أخر الاخبار

ماذا سيحدث للعالم إذا ظهر وباء الزومبي واصبح امرا واقع

تخيل لو ان هناك زومبي حقيقي zombie ظهر في الشوارع واصبح امرا واقع، وبات عالمنا مليء بجيوش من الزومبي، فوضى عارمة في كل مكان ومستشفيات لا تستوعب اعداد المصابين، ستضطر بنفسك للتصدي لهذه الوحوش. هل تخيلتم ذلك؟

ماذا سيحدث للعالم إذا ظهر وباء الزومبي واصبح امرا واقع
ماذا سيحدث للعالم إذا ظهر وباء الزومبي zombie واصبح امرا واقع

ماذا لو ظهر الزومبي

إذا أصبح وباء الزومبي حقيقة واقعة، فلن يكون أقل من كارثة عالمية. سينتشر الموتى الأحياء بسرعة، مما يؤدي إلى إرهاق تطبيق القانون والحكومات. سوف ينزلق العالم إلى الفوضى، مع عدم وجود أحد في مأمن من جحافل الموتى الأحياء. سيُترك الناس لتدبر أمورهم بأنفسهم في عالم ما بعد المروع، ويكافحون من أجل البقاء في بيئة معادية.

المجتمع كما نعرفه سوف يختفي، ويحل محله واقع جديد حيث يتجول الموتى الأحياء بحرية ويرعبون أي شخص يعبر طريقهم. الأمل الوحيد للبقاء على قيد الحياة للبشرية هو إيجاد طريقة لهزيمة الزومبي، أو المخاطرة بالقضاء عليها تمامًا.

ربما وانت تشاهد هذا التقرير عن هجوم مخلوقات الزومبي zombie ستضحك ولكن عندما يحدث ذلك ستكون سعيدا انك شاهدت هذا الموضوع، وربما ستتعلم شيئا او اكثر حول كيفية الاستعداد لحالة الطوارئ الحقيقية.

مرض الزومبي

دائما ما يركز صناع الافلام العالمي على تصور واضح لنهاية العالم من خلال مرض الزومبي الذي ينص علي وجود جثث بشرية متحركة تبدأ بمهاجمة البشر وتأكلهم. او حتى كائنات متحولة من الفيروسات التي تنهش الدماغ وتتغذى عليها.

جثث بشرية متحركة تحولت من انسان طبيعي لوحش مميت بعد مرورها بمرض معدي إدي إلي تحولها الي مخلوقات لا تعرف الرحمة.

ربما هذه الجثث تستيقظ عن طريق لعنة ما او بسبب فيروس في المستشفى او اشعاع او اي ظرف غامق. المهم انها تحل علينا كالليل الحالك في اسوأ ايامه.

نظرية تحول البشر للزومبي CDC

هذه النظرية ما تزال سايدة في امريكا الشمالية كما انه جزء من الفلكلور عند شعب الهيتي الذي ربطها ايضا بالفودو. هذا الخوف الذي غرس في عقولنا منذ سنين، يعد بمثابة محفز لتشكيل تخيل جماعي حول هذه الفرضية المخيفة.

ولكن كيف ينبغي ان نتصرف للتصدي لهذا الكابوس المراحل. هناك خبراء في المركز الامريكي للسيطرة على الامراض والوقاية منها. سي دي سي قد حذروا من تفشي مرض الزومبي الذي يمكن ان يحدث حقا ولن يستغرق الامر سوى تطور فيروس او طفيلي معين لتحقيق ذلك.

خيال علمي

في هذا التقرير سنتحدث عن فرضية ظهور جيوش من الزومبي في حياتنا وما الذي سيحدث ان تحقق هذا.

هذا الموضوع هو من باب الخيال العلمي لا تنبئا بالغيب لأن الغيب لا يعلمه إلا الله، لكن جل ما يستطيع الإنسان فعله هو تخيل الأحداث. واليوم هو تخيلنا عن ماذا سيحدث عند ظهور زومبي حقيقي.


ماذا لو انتشر وحوش الزومبي

عندها سينقلب العالم رأسا على عقب. وسيصعب تحديد موعد نهاية الكارثة. وسينتهي العالم على ايدي الزومبي سيتكرر سيناريو كورونا، وستمتلئ المستشفيات بالمصابين. هذا اذا كانت المستشفيات مؤمنة بشكل تام من خطر الزومبي.

ماذا سيحدث للعالم إذا ظهر وباء الزومبي واصبح امرا واقع
ماذا لو ظهر الزومبي zombie

سيتظاهر عدد الناجون وسيموت ملايين الناس اما طعاما لجحافل الزومبي او حتى من الخوف في وقت قصير جدا. لذا سيتوجب عليك الاستعداد لمواجهة الزومبي بنفس الطريقة التي تستعد بها لاي كارثة طبيعية.

كيف تؤمن نفسك ضد هجوم الزومبى

ستحتاج الى تخزين كميات كبيرة من الدواء والماء والطعام، وهذا يعني طوابير من الناس تنتظر دورها لشراء ما تحتاجه قبل ان ينفذ. بعدها ستضطر لوضع خطة طوارئ عائلية

بحمايتهم من خطر الزومبيا التي تقترب الى المنزل. ولكن كن حذرا! فعليك التخطيط جيدا للمكان الذي ستذهب اليه والطرق المتعددة التي قد تسلكها مسبقا، حتى لا تتاح الفرصة لتأخر دعمك

ولكن اثناء الاختباء ماذا لو اكتشفت اصابة احد افراد عائلتك؟ ستضطر لقتله بنفسك

كما ستضطر لتحديد قائمة من ستتواصل معهم في حالة، طوارئ مثل الشرطة وادارة الاطفاء وفريق الاستجابة للزومبي المحلي.

ماذا سيحدث للعالم إذا ظهر وباء الزومبي

كيف سيكون مصير العالم مع ظهور زومبي:

  • ستنتشر الجرائم في كل مكان، فدائما ما يكون هناك اشخاص يستغلون الازمات لتحقيق رغباتهم. 
  • ستتحول المناطق الجميلة ليلا الى مدن للاشباح ستخلو من الناس الا من الزومبي والجيوش التي تتصدى لها.
  • ستغلق الدول حدودها ومطاراتها، وتفرض قيودا على كافة الانشطة داخل البلاد.
  • ستكون هناك خسائر اقتصادية كبيرة بسبب الاغلاقات.
  • ستنقطع الكهرباء وتجف المياه الواصلة للمنازل، وتعود الحياة الى البدائية.
  • بعد ذلك بفترة سيتحول الصراع بين البشر والزومبي، الى صراع بين البشر انفسهم للسيطرة على الموارد المتبقية على الكوكب. وهذه هي غريزة بشرية، حيث البقاء للاقوى.

اسطورة الزومبي في التاريخ الاسلامي

تطرق القرطبي في كتاب التوبة والتذكرة عن رجل ميت كان شديد الكفر والطغيان، وعند دفنه خرجت يداه من تحت الارض، فهرب الناس من حوله.

هل تعتقد اننا سنكون قادرين على النجاة في ظهور الزومبي!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-