أخر الاخبار

رحلة الي اطول طريق للمشي في العالم

المشي رياضة ممتعة ولكن هل يمكنك مشي الاف الكيلو مترات علي الأقدام؟ تعد رحلة عبر أطول مسار للمشي في العالم تجربة استثنائية تساعد على الاستمتاع بالجمال الطبيعي وتحدي الذات في نفس الوقت. هذه الرحلة تضمن لك مغامرات مثيرة على طول طريق منحدرات جبلية ودروب ساحلية وأودية خضراء.

رحلة الي اطول طريق للمشي في العالم
رحلة الي اطول طريق للمشي في العالم

إذا كنت تعشق التجول في أطراف الطبيعة وتحب مواجهة التحديات، فلا شك أن رحلة عبر أطول طريق للمشي في العالم ستكون خيارًا رائعًا لك. في هذا المقال، سوف نستكشف بعض المزايا التي يمكن أن توفرها هذه الرحلة، فإذا كان لديك نية لخوض مثل هذه المغامرة، فإن هذه المقالة ستصبح هدفًا ضروريًّا لك.

اطول طريق للمشي في العالم

 هل سمعت عن أطول طريق للمشي في العالم؟ إذا كنت مغامراً حقيقياً، فإن هذا المسار المذهل سيثير اهتمامك. يمتد طريق المشي لمسافة 22,387 كيلومتر تقريباً، بداية من كيب تاون في جنوب إفريقيا، وينتهي في أقصى شمال شرق روسيا. يُعرف هذا الطريق بأنه أطول طريق بري للمشي في العالم، ويمر عبر 3 قارات و14 دولة.

الدول التي يمر بها أطول طريق بالعالم

1. جنوب أفريقيا: تعد منطقة كيب تاون منطلقاً لأطول طريق مشي في العالم، يمتد ليصل إلى ماجادان في روسيا عبر 16 دولة و22 ألف كيلو متر!

2. زيمبابوي: يمر الطريق عبر هذه الدولة ويمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية في نظام حبيبي الوطني.

3. زامبيا: يمتد الطريق عبر موزمبيق وزامبيا، ويمكنك الاستمتاع بالمتنزهات الوطنية الجميلة في هذه الدولة.

4. تنزانيا: يعبر الطريق أيضاً هذه الدولة التي تتمتع بخصوصية فريدة فيما يتعلق بالسفاري والطبيعة الساحرة.

5. أوغندا: يمر الطريق عبرها ويمكنك الاستمتاع بالمنتزهات الوطنية المشهورة عالمياً، مثل بارك شيبيندي.

6. السودان: هذه الدولة هي واحدة من المناطق الخطرة في العالم، لكن لا شك أن الطريق يمر على بعد بعض الرحلات البرية الجميلة والمليئة بالمغامرة.

7. جورجيا: تجد هنا بعض الصحاري الجميلة والمناظر الطبيعية المدهشة التي لا يمكن العثور عليها في أماكن أخرى.

8. مصر: يمر الطريق عبر هذه الدولة التي تشهد تاريخاً عريقاً وعمقاً ثقافياً، حيث يمكنك استكشاف معالمها الأثرية الرائعة.

9. الأردن: هذه الدولة تتميز بمعالمها الأثرية المذهلة والمناظر الطبيعية الساحرة التي تجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في المنطقة.

10. سوريا: على الرغم من الأحداث الجارية في هذه الدولة، فإن الطريق يمر عبر بعض المناظر الطبيعية الساحرة والتي تضيف للمنطقة سحراً خاصاً.

11. تركيا: تتميز تركيا بمناطقها الزراعية الخلابة والمدينة الضخمة إسطنبول وأثرياً وكابادوكيا الجميلة.

12. منغوليا: هذه الدولة مشهورة بالطقوس والثقافة المحلية، إلى جانب وجودها لبعض المناظر الطبيعية الأكثر سحراً في العالم.

13. كازاخستان: تعتبر هذه الدولة من الوجهات الرائجة للسياحة في منطقة آسيا الوسطى، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الفريدة.

14. روسيا: تنتهي الرحلة في هذه الدولة الشاسعة والمليئة بالتنوع الثقافي والجغرافي، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة.

رحلة مشي طويلة بين جنوب إفريقيا وروسيا

يبدأ أطول طريق في العالم للمشي من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا ويمتد حتى مدينة ماجادان الروسية، ويمر عبر 14 دولة بطول 22 ألف كيلومتر. يعد هذا الطريق أخطر وأطول رحلة ممكنة سيرًا على الأقدام في العالم، ولا يوجد حاجة لاستخدام الطائرات أو القوارب.

يستغرق هذا الطريق عدة شهور للقيام بالرحلة كاملة، حيث يتمتع المسافرون بمشاهد طبيعية رائعة ويمرون بعدة بلدان مختلفة، وهو يعبر مناطق صحراوية وغابات وجبال عالية وأنهار وبحيرات. بالرغم من أن الرحلة طويلة وشاقة، إلا أنها تعتبر تحديا مثيرًا للاهتمام للمغامرين الذين يحبون الطبيعة والتحديات.

الطريق الأطول للمشي: رحلة خطيرة ورائعة

يعد طريق المشي الطويل الأطول في العالم مسارًا خطرًا جدًا وينطوي على الكثير من المخاطر والمصاعب. فتسير على طول الشوارع والغابات في المناطق النائية والخطرة، وهذا يتطلب العديد من التحديات البدنية والنفسية.

وبالإضافة إلى ذلك، يواجه المسافرون خلال الطريق الطويل الكثير من المخاطر المحتملة، مثل الأمكنة الخطرة والحيوانات الضارة، وكذلك الأمطار الغزيرة والظروف الطبيعية الأخرى التي يشكلون خطورة على الحياة. لذلك عليك اتباع الاحتياطات اللازمة والمثابرة والصبر لتجاوز هذه التحديات وتحقيق النجاح في تحديات المشي الطويل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-