أخر الاخبار

أهم 8 أخطاء شائعة في البحث عن الكلمات الرئيسية لتصدر محركات البحث

يقع كثيرا من المدونين واصحاب المواقع في فخ سوء اختيار الكلمات المفتاحيه اثناء كتابة مقالات او وصف منتجاتهم لتصدر محرك البحث جوجل بينج ياهو. في هذا الموضوع سنتطرق الي ابرز 8 اخطاء يرتكبها صناع المحتوي اثناء كتابة التدوينة الخاصة بهم وسبب عدم تصدرها.

أهم 8 أخطاء شائعة في البحث عن الكلمات الرئيسية لتصدر محركات البحث
أهم 8 أخطاء شائعة في البحث عن الكلمات الرئيسية لتصدر محركات البحث

1- عدم اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة

عدم اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك قد يؤدي إلى عدم ظهوره في نتائج محركات البحث وعدم جذب المستخدمين المناسبين. يجب أن يفهم المسؤولون عن الموقع أن اختيار الكلمات المفتاحية ليس مجرد تعليق على المحتوى وإنما يعكس اهتمامًا حقيقيًا بتحسين تجربة المستخدم واستهداف المهتمين في هذا المجال.

يجب الأخذ في الاعتبار أن استخدام الكلمات المفتاحية غير الملائمة يتسبب في شيوع الموقع بصورة غير دقيقة ولا يناسب الفئة المستهدفة لموقعك. لذلك يجب أن يكونوا حذرين ويدرسوا الهدف الذي يسعون لتحقيقه.

في نهاية المطاف، يستحق تحديد الكلمات المفتاحية الملائمة والتركيز عليها، حيث سيؤدي ذلك إلى ظهور الموقع في النتائج الأولية لمحركات البحث وجذب المستخدمين المناسبين.

2- عدم وضع الكلمات المفتاحية بشكل مناسب في المحتوى

إحدى أخطاء الكتابة الشائعة هي عدم وضع الكلمات المفتاحية بشكل مناسب في المحتوى. يعتقد بعض الأشخاص أن إشعار محركات البحث هو الهدف الرئيسي للكتابة، ولكن ذلك ليس صحيحًا.

يجب على الكاتب الانتباه إلى طبيعة المحتوى وموضوعه واستخدام الكلمات المفتاحية بطريقة تتناسب معه. فعدم وضع الكلمات المفتاحية في الأماكن المناسبة تجعل المحتوى غير مفيد وغير فعال من ناحية عمليات تعلم السيو.

ينصح خبراء ال seo أن تتوزع الكلمات المفتاحية في المحتوى بشكل مناسب يتناسب مع مضمون المقال ولا توضع بصورة واضحة ومبتذلة، وأن يركز الكاتب على العرض اللائق للمحتوى وجعله مفيدًا للقارئ في المقام الأول.

3. عدم الرعاية لكثافة الكلمات المفتاحية

إحدى أخطاء الكتابة الشائعة هي عدم وضع الكلمات المفتاحية بالعدد المناسب في المحتوى.  يظن بعض الناس ان كثافة الكلمات دليل واضح علي التصدر ولكن يجب تفادي وضعها بشكل عشوائي لكي لا يعتبرها جوجل مقال سبام.

يجب على الكاتب الانتباه إلى طبيعة المحتوى وموضوعه واستخدام الكلمات المفتاحية بطريقة تتناسب معه. فكما ذكرنا أن عدم وضع الكلمات المفتاحية في الأماكن المناسبة تجعل المحتوى غير مفيد وغير فعال من ناحية السيو.

ينصح أن تتوزع الكلمات المفتاحية في المحتوى بشكل مناسب يتناسب مع مضمون المقال ولا توضع بصورة واضحة ومبتذلة، وأن يركز الكاتب على العرض اللائق للمحتوى وجعله مفيدًا للقارئ في المقام الأول ثم محركات البحث في المقام الثاني.

4. عدم إضافة الروابط الداخلية بشكل صحيح

وفقاً للبيانات الواقعية المتعلقة بالسيو، فإن عدم إضافة الروابط الداخلية بشكل صحيح قد يؤثر سلباً على كفاءة الموقع وربما يقلل من فعاليته، نقصد هنا وضع رابط في مقال ذات صلة بنفس المقال 

وحيث أن المحركات البحثية تستفيد من خلال ارشفة الروابط الداخلية ذات الصلة بنفس المحتوي المقدم لمساعدتها في الوصول إلى صفحات الموقع ككل، فمن المهم الحرص على إدراجها بشكل صحيح وفعال.

إذا لم تتم إدارج الروابط الداخلية بأسلوب صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى عدم ترتيب المشاركات والصفحات في أعلى نتائج البحث. ويفضل التأكد من وجود استراتيجية سيو للروابط الداخلية، وتحسينها بشكل منتظم لزيادة حركة الزوار وسهولة الوصول إلى المحتوى المتميز.

5. التركيز فقط على السيو الخارجي Off-Page SEO

تركز استراتيجيات السيو الخارجي Off-Page SEO عادةً على زيادة سمعة موقع الويب عن طريق بناء روابط من المواقع الأخرى وجعلها تشير إلى موقعك.

ويهدف ذلك إلى جعل محركات البحث ترى موقعك على أنه مهم وذو جودة عالية. يوصى بأن يركز الشخص بالكامل على السيو الخارجي Off-Page SEO لزيادة ترتيب الموقع في صفحات نتائج محركات البحث وجذب المزيد من الزوار.

ويتم ذلك بإنشاء روابط ذات جودة عالية للمواقع ذات الصلة وجعل الموقع موثوقًا به من قبل محركات البحث. في النهاية، يمكنك تحقيق نجاح واسع في التسويق عبر الإنترنت عن طريق تحسين السيو الخارجي Off-Page SEO بشكل صحيح.

6. عدم تحسين تجربة المستخدم بالموقع

تشير البيانات الواقعية إلى أن عدم تحسين تجربة المستخدم للموقع قد يؤدي إلى انخفاض عدد الزوار والمشتركين، مما يؤثر سلباً على العملية التجارية. فالمستخدمون يبحثون عن تجربة مرضية وسهلة لتصفح واستخدام الموقع، وإذا واجهوا صعوبة في العثور على المعلومات أو التنقل في الموقع، فسينتقلون إلى موقع آخر يقدم تجربة أفضل.

بناءً عليه، يجب على مالكي المواقع والشركات التحسين المستمر لتجربة المستخدم، وتحسين جوانب مثل سرعة الموقع، وتجاوبيته، وإمكانية الوصول إليه بسهولة، وضمان استخدام البروتوكول الآمن للحماية من الاختراقات الإلكترونية.

7. الاستخدام المفرط للكلمات المفتاحية بشكل غير منطقي

من الحقائق المثبتة علمياً أن استخدام الكلمات المفتاحية يلعب دوراً حاسماً في جذب الجمهور وجعل موقعك أكثر وصولاً لهم. ولكن يجب عليك الحذر من استخدام الكلمات المفتاحية بشكل مفرط وغير منطقي، حيث سيؤدي ذلك إلى تدهور ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث. إليك هنا 8 أسباب تجعل الاستخدام المفرط للكلمات المفتاحية غير مستحب:

1. يؤدي إلى تدهور ترتيب موقعك في محركات البحث: فبدلاً من تحسين موقعك، فإن سياسة حشو الكلمات المفتاحية تؤدي إلى تدهور ترتيب موقعك في نتائج البحث وتقليل الوصول إلى المستخدمين.

2. البحث الغير دقيق: إذا استخدمت كلمات مفتاحية كثيرة بشكل غير منطقي، فسيجد المستخدمون صعوبة في العثور على النتائج المطلوبة لأن البحث الذي يجرونه لا يقوم على نتائج دقيقة.

3. تقليل مصداقية موقعك: إذا استخدمت كلمات مفتاحية بشكل غير منطقي، فإن ذلك سيؤدي إلى خفض مصداقية موقعك، حيث سيعتبر المستخدمون أنه خطير ولا يمكن الاعتماد عليه.

4. انتهاك لسياسة محركات البحث: المحركات تفرض سياسات صارمة فيما يخص استخدام الكلمات المفتاحية، وإذا انتهكت تلك السياسات فسيتم تخفيض ترتيب موقعك.

5. البحث اللامنطقي: يؤدي استخدام الكلمات المفتاحية بشكل غير منطقي إلى عدم امتلاك محتوى النص قوة الوضوح والتعبير، مما يجعل النص ضعيفاً وغير منطقي.

6. الإساءة إلى سلاسل المفاتيح: إذا استخدمت كلمات مفتاحية بشكل مفرط، فستجد نفسك تقوم بالإساءة إلى السلاسل المفاتيح الهامة والتي تحتاج إلى دراسة متأنية واختيار دقيق.

7. تقليل جودة المحتوى: سيؤدي الاستخدام المفرط للكلمات المفتاحية إلى تقليل جودة المحتوى بشكل عام، مما يؤثر على ثقة المستخدمين وسمعة موقعك لمحركات البحث.

8. الإخفاق في وصول الجمهور: إذا استخدمت كلمات مفتاحية بشكل مفرط، فستفشل في وصول رسالتك للجمهور وفي جذبهم للموقع الخاص بك.

بالتأكيد، يجب عليك بشدة تجنب الاستخدام المفرط للكلمات المفتاحية، وخصوصاً عند استخدام السيو لمتجرك أو شركتك أو مدونتك. يجب عليك أن تركز على إنشاء محتوى جيد يوفر قيمة إضافية للقراء وتوفير عدد قليل من الكلمات المفتاحية المفيدة.

8. عدم تعديل الكلمات المفتاحية بشكل دوري ومخطط له

يعتبر تحسين محركات البحث من الخطوات الرئيسية في التسويق الرقمي، حيث تستخدم الكلمات المفتاحية لتحسين المواقع وجعلها ظاهرة في نتائج البحث.

ومن أهم الأخطاء التي يقع فيها العديد من المسوقين هي عدم تعديل الكلمات المفتاحية بشكل دوري ومخطط لهذه العملية. فالبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة ونسقها بشكل جيد يعد جزءًا أساسياً في تحسين نتائج البحث وجعل المواقع أكثر ظهوراً. 

لذلك، يجب على المسوقين الرقميين الاهتمام بتحديث الكلمات المفتاحية بشكل دوري ومخطط، والتأكد من تناغمها مع استراتيجية التسويق لتحقيق أفضل النتائج ورفع الظهور في نتائج البحث.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-