاحظات.

Google Sheets هو تطبيق جدول البيانات الذي يسمح لك بإنشاء أوراق العمل ومخططات البيانات. ويمكن استخدامه لتحليل البيانات وتنظيم الأعمال وإنشاء الرسوم البيانية.

Google Slides هو تطبيق العروض التقديمية الذي يسمح لك بإنشاء عروض تقديمية احترافية. ويمكنك إضافة الصور والفيديوهات والرسوم البيانية والرسوم المتحركة لجعل العرض التقديمي أكثر إثارة للاهتمام.

ملخص المقال

فتح حساب في جوجل درايف سهل وبسيط، ويمكن استخدامه لتخزين ومشاركة الملفات في الإنترنت بكل سهولة. يمكنك استخدام جوجل درايف لأغراض مختلفة، سواء كنت ترغب في إنشاء عروض تقديمية أو تحليل البيانات أو إنشاء مستندات نصية.

كما يمكنك مشاركة الملفات مع الآخرين والعمل على نفس الملف في الوقت نفسه. لذلك، يمكن القول إن فتح حساب في جوجل درايف هو خطوة مهمة لأي شخص يبحث عن طريقة سهلة وفعالة لتخزين ومشاركة الملفات.