أخر الاخبار

استعادة حساب جوجل: نسيت كلمة المرور أو البريد الإلكتروني | Google

استعادة حساب جوجل: نسيت كلمة المرور أو البريد الإلكتروني | Google
استعادة حساب جوجل: نسيت كلمة المرور أو البريد الإلكتروني | Google

كيف تستعيد حساب جوجل الخاص بك؟

إذا قمت بحذف حسابك على Google، لا تقلق! يمكنك استرداد حسابك مع بعض الخطوات البسيطة. لكن في حالة مرور فترة طويلة على حذف الحساب فقد يكون من الصعب استرداد البيانات. 

في هذا المقال سنناقش أبر الطرق المتاحة لاستعادة حساب جوجل: اذا نسيت كلمة المرور أو البريد الإلكتروني علي Google. تابع القرأة بعناية شديدة لمعرفة التفاصيل التي تهمك!

الخطوات اللازمة للحصول على كلمة المرور الجديدة

ستساعد هذه الخطوات البسيطة الأشخاص الذين فقدوا كلمة مرور حساب Google الخاص بهم على استعادته بسهولة. وهي على النحو التالي:

1. انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Google واختر "نسيت كلمة المرور؟".

2. ستتم مطالبتك بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك.

3. بعد ذلك، يمكن للمستخدم اختيار إما استلام رمز التحقق الذي يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو الإجابة على الأسئلة الأمانية التي تم إعدادها مسبقًا.

4. بعد استلام رمز التحقق، يمكن للمستخدم إدخاله على الصفحة الثانية لإعادة تعيين كلمة المرور.

5. يجب على المستخدم إدخال كلمة مرور جديدة قوية للحفاظ على أمان حسابه.

6. بعد تحديث كلمة المرور، يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص به دون أي مشاكل.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكن للمستخدم استعادة حساب Google الخاص به في وقت قصير وموائمته بشكل جيد.

ماذا يحدث بعد قيامك بتغيير كلمة المرور؟

1. يتحسن الأمان: بمجرد تغيير كلمة مرور حساب جوجل، يتحسن مستوى الأمان الخاص بحسابك. هذا يعني أن أي شخص لا يملك كلمة المرور الجديدة لا يستطيع تسجيل الدخول إلى حسابك.

2. يتم تسجيل الخروج من جميع الأجهزة: بمجرد تغيير كلمة المرور، يتم تسجيل الخروج من جميع الأجهزة التي كانت مسجلة فيها الحساب. يجب إعادة تسجيل الدخول باستخدام الكلمة المرور الجديدة في كل جهاز.

3. يؤثر على المزامنة: تؤثر تغيير كلمة المرور على المزامنة بين حساب جوجل والتطبيقات المختلفة مثل Gmail وYouTube. يتعين إعادة تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة في كل تطبيق.

4. يمكن الوصول إلى الحساب عند نسيان كلمة المرور: إذا نسي الشخص كلمة مرور حسابه، يمكنه التحقق من الحساب بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تم تسجيل الحساب به، وسيتم إرسال رابط لإعادة تعيين كلمة المرور.

5. الحفاظ على محتويات الحساب: إذا تخطى الحساب المساحة التخزينية الحالية لأكثر من عامين، فسيتم حذف جميع محتويات الحساب مرة أخرى، ولذلك يجب على المستخدم تخزين محتوياته بشكل منتظم.

6. التحقق من خطوتين: يمكن للمستخدم تغيير إعدادات التحقق من خطوتين لزيادة الأمان بعد تغيير كلمة المرور. يجب إدخال رمز الحماية الجديد لتأكيد التغييرات.

7. يجب تغيير كلمة المرور بشكل منتظم: من المهم تغيير كلمة مرور جوجل بشكل منتظم للحفاظ على الأمان وتجنب الاختراقات، كما يجب اختيار كلمة مرور قوية وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر.

8. يمكن تغيير كلمة المرور بسهولة: يمكن للمستخدم تغيير كلمة مرور حساب جوجل بسهولة، مثل النقر على خيار كلمة المرور وإدخال الكلمة المرور الحالية والجديدة.

9. قد تستغرق الإجراءات بعض الوقت: يجب على المستخدمين معرفة أن بعض الإجراءات بعد تغيير كلمة المرور قد تأخذ بعض الوقت، ومن المهم الصبر حتى تتم مزامنة جميع التغييرات.

كيف تستعيد حساب جي ميل الخاص بك؟

يواجه الكثير من مستخدمي الإنترنت مشكلة فقدان حسابات البريد الإلكتروني، ومن أبرزها حساب Gmail الخاص بهم. لكن ماذا يمكن فعله في مثل هذه الحالات؟ يمكن للمستخدم استعادة حسابه على Gmail بسهولة تامة، وذلك باتباع الخطوات الموجودة في صفحة استعادة الحساب المعلقة.

يمكن للمستخدم إدخال عنوان بريده الإلكتروني على صفحة تسجيل الدخول، ومن ثم اختيار خيار "استرداد الحساب" واتباع الإجراءات اللازمة التي تتطلب إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني البديل تبعًا للخيارات المختلفة.

الطرق البديلة لاستعادة حسابك على جوجل

يتيح جوجل للمستخدمين العديد من الطرق البديلة لاسترداد حساباتهم المحذوفة أو المسروقة. يمكن استخدام تاريخ الميلاد الذي تم تضمينه في الحساب، أو ضبط البريد الإلكتروني ورقم هاتف استرجاع الحساب.

وعندما يتم اكتشاف نشاط غير معتاد في حساب مستخدم جوجل، سيتم إبلاغه عبر رسالة على هاتفه الخاص أو جهاز الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استرداد كلمة المرور باستخدام مصادقة الحساب الخاصة بالمستخدم، أو عن طريق تجربة الطرق البديلة المتاحة.

وبهذه الطرق البديلة، يمكن للمستخدمين استرداد حساباتهم بكل سهولة وتأمينها من القرصنة والسرقة.

ما الذي تتضمنه عملية استرداد حساب جوجل؟

تشمل عملية استرداد حساب Google عدّة خطوات سهلة وبسيطة. إذا نسيت كلمة السر الخاصة بحسابك أوفشلت بالحصول على رموز إثبات الهوية، أول شيء يجب عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة استرداد الحساب وإدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك.

بعد ذلك، يتم إرسال رمز التحقق الخاص بك، والذي يجب عليك إدخاله في الموقع المخصص له. إذا كانت المعلومات التي أدخلتها صحيحة، فسيتمكنون من تحديث الحساب الخاص بك.

يمكن ضبط البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك، حتى يمكن لفريق دعم جوجل الاتصال بك في حالة توقف الحساب أو اكتشاف نشاط غير معتاد. يستطيع مدير العائلة، بصفة خاصة، الاطلاع على عمرك وسجل الشراء الخاص بحساب العائلة. ويجوز لموقع جوجل جمع المعلومات التي نقدِّمها لتحسين خدماته، بما في ذلك عمليات الحذف والاسترداد.

كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لاسترداد حسابك على جوجل؟

توصي جوجل بإنشاء بريد إلكتروني للاسترداد لتسهيل عملية استرداد حسابك في حالة فقدانه. لإنشاء بريد إلكتروني للاسترداد، يتعين عليك التوجه إلى إعدادات الحساب، ثم إلى الأمان، ومن ثم بريد إلكتروني للاسترداد.

بعد ذلك، يتوجب عليك إدخال بريد إلكتروني آخر، والذي يمكن الوصول إليه والتحقق منه. ستقوم جوجل بإرسال رسالة تحقق إلى العنوان الجديد الذي قمت بتقديمه.

بعد التحقق، تصبح العنوان الجديد خيارًا للاستخدام كبريد إلكتروني للاسترداد. يمكنك أيضًا تحديث عنوان البريد الإلكتروني للاسترداد في أي وقت.

كيف تغير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على جوجل؟

1. إنشاء بريد إلكتروني جديد: يمكن للشخص إنشاء بريد إلكتروني جديد وربطه بحساب Google الخاص به.

2. تحديث عنوان البريد الإلكتروني: يمكن للمستخدم تحديث عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابه عبر إتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى حساب Google الخاص بالمستخدم.

- الذهاب إلى "إعدادات الحساب".

- النقر على "شخصي".

- النقر على "كلمات المرور والأمان".

- الانتقال إلى "معلومات الحساب".

3. ربط حساب كروم المحلي بالحساب الرئيسي: يمكن للشخص ربط حساب كروم المحلي بحساب Google الخاص به، وذلك عن طريق:

- النقر على "مزامنة الحساب" في القائمة الرئيسية لكروم.

- النقر على "تسجيل الدخول إلى Google" وإدخال بيانات تسجيل الدخول.

- تفعيل "مزامنة الحساب" واختيار العناصر التي يريد المستخدم مزامنتها.

4. إلغاء ربط حساب Google بحساب في فيسبوك: في حالة ربط حساب Google بحساب في فيسبوك، يجب إلغاء هذا الربط أولًا قبل تغيير البريد الإلكتروني المرتبط بحساب Google، وذلك عن طريق:

- الذهاب إلى "إعدادات الحساب" في فيسبوك.

- النقر على "الأمان والدخول".

- النقر على "ربط الحسابات".

- النقر على "فصل الحسابات".

5. الاستخدام الجيد لرسائل SMS: يجب الانتباه جيدًا لرسائل SMS التي يرسلها Google إلى المستخدمين لتأكيد تسجيل الدخول من جهاز جديد أو للتنبيه عندما يتم اكتشاف نشاط غير معتاد في الحساب، وذلك للحفاظ على حماية الحساب.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستخدمين الحرص على استخدام كلمات مرور قوية وغير سهلة التخمين، وعدم مشاركتها مع أي شخص.

الأسباب التي قد تمنعك من استعادة حسابك على جوجل

تواجه بعض الأشخاص صعوبات في استعادة حسابهم على Google، ويمكن أن يكون هناك عدة أسباب لذلك. من بين هذه الأسباب عدم توفر المعلومات الصحيحة لاستعادة حساب Google، أو التحقق من الهوية، أو عدم التمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني المسجل في الحساب.

كما يمكن أن يتسبب الانتهاكات لسياسات الاستخدام في إيقاف حسابات Google، ولذلك من الضروري اتباع الإرشادات بعناية وتجنب انتهاكات السياسات المحددة. وفي بعض المواقف، قد يتطلب استعادة الحساب البحث عن مساعدة خبير فني في إدارة المشكلات الأمنية وتقديم الدعم الفني المناسب.

لذلك، يُنصح بالتماس المساعدة في الوقت المناسب وإجراء الإجراءات اللازمة لاستعادة الحساب بالطرق الصحيحة.

كيفية تأمين حسابك على جوجل لتجنب فقدان كلمة المرور أو البريد الإلكتروني.

1. تغيير كلمة المرور بشكل دوري لضمان سلامة حسابك على Google.

2. تفعيل التحقق بخطوتين لإضافة طبقة إضافية من الأمان.

3. تفعيل خاصية “My Activity” لمراقبة نشاط حسابك وإنذارك بأي نشاط مريب.

4. عدم استخدام كلمات المرور السهلة أو المعلومات الشخصية ككلمة المرور.

5. عدم النقر على الروابط المشبوهة والتي تتطلب إدخال معلومات الحساب الخاص بك.

6. تفعيل إعدادات الأمان في حسابك، بما في ذلك تحديد أسئلة الأمان وإضافة رقم هاتف لاستعادة حسابك.

7. استخدام برامج مضادة للفيروسات لضمان عدم دخول البرامج الضارة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

8. عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص، حتى لو كان صديقًا قريبًا.

9. اختيار الإعدادات المناسبة في البحث الآمن لتفادي المواقع الضارة.

10. عدم الاعتماد على الحاسوب العام في إدخال معلومات الحساب الخاصة بك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-