4 طرق تساعدك علي تحديد موقع الهاتف الضائع حتي لو كان مغلق

لقد تكلمنا في موضوع سابق عن ميزة سرية في هواتف اندرويد تساعدك اذا فقدت هاتفك. لكن اليوم إذا تم سرقة هاتفك أو فقده، فلا داعي للذعر! باستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك تحديد موقع جهازك وحماية بياناتك. فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك على البدء:

الخطوات الواجب اخذها بسرعة عند سرقة هاتفك

إن لم تكن قد ربط حساب الجيميل الخاص بك برقم هاتفك فعليك ربطه الأن برقم الهاتف الخاص بك خشيت نسيان كلمة المرور، ذلك لتسهيل استعادة كلمة المرور مرة اخري وبسرعة قبل ان يسترجعها الشخص الخطأ.

عليك استرجاع الجيميل الخاص بك عل هاتفك الاخر او بهاتف شخص اخر تثق به، عبر الضغط علي تسجيل الدخول الي حساب جيميل وادخال كلمة السر لو تتذكرها واذا كنت نسيتها وكنت من قبل قد ربطها بشريحة الهاتف اليك ماتفعل.

توجه الي اقرب فرع مزود لشريحة هاتفك ابلغهم بفقدان بطاقة  SIM الخاصة بك، سيقومون بإيقاف الشريحة السابقة واعطائك شريحة أخري وبعدها تستطيع ارجاع كلمة سر الجميل.

4 طرق تساعدك علي تحديد موقع الهاتف الضائع حتي لو كان مغلق
4 طرق تساعدك علي تحديد موقع الهاتف الضائع حتي لو كان مغلق

1- استخدم ميزة Find My Mobile لتحديد هاتفك

فقط قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك. من خلال ميزة "Find My Mobile"، يمكنك تحديد موقع هاتفك حتى إذا كان مغلقًا. تتطلب هذه الميزة أن يكون جهازك متصلاً بنفس حساب Google علي الهاتف المفقود ولكن عليك بالإسراع قبل ان يغير الشخص الخطئ الرقم السري للجميل الخاص بك. بإتباع الخوات التالية:

1. إذا كان لديك هاتف Android، فيمكنك استخدام ميزة Find My Mobile لتحديد موقع جهازك المفقود أو المسروق.

2. مع تمكين الميزة، ستتمكن من رؤية موقع جهازك، حتى عندما يكون مقفلاً.

3. يمكنك أيضًا إنشاء نسخة احتياطية من بياناتك المحفوظة باستخدام الميزة.

4. للاستفادة من ميزة Find My Mobile، تحتاج إلى تشغيلها أولاً والتأكد من اتصال هاتفك بالإنترنت.

5. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى توفير حسابك الشخصي على Microsoft Connected حتى تتمكن الخدمة من تحديد موقع الجوال المسروق.

6. بمجرد تمكين هذه الميزة، يمكنك الوصول بسهولة إلى هاتفك المفقود بمجرد تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.

7. تعتبر خدمة Find My Mobile أفضل من خدمة Find My Mobile من سامسونج لأنها تجعل من الأسهل والأبسط للمستخدمين تحديد موقع هواتفهم المفقودة بمتطلبات أقل.

8. أخيرًا، إذا فقدت هاتفك، فهناك بعض الخطوات البسيطة مثل عرض الموقع أو قفل الشاشة التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تأمين جهازك.

2- استخدم ميزة "العثور على جهازي" لتحديد موقع الجوال المفقود

4 طرق تساعدك علي تحديد موقع الهاتف الضائع حتي لو كان مغلق

حدد موقع هاتف Samsung المفقود بسرعة وسهولة باستخدام ميزة "العثور على هاتفي المحمول"، وهي ميزة تتيح لك معرفة موقع الجهاز الخاص بك، حتى عندما يكون مغلقًا.

  • برامج التجسس هي أداة يمكن استخدامها لتتبع هاتفك دون اتصال بالإنترنت. إنه يعمل من خلال الاعتماد على وجود أجهزة Samsung أخرى في المنطقة التي تبحث فيها عن الهاتف.
  •  للأسف، يمكن تثبيت برامج التجسس على جهازك بواسطة شخص آخر يريد تعقبك. لحماية نفسك، تأكد من الحفاظ على أمان جهازك وتثبيت تطبيقات الرقابة الأبوية التي يمكنها تقييد الوصول إلى تطبيقات ومواقع معينة تحمل اشياء شخصية علي هاتفك.
  • لاستخدام ميزة التتبع، عليك أولاً تنشيطها من خلال هاتفك الجوال، ثم الوصول إليها إما من خلال جهاز كمبيوتر أو عبر متصفح على هاتفك الاخر لاستعادة جهازك المفقود.
  • للوصول إلى ميزة التتبع، افتح شاشة هاتف Samsung الخاص بك، ثم انتقل إلى شاشة "الإعدادات"، ثم انقر فوق خيار "قفل الشاشة" وقم بتسجيل الدخول إلى "العثور على جهازي" باستخدام متصفح على هاتفك. وهكذا تكون فعلة تلك الميزة علي الهاتف.

3. استخدم موقع ويب "تتبع هاتفي" لتتبع الجهاز المفقود. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الذي كنت تستخدمه على الجهاز المسروق أو المفقود، وستتمكن من تحديد موقع الهاتف عبر Google. لسوء الحظ، لا تساعد هذه الطريقة في تتبع هاتف Android باستخدام رقم الهاتف.

3- جرب رقم IMEI للتتبع الهاتف المفقود

4 طرق تساعدك علي تحديد موقع الهاتف الضائع حتي لو كان مغلق

كيف اعرف رمز IMEI لهاتفك؟ إن معرفة رقم IMEI الخاص بهاتفك أمر سهل ومباشر بإستخدام الطرق التالية:

1. أسهل طريقة للقيام بذلك هي طلب * # 06 # على هاتفك وسيتم عرض رقم IMEI.

2. إذا كان لديك هاتف iOS أو Android أو Windows، فيمكنك فتح واجهة الاتصال ومعرفة رقم IMEI.

3. للأجهزة الأقدم، أدخل الأرقام ببساطة بعد الضغط على * # 06 # بدءًا من علامة النجمة.

4. إذا كنت قد اشتريت هاتفًا جديدًا، فتحقق من بيان الشراء حيث يجب أن يحتوي على رقم IMEI المكون من 15 رقمًا.

5. للتحقق مما إذا كان الجهاز المحمول مسموحًا به في سوريا، احصل أولاً على رقم IMEI بالضغط على * # 06 # بدءًا من علامة النجمة.

6. هناك طرق مختلفة متاحة لمعرفة رقم IMEI لهواتف Android التي تعبر عن هويتها.

إذا فشل كل شيء آخر، استخدم تقرير الشرطة لتتبع هاتفك. قد تحتاج إلى تقديم دليل مثل رقم IMEI وتفاصيل أخرى عن الهاتف الذي تمت سرقته أو فقده.

4- استخدام رقم الهاتف لتحديد مكان الهاتف الضائع

4 طرق تساعدك علي تحديد موقع الهاتف الضائع حتي لو كان مغلق

1. ابدأ بفتح هاتفك المحمول وإدخال بطاقة SIM الجديدة المرفقة به. بمجرد إدخال بطاقة SIM، سيتم إرسال إشارة برقم SIM إلى التحقيق عبر الهاتف.

2. بمجرد حصولك على رقم بطاقة SIM، يمكنك استخدامه لقفل جهازك برمز PIN أو كلمة مرور أو نمط. تجنب استخدام الرموز البسيطة مثل 1234 أو 0000 حيث يمكن بسهولة تخمينها من قبل شخص يجد جهازك.

3. يمكنك أيضًا استخدام Android Device Manager لتحديد موقع جهازك واستعادته إذا سُرق. للقيام بذلك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك المسجل على الهاتف المسروق وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني. بعد ذلك، أدخل الرقم التسلسلي لهاتفك والذي يمكن العثور عليه عن طريق إدخال * # 06 # في شاشة الاتصال لنظام التشغيل Android.

4. إذا كنت تستخدم حساب Adobe، فيمكنك أيضًا استخدام رقم هاتفك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا كنت قد نسيتها. للقيام بذلك، انتقل إلى موقع Adobe على الويب وحدد "نسيت كلمة المرور". أدخل معرف Adobe الخاص بك وحدد "لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي عبر الرسائل القصيرة" ثم أدخل رقم هاتفك المحمول وانقر فوق "إرسال" لتلقي رمز إعادة التعيين عبر رسالة نصية قصيرة SMS.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استخدام رقم هاتفك لمساعدتك في تحديد موقع الجهاز المفقود أو المسروق واستعادته بسرعة وسهولة.