أخر الاخبار

أكبر الشلالات في العالم

يوجد حول العالم العديد من الشلالات الخلابة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء الأرض. ومن بين هذه الشلالات يتميز شلال أنجل في فنزويلا بكونه الشلال الأعلى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 979 متراً. ويعد شلال خون سي الصيني من أعرض الشلالات بغض النظر عن عدد الطبقات التي يتألف منها، حيث تغطي مساحة تصل إلى 35376 قدم، مما يجعلها الأكبر في العالم من حيث الحجم.

أكبر الشلالات في العالم
أكبر الشلالات في العالم

كما يُعدّ شَلالُ فيكتوريا المشترك بين زامبيا وزمبابوي من الشلالات الرائعة والتي يصل ارتفاعها إلى 128 متراً. يجب أن يشعر الناس بالتفاؤل تجاه الأماكن الخلابة مثل هذه الشلالات، فهي تمثل روعة الخلق وتعطي الإحساس بالجمال والأمان.

شلالات آنجل: أعلى شلال في العالم

تقع شلالات أنجل في فنزويلا، وتُعد اعلى شلالات في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 979 متراً، وهي جزء من منتزه كانايما الوطني الرائع. ويعتبر هذا الموقع السياحي أعظم شلال في العالم، وقد تكون زيارة رائعة لمحبي الطبيعة وعشاق المناظر الطبيعية الساحرة. يمكن الوصول إلى هذه الشلالات عن طريق المرور عبر النهر بقارب أو بالطيران فوق الجوانب الخضراء الجميلة للمنطقة.

وبجوار هذه الشلالات الرائعة، يمكن للزوار الاستمتاع بالمناطق الطبيعية الخلابة والمحمية من الحياة البرية والكثير من الأنشطة الرائعة مثل المشي لمسافات طويلة والتسلق ورؤية المعالم السياحية الأخرى في المنطقة.

شلال خون سي وفقًا للعرض: أكبر شلال في العالم

شلالات خون سي هي أكبر شلالات في العالم وتفتخر بعرض فائق يصل إلى 35376 قدم، وهو ما يحول دون منافستها. إن شلالات خون سي تقع في جزء من شلالات آنجل في فنزويلا وتعتبر من أروع الأماكن الطبيعية في العالم، حيث تعكس جمالًا فائقًا يلهم الأفراد ويجذب عددًا كبيرًا من السياح.

شلالات ديتيفوس وآجوازو: منافسو شلالات آنجل

يعد شلالات ديتيفوس وشلالات آجوازو من أقوى المنافسين لشلالات آنجل بطول العالم، بالرغم من عدم تفوقهما عليه من حيث الارتفاع لكنهما الاقرب إليه.

تقع شلالات ديتيفوس في جنوب الأرجنتين وشلالات آجوازو بين الأرجنتين والبرازيل، وكلاهما يوفر مناظر طبيعية خلابة وصوت هادئ يستمتع به الزوار.

يتميز شلالات ديتيفوس بخلفية خضراء زاهية حيث توجد الغابات الاستوائية، بينما تُعرف شلالات آجوازو بالقوس. لقد تم اختيار هاتين الشلالات كمواقع لتراث العالم من قبل اليونيسكو.

شلالات نياجرا: أحد أشهر أنواع الشلالات في العالم

تُعتبر شلالات نياجرا من بين أشهر الشلالات في العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى نحو 56 مترًا، ما يجعلها من أكبر شلالات في العالم. تقع هذه الشلالات على الحدود الدولية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتتألف من جزئين رئيسيين.

تبهر هذه الشلالات الآلاف من الزوار سنويًا بمنظرها الخلاب والرائع الذي يشمل نمطًا فيزيائيًا فريدًا. إذا كنت تخطط لزيارة هذه الشلالات، فننصحك بتجهيز نفسك بسترة مطر للتمتع بجمال هذا الموقع من دون المعاناة من الرطوبة العالية التي يتسبب بها ضباب الشلالات.

شلالات أنجيل: أرتفاع شاهقىيصل إلى 979 متر

تُعتبر شلالات آنجل من أعلى الشلالات في العالم بارتفاع يبلغ 979 مترًا. تتواجد هذه الشلالات في فنزويلا في غرب البلاد، حيث تتدفق المياه في نهر تشورون. تُعد هذه المنطقة جميلة جدًا ومذهلة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة هذا الجمال الطبيعي الذي يجعل الواحد يشعر بالسعادة والراحة والتأمل في خلق الله تعالي.

يوجد العديد من الأنشطة السياحية الممتعة التي يمكن القيام بها في هذه المنطقة، مثل ركوب الأمواج، والتجول في الغابات، والتنزه والتخييم.

شلالات ايوان: موقع أعلى شلال في العالم

تعد شلالات آويان تيبوي، أو ما يُطلق عليها اسم شلالات ايوان، من بين أشهر الشلالات في العالم نظرًا لارتفاعها الشاهق الذي يبلغ 979 مترًا، مما جعلها تحتل المرتبة الأولى كأعلى شلال في العالم. تقع هذه الشلالات في منتزه كانايما الوطني الواقع في جنوب فنزويلا، وتتألف من مسقطين للماء واسعين، يصل طول الأعلى منهما إلى 807 مترًا.

كانت الشلالات غير معروفة للعالم الخارجي حتى سنة 1933، عندما اكتشفها طيار أمريكي عن طريق الصدفة، وتم إعلانها في عام 1962 كموقع للتراث العالمي. تعتبر شلالات ايوان مكانًا سياحيًا شهيرًا، وهي تستقطب الكثير من الزوار الذين يرغبون في التمتع بجمال المناظر الطبيعية الرائعة.

شلالات اوزود: جمال الشلالات الجبلية

تُعَد شلالات أوزود واحدة من أجمل الشلالات في العالم، تقع في إقليم أزيلال شمال المغرب، وتبعد 150 كيلومترا عن مراكش، و80 كيلومترا عن مدينة بني ملال. تحيط بهذه الشلالات المناظر الطبيعية الجميلة والجبال الخضراء التي تجعل الزائر يشعر بالإعجاب والدهشة.

تتميز المنطقة بمياه صافية جداً وجو هادئ وصافٍ، حيث يمكن للزوار الاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة ومجرّد الجلوس في المنطقة المحيطة بالشلالات. وتعد هذه الشلالات زيارة مفيدة للجسم والروح لأنها تُعطِّر الهواء بجسيمات من الأيونات المنفوخة من المياه الساقطة، كما أنَّ الموقع سهل الوصول إليه من خلال طريق يمر عبر أشجارِ الزيتون المُظَلَّلة.

شلال خون الصيني

شلال خون سي الصيني هو واحد من أوسع الشلالات في العالم، بغض النظر عن عدد الطبقات التي يتكون منها. يمتاز هذا الشلال بعرضه الواسع الذي يصل إلى 35376 قدم، مما يجعله يتفوق على أي شلال آخر بحجمه.

يمكن للسائحين الاستمتاع بجمال هذا الشلال الساحر والطبيعة الرائعة المحيطة به، حيث تهبط المياه بقوة على الصخور الصلبة، مما يشكل مناظر طبيعية خلابة. يتميز هذا الشلال بجمال فريد يجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمناظره الساحرة والمثيرة.

شلال فيكتوريا

تُعد شلالات فيكتوريا موضع إعجاب لعدد كبير من الناس حول العالم. تقع هذه الشلالات على الحدود المشتركة بين زامبيا وزيمبابوي، في وسط جنوب أفريقيا. يصل ارتفاع الشلالات إلى 128 متر عند سقوطها من صخور جيرية صلبة. وتتألف الشلالات من مجموعة من المنحدرات والأقواس، وتنتشر بشكل جميل في المنطقة.

يمكن للزوار الاستمتاع بمذهل المناظر الطبيعية الخلابة والحقيقية، والذي يتضمن مشاهد الجدران الصخرية الضخمة، وحركة المياه الجارفة، ورائحة الهواء النقي. تقدم الشلالات تجربة مثيرة وخالية من المخاطر ترضي كل زائر، بما في ذلك النشاطات المائية والسياحية مثل رحلات الأمواج التجارية والسفر بالزوارق ورحلات بحرية، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة في أفريقيا.

منظرها أكثر من مجرد شلال: الجمال الطبيعي لأكبر شلالات في العالم

إذا تحدثنا عن الجمال الطبيعي، فإن الشلالات تعتبر من أكثر المناظر إثارة للإعجاب. ولكن إذا كنت تريد مشاهدة شلال يستحق الزيارة، فعليك أن تتوجه إلى شلالات إجوازو في الأرجنتين والبرازيل. تقع هذه الشلالات في نهر إجوازو الذي يصب في نهر بارانا وتمتد لأكثر من ميلين وتتميز بجمال هائل لا يمكن وصفه بالكلمات.

ومن المؤكد أن هذا المكان سيأسرك بسحره الطبيعي وجمال الشلالات التي يبلغ ارتفاع أحدها 80 متراً والآخر 82 متراً. كما يمكن للزوار اختيار وسائل النقل الخاصة بهم، إذ يمكنهم استئجار قوارب للرحلات السياحية أو التنقل على جسور خشبية تنتشر في جميع أنحاء الشلالات بما في ذلك جسر ديفيلس تروتس.

بالإضافة إلى ذلك، توفر المنطقة المحيطة بالشلالات فرصًا رائعة لمشاهدة الحياة البرية والاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل ركوب الدراجات والتنزه وركوب الخيل وغيرها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-