أخر الاخبار

5 خطوات بسيطة لحل مشكلة البحث في ويندوز 10

اذا كنت تعاني من مشكلة بحث في نظام ويندوز 10 ولا تعرف من أين تبدأ، فأنت في المكان المناسب. حيث يمكنك الآن اكتشاف 5 خطوات سهلة لحل مشكلة البحث في ويندوز 10 بسهولة وسرعة. فإذا كُــــــنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا الموضوع، فلا تفوت فرصة قراءة هذه الخطوات البسيطة التي ستقودك إلى حل المشكلة بسهولة.

5 خطوات بسيطة لحل مشكلة البحث في ويندوز 10
5 خطوات بسيطة لحل مشكلة البحث في ويندوز 10

حل مشكلة البحث في ويندوز 10

يُعَد إيجاد الملفات في الكمبيوتر أساسيًا لاستخدام أي شخص لجهاز الكمبيوتر الخاص به، بل إنه يعد أحد الأمور الأكثر استخدامًا يوميًا. إذا كنت تستخدم ويندوز 10 وواجهت مشكلة في شريط البحث، فلا تقلق، فهناك عدة طرق يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة.

1- إعادة تشغيل مستكشف ويندوز

- عندما يواجه المستخدم مشكلة في البحث والكتابة في شريط البحث، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق إعادة تشغيل مستكشف Windows. يمكن الوصول إلى مستكشف الملفات في Windows 10 باستخدام مفتاح شعار Windows وحرف E معًا. يمكن لـ Windows البحث عبر الإنترنت عن حل للمشكلة ومحاولة إعادة تشغيل البرنامج.

إعادة تشغيل مستكشف الملفات يمكن أن تكون حلا سهلا وفعالا في حل هذه المشكلة، ويستحسن دائمًا البحث عن الحلول البسيطة والفعالة في إصلاح المشاكل التقنية.

2- تمكين خدمة Windows Search

يمكن في بعض الحالات تمكين خدمة البحث في نظام التشغيل ويندوز لحل مشكلة البحث في حاسوبك. يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية: الوصول إلى "خدمات ويندوز"، ثم البحث عن خدمة Windows Search وتمكينها. بذلك، سيساعد هذا الإجراء على تسهيل عملية البحث عند استخدام الحاسوب.

3- استخدام محرر التسجيل

يمكن حل المشكلة باستخدام محرر التسجيل بسهولة. يتم ذلك عن طريق فتح محرر التسجيل، ثم البحث عن "EnableSearchBoxInTaskbar" وتعيينه إلى 1. على الرغم من أن استخدام محرر التسجيل يتطلب التحلي بالحذر، إلا أن هذه الطريقة فعالة في حل مشكلة البحث في ويندوز 10. يُنصح باتباع التعليمات بعناية والاتصال بمسؤول النظام إذا لم يتمكن المستخدم من تنفيذ الإجراءات بنجاح.

4-إيقاف تشغيل تطبيق Cortana

عند عدم   في Cortana في نظام ويندوز 10، يمكن حل المشكلة بسهولة. يقتضي الأمر القيام بزيارة قائمة إدارة المهام وإيقاف عملية "Cortana".

ومع ذلك، إذا تمت المحاولة بالفعل ولم يتم حل المشكلة، فإن إعادة تشغيل Explorateur Windows هي الطريقة الأكثر ملاءمة لإدارة جميع الملفات. هذا الحل سهل الاستخدام ومتاح للجميع للتغلب على مشكلة البحث في ويندوز 10 وتحسين الأداء.

5- تعديل قيمة Ctfmon.exe

يُمكن حلّ مشكلة عدم القدرة على الكتابة في مربع البحث في Windows 10 وتحديث النظام، باعتبار البيانات الواقعية عن تعديل قيمة "Ctfmon.exe". يُنصح التعامل مع الموضوع بطريقة محترفة وبصيغة الشخص الثالث.

باختصار، يمكن حل مشكلة البحث في ويندوز 10 بسهولة باتباع أي من الخطوات المذكورة أعلاه، وبالتالي ستتمكن من العثور على الملفات والمواد الأخرى بـWindows 10 بدقة وكفاءة عالية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-