طرق طبيعية تساعد علي التخلص من رائحة العرق الكريهة

 تنجم رائحة العرق الكريهة عن مزيج من البكتيريا والعرق على الجلد. يمكن أن تتغير رائحة العرق بسبب الهرمونات أو الأطعمة التي تتناولها أو العدوى أو الأدوية أو الحالات الطبية الأساسية مثل مرض السكري او مع فصل الصيف.

طرق طبيعية تساعد علي التخلص من رائحة العرق الكريهة
طرق طبيعية تساعد علي التخلص من رائحة العرق الكريهة

كيف تصاب برائحة التعرق

يحدث التعرق عندما يتلامس العرق مع البكتيريا الموجودة على جلدك. العرق في حد ذاته ليس له رائحة، ولكن عندما تختلط البكتيريا الموجودة على الجلد مع العرق، فإنها تخلق رائحة.

التعرق هو سائل تفرزه الغدد العرقية على سطح الجلد. هناك نوعان من الغدد العرقية: الغدد الصماء والغدد المفرزة.

والعرق هو عملية طبيعية للجسم، ولكن بسبب بعض الأطعمة التي نتناولها أو عادات النظافة أو الجينات، يمكن أن ينبعث العرق من رائحة كريهة بمجرد ملامسته للجلد. قد تشير التغييرات في كمية العرق أو رائحة الجسم إلى حالة طبية.

هل هناك طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق؟

نعم هناك بعض الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق. لكن له أيضًا آثارًا جانبية. لا يوقف العرق نهائيا، إنه يقلل الرائحة فقط.

التخلص من رائحة العرق بإستخدام خل التفاح

خل التفاح طريقة فعالة وطبيعية للتخلص من رائحة العرق. له تأثير مضاد للبكتيريا يساعد على تكسير العرق والقضاء على الروائح الكريهة.

طرق طبيعية تساعد علي التخلص من رائحة العرق الكريهة
الرائحة الكريهة للعرق سببها البكتيريا والعرق على الجلد. يمكن أن تؤثر عوامل مثل الهرمونات والنظام الغذائي والالتهابات والأدوية والحالات الطبية على رائحة العرق.

لاستخدام هذه الطريقة، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد ثم رشيها على الجلد بعد الاستحمام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخفيف كوب واحد من خل التفاح في لتر واحد من الماء واستخدامه في نقع القدمين ثلاث مرات للتخلص من رائحة القدم الكريهة.

لإزالة رائحة العرق من تحت الإبط، ضع كمية صغيرة من خل التفاح على المنطقة بعد الاستحمام. القيام بذلك سيوفر حماية دائمة من رائحة الجسم الكريهة.

عصير الليمون

يمكنك استخدان الليمون لصناعة مزيل عرق طبيعي؛ ضعي الليمون على الإبط كمزيل للعرق. تكمن قوة الليمون في حموضته، مما يمنع نمو البكتيريا المسببة للعرق، مما يجعل من الصعب دخول البكتيريا المسببة للعرق.

استخدم الكحل

استخدام الكحل لإزالة رائحة العرق؛ يمسح بعض الأشخاص منطقة الإبط بالكحول المخفف لمنع تكاثر البكتيريا. لكن بمرور الوقت، يمكن أن يتسبب في جفاف منطقة الإبط وتغميقها.

الخل يقوم بعض الناس بفرك منطقة الإبط بمحلول الخل المخفف. يساعد هذا أيضًا في منع نمو البكتيريا تحت الإبطين، ولكنه قد يؤدي إلى تهيج الجلد تحت الإبط، مما قد يؤدي إلى الاحمرار والألم. 

استخدام الزيوت العشبية 

الزيوت العشبية المتطايرة أو ما يسمى بالزيوت العشبية العطرية. مثل زيت النعناع وزيت الشاي وزيت اللافندر هي أيضًا واحدة من الزيوت المستخدمة بشكل طبيعي لإزالة الروائح الكريهة تحت الإبطين.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على امتصاص الرطوبة من الجلد وتقليل رائحة الجسم عن طريق قتل البكتيريا. كما أنه يساعد على موازنة الحموضة في العرق المعالج، وبالتالي تقليل رائحة الجسم. علاوة على ذلك، يختار العديد من الأشخاص صودا الخبز بدلاً من مزيلات العرق التي يتم شراؤها من المتاجر والتي تحتوي على الألومنيوم والبارابين والجليكول والكبريتات.

لاستخدام صودا الخبز، قم ببساطة بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون لعمل عجينة. مع هذا العلاج البسيط، يمكنك التخلص من رائحة العرق الكريهة في وقت قصير.

نصائح للتخلص من رائحة العرق

  • تجنب ارتداء الأحذية الضيقة وتجنب ارتدائها لفترات طويلة من الزمن.
  • يجب عليك اختيار الملابس القطنية بدلاً من الأقمشة الاصطناعية لتجنب امتصاص العرق والرطوبة.