أخر الاخبار

كيفية التخلص من الفئران في المنزل بطرق طبيعية وفعالة

كيفية التخلص من الفئران في المنزل بطرق طبيعية وفعالة
كيفية التخلص من الفئران في المنزل بطرق طبيعية وفعالة

التخلص من الفئران

الفأر هو زائر متطفل وضيف غير مرغوب به في المنزل ان لم يكن لكل الناس بل معظمهم، فالفأر يرتبط بمجموعة من الأمراض التي تنتقل إلى الإنسان من خلال لمس الحيوانات أو العدوى بمنتجاتها. 

والتي يمكن ان تشمل بعض هذه الأمراض " الطاعون وحمى هانتا وليشمانيا " وتلك هي الأمور التي جعلت من الفئران مرضى خطيرين لا بد من الانتباه إليهم والتخلص منهم ناهيك عن الرعب الذي تسببه للنساء والأطفال.

إن معظم حوادث الإصابة بالأمراض المنقولة بواسطة الفئران ينتج عنها خسائر حادة، والتي قد تودي بحياة المصاب إلي الوفاة.

في هذا المقال سنناقش أفضل حل للفئران من خلال خطوات بسيطة وسهلة ستساعدك بأذن الله علي التخلص من الفئران في المنزل بطرق طبيعية وفعالة للقضاء عليها بسرعة. تابع القرأة!

استخدام الفلفل الأسود

يمكن استخدام الفلفل الأسود كوسيلة فعالة في طرد الفئران من المنزل، حيث يحتوي الفلفل الأسود على بعض الخصائص الطبيعية التي تساعد في طرد الحشرات والفئران علي حد سواء نتيجة لرائحتها النفاذة.

ويمكن مزج الفلفل الأسود مع زيت النعناع والقرنفل لتعزيز فعاليتها في طرد الفئران، كما يمكن استخدام كرات القطن المبللة بزيت الزيتون أو الكافور الممزوج بالفلفل الأسود لتجعل الفئران ترحل نهائياً من المنزل.

يمكن وضع تلك الوصفات في الأماكن التي تمر منها الفئران، أو قرب مقرها. ويمكن دهن أطراف الأبواب والنوافذ بزيت الفلفل لإبعاد القوارض. ولا تتطلب هذه الطرق قتل الفئران، بل تساعد على تخليص المنزل منهم بشكل طبيعي وبأسلوب مبتكر وودود.

2. استخدام زيت النعناع لطرد الفئران

يعد زيت النعناع حلاً طبيعياً وامناً للتخلص من الفئران المزعجة في المنزل. فقد أثبتت دراسة جديدة نشرها موقع "organicfacts" أن استخدام زيت النعناع يساعد في طرد الفئران بشكل فعال.

يمكن للأشخاص استخدام زيت النعناع المختلط مع الماء ورشه في الممرات والمناطق التي يمكن أن تتواجد فيها الفئران. بالإضافة لذلك، يمكن استخدام كرات القطن المنقوعة بزيت النعناع ووضعها حول المناطق الحيوية التي يمكن أن تستقر فيها هذه القوارض المزعجة.

استخدام أكياس الشاي للتخلص من الفئران

يمكن استخدام أكياس الشاي للتخلص من الفئران بطريقة صديقة للبيئة والصحة. يوضع حوالي 3-4 أكياس من الشاي في وعاء ماء ساخن، ثم يتم وضع الوعاء في المكان الذي يعيش فيه الفأر، وستساعد رائحة الشاي على إبعاد الفئران.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام أكياس الشاي المستعملة لتنظيف الأسطح الزجاجية والمرايا وحتى التخلص من الرائحة الكريهة في الخزائن والأدراج. عند استخدام أكياس الشاي باستمرار، يجب استبدالها بانتظام.لذا لا تتردد في استخدام أكياس الشاي لإبعاد الفئران عن المنزل وتنظيف المنزل بطريقة صحية وصديقة للبيئة.


دور النظافة العامة في إبعاد الفئران

تلعب نظافة المنزل دور كبير في ابعاد الحشرات والقوارض عن المنزل. توصي شركات النظافة الكبري بطرق فعالة للتخلص من فئران المنزل بشكل طبيعي وفعال، وتتمثل تلك النصائح في:

  • تجنب تراكم الأثاث القديم والخشب في المنزل والتخلص منها في الوقت المناسب.

  • يجب الحرص على تخزين الطعام في مكان آمن وخالي من الهواء لمنع دخول الفئران.
  • الحفاظ علي تنظيف الأرضيات باستمرار لجعل المنزل نظيفاً وخالياً من القوارض والحشرات.

اقرأ ايضا:

ولن يكون هناك خوف من تواجد الفئران بداخل المنزل إذا تم الاهتمام بالنظافة العامة بطريقة دورية.

اغلاق الفتحات والثقوب لوكر الفئران

يواجه الكثيرون مشكلة دخول وخروج الفئران من وإلى منازلهم بحرية من خلال بعض الثقوب، وتشكل هذه القوارض خطرًا صحيًا ونفسيًا. يمكن الحد من هذه المشكلة عن طريق سد جميع الفتحات والثقوب التي يمكن أن تسمح بدخول الفئران، بما في ذلك الفتحات في السقف والنوافذ والأبواب.

يمكن استخدام مواد مثل السدادات والمعاجين الخاصة بالسد لسد هذه الفجوات. ويمكن استخدام اللاصق  على الفتحات والثقوب لمنع دخول الفئران.

بشكل طبيعي، تتسبب الفتحات والثقوب في دخول القوارض الصغيرة مثل الفئران، ولكن يمكن حماية المنزل منها بسدها بشكل جيد.


بواسطة اتباع هذه الخطوات البسيطة يمكن لأي شخص التخلص من الفئران في المنزل بطريقة طبيعية وغير مكلفة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-