أخر الاخبار

أهم 8 فوائد صحية لشمع العسل تخص الوجه والشعر والجسم

شمع العسل من المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها بطرق مختلفة لتحسين حياتك، فقد تم استخدامها على نطاق واسع مثل؛ المسكنات - المراهم - الادوية - الصابون - الشموع. كما ان شمع العسل من المكونات الاساسية لمنتجات العناية بالشعر والبشرة لفوائده الرائعة.

أهم 8 فوائد صحية لشمع العسل تخص الوجه والشعر والجسم
أهم 8 فوائد صحية لشمع العسل تخص الوجه والشعر والجسم

فوائد شمع العسل للبشرة

يستخدم شمع عسل النحل في العديد من منتجات العناية بالبشرة، لان له العديد من الفوائد في حل المشاكل المختلفة مثل حب الشباب والبشرة الجافة.

حيث يقوم شمع العسل بتوفير الترطيب الكامل للبشرة وحمايتها من الاضرار البيئية، حيث يعمل كمضاد للالتهابات والبكتيريا قوي للاكسدة.

1- حب الشباب

من المعروف بان شمع العسل فعال جدا في السيطرة على حب الشباب، حيث يحتوي على فيتامين و وهو من علاجات حب الشباب الفعالة.

كما ان شمع العسل مطهر جيد للبشرة ويساعد في الحصول على جلد ناعم وخالي من العيوب بعد التخلص من حب الشباب.

2- علاج جفاف البشرة

بالاضافة الى ان شمع العسل غني بفيتامين A فهو يحتوي على العديد من المواد المرتبة التي تعمل على اصلاح الانسجة التالفة. يمكنك الجمع بين شمع العسل وزيت اللوز والقليل من فيتامين يساعد في تجديد خلايا البشرة الجافة.

3- التخلص من الاكزيما

تعد الاكزيما من المشاكل الجلدية الشائعة خصوصا في فصل الشتاء والتي تتسبب في حدوث طفح جلدي وحكة الجلد، وتؤدي الاكزيما الى جفاف البشرة.

عند خلط زيت الزيتون مع شمع العسل يعمل على تخفيف اعراض الاكزيما وكذلك الصدفية، وتعمل الخصائص الطبية لشمع العسل على الحد من الالتهابات ومنع العدوى.

4- العناية بالشفاه

وشمع العسل ايضا من فوائده انتمائه لعائلة المرطبات الطبيعية مما يجعله بلسم رائع للشفاه، ويمكنه علاج مشاكل تشقق الشفاه بسهولة من خلال التطبيق الموضعي لشمع العسل او عن طريق الجمع بين شمع العسل مع زيت جوز الهند وفيتامين A او البرتقال او الليمون.

5- علاج علامات التمدد

تعد علامات التمدد من المشاكل المنتشرة خصوصا بعد الحمل او بسبب زيادة الوزن. يمكنك الجمع بين زيت جنين القمح وزبدة الكاكاو لعمل خليط طبيعي لمنع وعلاج علامات التمدد.

6- فوائد شمع العسل الصحية للحساسية

من اشهر استخدامات شمع العسل هي علاج الحساسية، حيث يحتوي على خصائص غير مسببة للحساسية وبالتالي تساعد حماية الجلد من الحساسية الموجودة في الجو.

ان الشموع المصنوعة من شمع العسل مفيدة جدا في توفير الاغاثة من الحساسية واعراضها، وذلك لانه عند اضاءة الغرفة بشمع العسل تنتج ايونات سالبة تقوم بتنظيف الهواء من جزئيات الغبار والوبر واللقاح والمواد المسببة للحساسية الاخرى.

لذلك فان شمع العسل من المواد التي تساعد في علاج الحساسية مثل حمي القش والربو وايضا وسيلة ناجحة لتخفيف اعراض الاكتئاب.

7- علاج البواسير

ومن الفوائد الصحية لشمع العسل انه واحد من العلاجات الطبيعية لمشاكل البواسير، ويوصي الخبراء بخلطه مع زيت الاذيرون وزيت الزيتون لعلاج البواسير والشقوق الشرجية.

يمكنك خلطه مع العسل وزيت الزيتون وباستخدام التطبيق الموضعي له يعالج البواسير، كما ان هذه الخلطة مفيدة جدا في تخفيف الحكة وتقليل النزيف الناجم عن البواسير.

8- تحفيز نمو الشعر

يعد شمع العسل ايضا من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التحفيز على نمو الشعر. كما انه يساعد في الحفاظ على الشعر ناعم ولا مع، كما يعمل على حماية الشعر من الاضرار.

لذلك يتم استخدام شمع العسل في منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو البلسم ومنتجات اصلاح الشعر التالف لانه مادة امنة وطبيعية تغذي فروة تضيف قوة ولمعان للشعر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-