أخر الاخبار

فوائد الكاكاو للبشرة: ترطيب، تقليل التجاعيد والحبوب

تحتوي حبوب الكاكاو على العديد من المواد الغذائية القيمة والتي تفيد البشرة بشكل كبير. إذا كنت تريد بشرةً صحية وجذابة فجرّب هذه الفوائد العجيبة للكاكاو، والتي يمكن استخدامها بكل سهولة.

فوائد الكاكاو للبشرة: ترطيب، تقليل التجاعيد والحبوب
فوائد الكاكاو للبشرة: ترطيب، تقليل التجاعيد والحبوب

1. تقليل التجاعيد

من الفوائد الصحية لمسحوق الكاكاو خفض ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في فصل الشتاء. وذلك لأنه يحتوي على عدة عناصر ضرورية مثل المواد الفعالة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في التحكم في الشعور بالبرد بشكل فعال.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الكاكاو الخام في تركيب منتجات العناية بالبشرة بسبب احتوائه على مضادات أكسدة عالية النسبة التي تعمل على تحسين نضارة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد. 

وبالرغم من أن العوامل الخارجية كالتعرض للأشعة فوق البنفسجية والتدخين والضغوط المستمرة هي الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد، إلا أن تناول الكاكاو الخام يعتبر سلاحاً قوياً لمحاربتها ولمنح نضارة ونعومة أكثر للجلد.

2. من فوائد الكاكاو الوقاية من سرطان الجلد

يمكن استخدام الكاكاو للصحة يرجع ذلك إلي كونه من المواد الطبيعية التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، لأنه يحتوي على مشتقات تخفف من تأثير الأشعة فوق البنفسجية. يمكن الحفاظ على البشرة من الإصابة بسرطان الجلد باتباع بعض النصائح البسيطة:

  1. ينبغي تفادي أشعة الشمس الضارة
  2. الابتعاد عن الأضواء الصناعية المنبعثة من أجهزة التسمير
  3. تناول الأطعمة الصحية والخفيفة
  4. تجنب السكريات المعالجة والدهون الحيوانية يساعد على الحفاظ على صحة الجلد وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام مرطب يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت الكاكاو، والذي يساعد على تقليل تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.

3. ترطيب البشرة

يُساهم مزج الكاكاو مع العسل والأفوكادو في ترطيب البشرة بفعالية، حيث يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة الطبيعية المفيدة، فيما يُرطب الأفوكادو البشرة بشكل فعّال، كما العسل.

وقد وجد أيضًا أنّ 1،2-hexanediol يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال، بينما يحلّ هذا الجزء محل الشمع العادي في منتجات العناية بالبشرة.

لذا، يعتبر استخدام أقنعة الوجه ومستحضرات الترطيب الطبيعية مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت الأفوكادو والمستخلصات العشبية وحمض الهيالورونيك خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن بشرة ناعمة ومرطبة.

فوائد مسحوق الكاكاو في تحسين نسيج البشرة

تشير الدراسات العلمية إلى أن الكاكاو يعد مصدرًا غنيًا بالبوليفينول، الذي يفيد البشرة بعدة طرق، ومنها تحسين الدورة الدموية في الجلد وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية وتحسين نسيج الجلد. 

كما أن للكاكاو خصائص تقشيرية فعالة تزيل الخلايا الميتة وتحفِّز تجديد الخلايا، الأمر الذي يزيد من نعومة البشرة وإشراقتها الصحية.

يمكن استخدام الكاكاو من خلال المنتجات التجميلية الخاصة، أو تناوله كشراب ساخن، فالكاكاو الذي يزيد من نسيج البشرة الضام ويحسِّن ملمس البشرة ومظهرها بالإضافة إلى أنه يساعد على الحفاظ على نظام دوران الدم في الجسم بشكل صحي.

علاج الحبوب والبثور

علاج حب الشباب والبثور ممكن باستخدام الكاكاو، فهو يحتوي على مستخلصات تقلل من احتمال تكوين البثور والحبوب، ويعمل على تقليل الالتهابات التي تعاني منها البشرة في حالة حدوث انتفاخات مؤلمة.

كما يستخدم العديد من مراكز العناية بالبشرة الكاكاو في علاج حب الشباب والإفراط في إفراز الزيوت، فهو مضاد للأكسدة وبالتالي يعمل على تحسين البشرة وجعلها نضرة ومشرقة. يجب استخدام الكاكاو المحمص لأفضل نتائج، ويمكن خلطه مع العسل أو زيوت مثل زيت جوز الهند لترطيب البشرة أثناء العلاج.

استخدام الكاكاو كمكون رئيسي في روتين العناية بالبشرة قد يخلق فرقاً كبيراً في مظهرها. جرّبيها الآن وانعمي ببشرةٍ صحية وجميلة! 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-