أخر الاخبار

5 طرق طبيعية وفعالة لتبيض الأسنان في المنزل | دليلك لابتسامة بيضاء


يعتبر لون الأسنان البياض المثالي هو الطبيعي والمرغوب من الجميع، ومع ذلك يمكن أن يتلطخ لونه بسبب عوامل مثل الأطعمة والمشروبات الغنية بالصبغات الصناعية، وتدخين التبغ أو حتى الطعن في العمر.

6 طرق طبيعية وفعالة لتبيض الأسنان في المنزل | دليلك لابتسامة بيضاء
6 طرق طبيعية وفعالة لتبيض الأسنان في المنزل | دليلك لابتسامة بيضاء

ولكن بدلاً من أن تخضع لجلسات التبييض المكلفة، هناك طرق طبيعية و وصفات لتبييض الاسنان. تعرف على أفضل 5 طرق طبيعية لتبييض الأسنان في هذا القائمة:

1. بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)

يعد استخدام بيكربونات الصوديوم أحد الطرق الأشهر لتبييض الأسنان في المنزل. يمكن مزج كمية من صودا الخبز مع قليل من الماء لتصبح على هيئة معجون، ثم يتم تفريش الأسنان بها بشكل مستمر بشكل أسبوعين. بعد ذلك يمكن الاستمرار في استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

2. فرك الأسنان بقشر الليمون

يعتبر فرك الأسنان بقشر الليمون واحدة من أنجح طرق تبييض الاسنان في المنزل. يمكن فرك الأسنان بقشر الليمون لعدة دقائق متتالية، ثم يتم غسل الفم بشكل جيد.

يحتوي الليمون على عوامل تبييض طبيعية، مما يوفر طريقة طبيعية وفعالة لتحسين مظهر الأسنان. من خلال استخدام هذه الطريقة، يمكن للأفراد تحسين صحة ونظافة أسنانهم بطريقة طبيعية وآمنة.

3. استخدام خل التفاح في تبييض الأسنان المنزلي

يحتوي خل التفاح على مادة الأسيتيك المفيدة لتبييض الأسنان. يمكن مزج بيكربونات الصوديوم مع قليل من عصير الليمون لتكوين معجون خاص بالأسنان، ويتم تنظيف الأسنان مرتين يومياً، وبعد الاستعمال.

تحتوي خل التفاح على حمض الخليك، الذي يعتبر مفيداً في تبييض الأسنان. كما يمكن خلط كمية صغيرة من عصير الليمون مع صودا الخبز لتكوين معجون لتنظيف الأسنان.

ويتم تنظيف الأسنان بهذا المحلول مرتين في اليوم وبعد الاستخدام يجب شطف الفم بالماء. هذه الخلطات تعتبر طبيعية وفعالة في تبييض الأسنان، ومن الجيد أن يتم تجربتها.

4. تبييض الأسنان بمضمضة الزيت

تعتبر مضمضة الفم بالزيوت من العادات الهندية القديمة للحفاظ على صحة الفم وتحسينه بشكل عام. حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت السمسم في الفم والمضغ لمدة 15-20 دقيقة، ثم تبصق الزيت ويتم مضمضة الفم بالماء جيداً.

وتشير الدراسات إلى أن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك الفعال في مكافحة البكتيريا، ويمكن استخدامه أيضاً كمحارب للبكتيريا في الفم.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات أيضاً إلى أن المضمضة بالزيوت تساعد على تبييض الأسنان، ويفضل استخدام زيت جوز الهند أو زيت السمسم لهذه الغرض. لذلك، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بفم صحي وأسنان بيضاء، جرب مضمضة فمك بالزيوت الطبيعية وانتظر النتائج التي قد تفاجئك.

5. وصفة زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الوصفات الطبيعية، الذي يعمل على تبييض الأسنان بسهولة وبطريقة فعالة جدًا. حيث يمكن للشخص وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على قطعة من القطن ومن ثم يفرك بها الأسنان، مما يساعد في تبييضها.

يتميز استعمال هذه الطريقة بالسهولة والفاعلية، وتعتبر أحد الخيارات المناسبة لمن يبحثون عن طرق طبيعية لتبييض الأسنان، ولهذا فهي تنال إعجاب الكثيرين.

في النهاية، بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، فإن الاستمرارية في تطبيقها هي المفتاح لإحراز نتائج فعالة. قد لا تختلف النتائج من شخص إلى آخر، ومع ذلك فإن الأسنان الجميلة والبيضاء هي ضرورية لصحة الفم والمظهر العام. 

تبييض الاسنان بالفحم

تعد معاجين الأسنان بالفحم منتجات شائعة جداً في الأيام الحالية. ومع اكتشاف العديد من الاستخدامات الآمنة والفعالة لتبييض الأسنان بمواد مختلفة، يرغب الكثيرون في معرفة ما إذا كان الفحم بالفعل يعد وسيلة صحية لتبييض الأسنان.

وعلى الرغم من أنه لا يحتوي الكثير من المنتجات التي تحتوي على الفحم على الفلوريد، المعدن الذي يساعد على تقوية الأسنان وجعلها أكثر مقاومة للتسوس، يعتبر الفحم وسيلة فعالة للمساعدة في تحسين لون الأسنان.

إذا تم استخدامه بشكلٍ صحيح، فإن مسحوق الفحم يمكن أن يساعد على إزالة البقع السطحية موجودة على الأسنان، مما يساهم في تبييضها بشكلٍ طبيعي. وبالتأكيد، تجنب تحريك الفحم بشدة على الأسنان، فهذا قد يؤدي إلى تآكلها وتضريها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-