-->

الدراسات تكشف اضرار البلح للحامل

الدراسات تكشف اضرار البلح للحامل
الدراسات تكشف اضرار البلح للحامل

تُعَدُّ التمور من الأطعمة الصحية والغنية بالفوائد التي تفيد الإنسان في شهر رمضان المبارك. فتناول التمر على الريق يعمل على خفض ضغط الدم، بينما يحتوي على البوتاسيوم اللازم للحفاظ على صحة العظام.

كما تساعد ألياف التمر على تحفيز الحركة الأمعائية والوقاية من الإمساك، ويعتبر تناوله في وجبة الإفطار مفيداً لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أن التمر يساعد في موازنة معدل حموضة البول وتخفيف الاضطرابات الناجمة عن الصيام، ويعتبر مصدراً جيداً للسكريات التي يحتاجها الجسم بعد الصيام.

اضرار التمر علي الحامل

لم يُثبت حتى الآن في الأبحاث والدراسات وجود أي ضرر لتناول التمر أو البلح في فترة الحمل، ويُعتبر تناولهما بكميات معتدلة آمنًا ومفيدًا للحامل، ولا توجد أي تأثيرات سلبية مباشرة للتمر على الحامل أثناء الحمل، ولا يسبب الحساسية أو التهاب المعدة، ولكن في حالة تعاني الحامل من مشاكل صحية معينة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم، قد يحتاج الأمر إلى استشارة طبيبها قبل تناول أي طعام يحتوي على السكر.

على أي حال، يجب على الحامل تحديد كمية التمر أو البلح التي تتناولها حتى لا يتم تناول كميات كبيرة تؤدي إلى زيادة السكر في الدم، ويُنصح بتناولهما كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

فوائد التمر للجسم

تتميز التمور بفوائد تغذوية عديدة تجعلها ضرورية للإضافة إلى النظام الغذائي الصحي. فهي تعزّز صحة الجهاز الهضمي وتحدّ من الإصابة بالإمساك، فضلاً عن تحسّن حركة الأمعاء. كما تساعد التمور في علاج حرقة المعدة ومشاكل اللثة. بفضل احتوائها على العديد من المضادات الأكسدة القوية، فإن تناول التمور يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

 كما يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن الهامة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، مثل الحديد والفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين A وبي. وبفضل احتوائها على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات، فإن تناول التمور يتيح تزويد الجسم بمصدر فوري للطاقة. في النهاية، يعتبر التمر خيارًا صحيًا ومغذّيًا يستحق الاهتمام في النظام الغذائي خصوصا في شهر رمضان المبارك.