أخر الاخبار

الفرق بين الفيزا والماستر كارد: معلومات وافية تحتاج إليها

الفرق بين الفيزا والماستر كارد: معلومات وافية تحتاج إليها
الفرق بين الفيزا والماستر كارد: معلومات وافية تحتاج إليها

يجب أن تتعرف على الامتيازات الخاصة بكل من بطاقة فيزا وماستر كارد. يمكن لكلاهما أن يتيح لك التسوق والسفر بثقة. ما هي الفرق بين بطاقة فيزا وماستر كارد المصرفية؟

اخر تحديث تم بتاربخ: 20/ اكتوبر/ 2023

ما الفرق بين الفيزا وماستر كارد

لا يوجد الكثير من الاختلافات بين بطاقتي الفيزا كارد والماستر كارد، إذ يتميز كل منهما بوظيفة سحب وإيداع الأموال واستخدامها للمشتريات والحجوزات عبر الإنترنت وفي المتاجر.

هناك فرق رئيسي بين الفيزا والماستر كارد وهو أن بطاقة الفيزا هي عبارة عن نظام دفع دولي، بينما بطاقة ماستر كارد هي شبكة دفع عالمية. وهذا يعني أن بطاقة الفيزا مقبولة في جميع أنحاء العالم، بينما بطاقة الماستر كارد مقبولة في معظم أنحاء العالم.

ما يميز فيزا وماستر كارد

الماستر كارد والفيزا تقدما امتيازات خاصة لكل منهما، فمثلاً، تُقدم بعض بطاقات الفيزا كارد عروضاً على السفر وتوفر خدمات 24/7 بأكثر من 200 لغة، بينما تمنح بطاقات الماستر كارد العديد من الخصومات والعروض الخاصة على المطاعم والفنادق وغيرها من الخدمات.

ما هي بطاقة الفيزا وماستر كارد؟

من المؤكد أن الجميع يعرف بطاقات الدفع المشهورة فيزا كارد وماستر كارد، فهما من أشهر البطاقات الإئتمانية في العالم. يمكن استخدام البطاقتين إلكترونيًا للدفع، وتقدم البنوك حول العالم هذه البطاقات للمستخدمين.

تختلف البطاقتين في بعض الأمور، فالماستر كارد تتكون من نوعين من البطاقات، الائتمانية وبطاقة السحب، في حين تختص فيزا ببطاقات الائتمان فقط.

وبالنسبة لرسوم الاستخدام، يمكن التفاوض عليها في حالة استخدام ماستر كارد وتحسب بنسبة مئوية، بينما تطبق فيزا قواعد العمل الخاصة بها في هذا الشأن. في المجمل، يمكن اعتبار البطاقتين مجرد وسيلة دفع آمنة وعملية لتلبية الاحتياجات المالية والمصرفية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

الحصول على بطاقة ماستركارد

من السهل الحصول على بطاقة ماستركارد لتلبية احتياجاتك، حيث يمكن الاتصال بالبنوك المصدرة لبطاقات ماستركارد للحصول على المساعدة في اختيار البطاقة الأنسب للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البطاقات المسبقة الدفع من ماستركارد في أي مكان يتم قبول بطاقات الخصم المباشر من ماستركارد.

عيوب بطاقة ماستر كارد

توفر بطاقات ماستركارد العديد من المزايا المفيدة للمستخدمين، إلا أنه يجب على الشخص أيضًا معرفة العيوب المحتملة لهذه البطاقة الائتمانية. من بين العيوب الرئيسية للماستركارد، هو احتمال تراكم المبالغ المتعلقة بالديون والمصاريف الزائدة على حملة البطاقة بسرعة، مما يؤدي إلى صعوبة في سدادها، خاصة إذا لم يتم استخدام البطاقة بحرص وحكمة.

يجب أيضًا الحرص على عدم تمكين أي شخص آخر من الوصول إلى البطاقة ومعرفة الرقم السري، حتى لا يتم الاستيلاء على بيانات البطاقة واستخدامها بشكل غير مصرح به.

يجب على الشخص استخدام البطاقة بحذر وعدم الإفراط في الإنفاق المرتبط بها لتفادي أي مشكلات مالية محتملة في المستقبل.

فرق بطاقة الفيزا وماستر كارد

لا يوجد فرق كبير بين بطاقتي فيزا والماستر كارد، إلا أن الفرق الرئيسي بينهما يكمن في الامتيازات الخاصة بكل بطاقة. تصدر شركة متعددة الجنسيات فيزا كارد، في حين تقوم شركة أمريكية بإصدار الماستر كارد.

ومن أبرز الاستخدامات لكل منهما، القدرة على استخدامهما إلكترونيا وربطهما بالحساب الخاص بك، بالإضافة إلى استخدامهما في الأمور المتعلقة بسحب وإيداع الأموال.

أنواع بطاقات ماستركارد ومميزاتها

تتميز بطاقة ماستركارد بتقديم العديد من الميّزات المتعلّقة بها، والتي تختلف حسب نوع البطاقة التي تمتلكها. فمن بين تلك الميّزات هي إجراء الدفع الإلكتروني، وسحب الأموال في الخارج في أي وقت وعلى مدار الساعة، وذلك بفضل خدمة الدفع الإلكتروني المتاحة بهذه البطاقة الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفّر بطاقات ماستركارد مسبقة الدفع، والتي تتيح لحاملي البطاقات استخدامها بنفس طريقة استخدام بطاقات الائتمان التقليدية، ولكن بحد أقصى محدود مسبقًا. وبفضل ارتفاع مستوى الأمان والحماية، يتم توفير الدفع الإلكتروني بواسطة ماستركارد بطريقة متوافقة مع معايير البطاقات الذكية، وبدون رسوم إضافية أو فوائد.

إمتيازات الفيزا وماستر كارد في التسوق والسفر

تقدم كلا من بطاقات فيزا وماستر كارد العديد من المزايا والامتيازات لحامليها في التسوّق والسفر. تمنح بطاقات الدفع والصراف الآلي من Visa وMasterCard الوصول السهل إلى الأموال المتوفرة في حسابك للسفر والتسوّق أو للدفع في المطاعم. 

وعند استخدام هذه البطاقات في عمليات الشراء المحلية والدولية، يمكن الحصول على نقاط مكافآت قابلة للاستبدال. كما توفر بعض المتاجر من خلال استخدام بطاقات Visa وMasterCard خيار الدفع بالعملة المحلية لسهولة الشراء.

ومن خلال برامج المكافآت، يوفر Visa Explore برامج كثيرة للحصول على خصومات في مجال التسوق والسفر والمطاعم. بطاقات التأمين المختارة بعناية لحمايتك من الحوادث والمخاطر أثناء السفر.

وبطاقات الائتمانية مثل "ثروة" ماستر كارد والبطاقة الماسية من فيزا تغطي بعض التكاليف المرتبطة بالسفر. التقديم على هذه البطاقات سهل ويمكن الحصول عليها في أقل من 10 دقائق.

استخدام بطاقة الفيزا في المشتريات

يمكن لحاملي بطاقات الفيزا الإستمتاع بعمليات الشراء الآمنة والسهلة بالراحة التي يوفرها الإنترنت. حيث يتم عمل الشراء عندما يتم البحث عن Click to Pay وعند استخدام بطاقات الفيزا بطريقة الصحيحة فإنه لا يوجد مخاطر تتعلق بالأمن الإلكتروني. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي البطاقات الاستفادة من فترة سداد تتجاوز الخمسين يوما من مدة آخر عملية أجراها العميل باستخدام بطاقات الائتمان، مما يجعلها أيضًا خيارًا اقتصاديًا ومريحًا. على العموم، يمكن الوثوق بهذه البطاقات الإئتمانية في السفر والتسوق على الإنترنت دون القلق بشأن أي شيء ودائماً يتم توفير الأمان والراحة للعملاء.

الخلاصة وتحديد الافضل بين الفيزا وماستر كارد

بعد النظر في الفروقات بين بطاقتي الفيزا والماستر كارد، يتضح أن الفرق بينهما ليس كبيرًا جدًا. كلاهما يتيح للمستخدم استخدامهم إلكترونيًا وربطهم بالحساب الخاص به. ولكن هناك بعض الاختلافات التي تختلف تبعًا للاحتياجات الفردية وتوفر المميزات الخاصة بهم.

لذا يمكن للفرد اختيار البطاقة التي تناسبه على أساس تلك المميزات. في النهاية، لا يوجد فرق كبير بينهما، ويتوقف الاختيار على أفضلية المستخدم بناءً على احتياجه الشخصي وتوفر العروض التي يقدمونها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-