-->

اكتشف أكبر 7 مطارات في العالم من حيث المساحة وعدد المسافرين

تعد المطارات من أكثر الأماكن حركة في العالم، حيث يقصدها الكثيرون سواء للسفر أو لغرض العمل. في هذا المقال سنكتشف معًا أكبر وأشهر 7 مطارات في العالم من حيث المساحة وعدد الركاب.

اكتشف أكبر 7 مطارات في العالم من حيث المساحة وعدد المسافرين
اكتشف أكبر 7 مطارات في العالم من حيث المساحة وعدد المسافرين

1. مطار تشارلز دي جول الدولي

يُعدُّ مطار باريس شارل ديغول الدولي، المعروف أيضًا باسم مطار رواسي، من اكبر المطارات في العالم، حيث يستقبل عدداً هائلاً من المسافرين سنوياً يقدر بحوالي 40 مليون مسافر سنويًا ويغطي مساحة تبلغ حوالي 3480 هكتارًا.

يضم المطار ما يقارب من 260 متجراً يضم أشهر الماركات العالمية، ويتمتع بالعديد من المرافق والخدمات التي تُساعد على توفير الراحة والرفاهية للمسافرين.

2. مطار مدريد برجاس

يُعَدُ مطار أدولفو سواريز في مدينة مدريد، باراخاس، من الأماكن الهامة التي تُمثِّلُ بابَ العالمِ إلى المدينة، ويبلغ حجمه حوالي 3050 هكتارًا، ويستوعب حوالي 61 مليون مسافر سنويًا.

. يتميز المطار بخدماته المميزة وتجهيزاته الحديثة التي تُدعم بوجود محطة مترو مباشرة لتيسير حركة المسافرين، الأمر الذي يعزز من شعور المسافرين بالاستقبال الودي والمبهج.

كما يُقدِّمُ المطار العديد من الخدمات الرائعة للمسافرين، مثل المطاعم والمتاجر والنوادي الحصرية، لتلبية جميع احتياجات الركاب. ويعتبر المطار نقطة تحول هامة للعديد من الرحلات الدولية، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة رحلات رائعة ورحلات توصيل ممتازة إلى وجهات متعددة حول العالم.

3. مطار باريس شارل ديغول

يُعد مطار باريس شارل ديغول من بين المطارات الدولية الكبيرة في العالم وثاني أكبر المطارات في أوروبا حيث يغطي مساحة تبلغ حوالي 128 كيلومتر مربع، ويستوعب حوالي 72 مليون مسافر سنويًا. يتميز المطار بتقديم العديد من المسارات الجوية التي تصل إلى أهم المدن والوجهات العالمية. 

يوفر المطار جميع وسائل الراحة التي يحتاجها الركاب من محلات تجارية ومطاعم وصالات انتظار مريحة للركاب. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المطار مرافق للمؤتمرات والاجتماعات وصالات VIP لرجال الأعمال الذين يحتاجون إلى مساحة خاصة ومريحة للاجتماعات فيما بينهم.

4. مطار جاكسون أتلانتا الدولي

يتميز مطار جاكسون أتلانتا الدولي بمساحته الهائلة التي تصل إلى حوالي ، ويعد المطار الأكثر ازدحامًا في العالم من حيث عدد المسافرين الذي يبلغ حوالي 107 مليون مسافر.

يُعتبر مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي (ATL) من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم منذ عام 1998، حيث يخدم ما يقرب من 96.2 مُسافِر في العام.

المطار الذي تبلغ مساحته حوالي 130 كيلومتر مربع  يقدم تجربة سفر مميزة ورحبة لرواد الطيران، فهو يتميز بموقعه الاستراتيجي الواقع في قلب مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، مما يجعله المقصد الرئيسي للكثير من الرحلات الجوية الدولية والمحلية.

يوفر المطار جميع الخدمات والمرافق اللازمة للمسافرين، بما في ذلك تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، محلات تجارية، مطاعم، صالات الانتظار، وغيرها الكثير.

5. مطار دنفر الدولي

يعد مطار دنفر الدولي ثالث أكبر مطار في العالم من حيث المساحة ويبلغ حجمه حوالي 135.7 كيلومتر مربع، ويخدم أكثر من 53 مليون مسافر في العام ويتمتع بسمعة جيدة في ترتيب الخطوط الجوية والرحلات الداخلية والدولية.

يقع المطار في منطقة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، حيث يوفر العديد من الخدمات والمرافق للمسافرين، بما في ذلك صالات الانتظار المريحة والمطاعم والمحلات التجارية وخدمات النقل.

كما يعد المطار مركز تحويل مهم لشركات الطيران الرئيسية مثل "يونايتد" و"فرونتيير"، ويتمتع بسمعة عالمية بفضل التصاميم المعمارية الرائعة التي تم اختيارها كأفضل تصميم لمطار الركاب في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، يعد المطار وجهة أساسية في ولاية كولورادو لكل من السياح والمسافرين بغرض العمل، حيث يوفر رحلات متنوعة إلى العديد من الوجهات الداخلية والدولية.

6. مطار الملك فهد الدولي

يعتبر مطار الملك فهد الدولي في الدمام من أهم مطارات المملكة العربية السعودية وأكثرها تطوراً، حيث يوفر العديد من الخدمات المميزة والتسهيلات التي تجعل رحلات السفر أكثر راحة وسهولة. 

ويعتبر مطار الملك فهد الدولي في السعودية ثاني أكبر مطار في العالم من حيث الاستيعاب، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 780 كيلومتر مربع، ويستوعب حوالي 64 مليون مسافر سنويًا.

يقع المطار في المنطقة الشرقية بين الدمام والقطيف، ويوفر خدمة الرحلات الدولية اليومية لعدد كبير من الدول في العالم. كما يتوفر داخل المطار العديد من صالات الانتظار المريحة والمجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى وجود محلات تجارية ومطاعم عالمية متنوعة.

7. مطار دبي الدولي اكبر مطار في العالم

يُعَدُّ مطار دبي الدولي مطارًا دوليًا رائعًا يستقبل أعدادًا كبيرة من المسافرين من جميع أنحاء العالم. يمتد هذا المطار على مساحة شاسعة تقدر بـ 136.8 كيلومتر مربع، ويتضمَّن مجموعة من المنشآت والخدمات الفاخرة التي تلبي احتياجات المسافرين بكل سهولة ويسر.

ومطار دبي الدولي هو أكبر مطار في العالم من حيث المساحة، حيث يقدر عدد المسافرين فيه بنحو 78 مليون مسافر سنويًا.

يمكن للمسافرين الاختيار من بين العديد من المطاعم والمتاجر المدهشة عند السفر من هذا المطار، وتوفر العديد من وسائل الراحة والتسهيلات للمسافرين، مثل الواي فاي المجاني. يقع المطار على بعد دقائق فقط من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في دبي، ويوفر طرق سهلة للتنقل إلى مركز المدينة.

بخلاف إيجاد وسائل الراحة والخدمات الجيدة في المطارات، فإن تجربة السفر تصبح أفضل عندما تتم في مكان يقدم مساحة شاسعة ومناسبة للركاب.