النمر الأسود: نوع من النمور ذو طفرة لونية مميزة

النمر الأسود
النمر الأسود: نوع من النمور ذو طفرة لونية مميزة

النمر الأسود

النمر الأسود هو حيوان نادر يتميز بوجود طفرة لونية بسبب زيادة الملالين، وهي أصباغ الجلد المسؤولة عن التلوين وتظهر هذه الطفرة اللونية لدى النمور واليغور، والنمر الاسود او black tiger هو بطل للعديد من الأفلام والقصص.

لعل أشهر تلك الأفلام والقصص التي تقوم على استخدام شخصية النمر الأسود كبطل لها، مثل فيلم Black Panther الذي صدر في عام 2018.

اين يعيش النمر الاسود

النمر الأسود حيوان غامض، يحب العزلة والتخفي وعدم الظهور للبشر، حيث يعتبر النمر الأسود من أندر الحيوانات على وجه الأرض. وفي بعض الاحيان يتم الخلط بين النمر الأسود والفهد الأسود.

يمكن العثور على النمر الأسود في مواقع متفرقة حول العالم، مثل جنوب آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

النمور السوداء: نوع من النمور ذو طفرة لونية مميزة

النمور السود هي حيونات تتصف بالغموض و اسم يشير إلى نوع من القطط المهددة بالانقراض، و تحمل شخصية فيلم أبطال خارقين. اشترِ دمية أو قميص النمر الأسود عبر إلكترونيات سوق عباد المجال كما يُعتبر مجسَّمه فخرًا من فخارٍ يعكس صورة عظيمة.

النمر الأسود

النمر الأسود هو حيوان مجهول للكثيرون ولكنه لفت انتباه الجميع بطفرة لونية تظهر عليه، حيث يصبح لون فروه أسودًا بمقابلة العادي من حيوان النمر. يتميز النمر الأسود بقوته الهائلة وعدوانيته، كما أنه يحب العزلة والتخفي ويتجنب الظهور أمام البشر.

يتراوح وزن النمر الأسود بين 40 و50 كجم، ويمكن أن يصل طوله إلى مترين، ويتميز بأربعة أقدام قوية لها مخالب طويلة وحادة. 

يتسم هذا الحيوان بالغموض والتميز ويتواجد في الخوض الأفريقية والآسيوية. يخشى وجوده من قبل البشر، نظرًا لقدراته الهائلة وشجاعته الكبيرة، ويعد النمر الأسود واحدًا من أقوى الحيوانات في العالم.

الطفرة اللونية في النمر الأسود: التفاصيل والأسباب

يعتبر النمر الأسود من الأنواع النادرة على وجه الأرض، حيث يمتلك طفرة لونية يسببها نقص الميلانين، ما يؤدي إلى تغير لون فراء النمر إلى اللون الأسود.

تظهر على جسم النمر الأسود بعض العلامات البنية والوردية، والتي تعتبر من مظاهر هذه الطفرة اللونية. يختلط البعض بين اسم النمر الأسود والفهد الأسود، وذلك بسبب التداخل في التسمية وإجهاض المفاهيم.

تعد طفرة اللون في النمر الأسود من أهم عوامل ندرة هذا النوع، حيث يعتبر ظهورها بمثابة حالة نادرة وخاصة في البرية، ويُرجع ذلك إلى تأثير تلك الطفرة على قدرة النمر على الاندماج في البيئة الطبيعية والتكيف معها.