أخر الاخبار

12 مشروب طبيعي لعلاج انتفاخ البطن بالاعشاب

أصبح الاعتماد علي العلاجات العشبية لانتفاخ البطن امر شائع بشكل متزايد حيث يبحث الناس عن طرق طبيعية لتقليل أعراض الغازات المتشكلة في البطن.

12 مشروب طبيعي لعلاج انتفاخ البطن بالاعشاب

المشروبات المفيدة للمعدة

من المعروف أن الأعشاب الطبيعية والمشروبات المفيدة للمعدة مثل الشمر والنعناع والزنجبيل والبابونج والكمون واليانسون، فعالة في الحد من الأعراض المزعجة لانتفاخ المعدة.

بالإضافة إلى ذلك، قمنا بإختيار قائمة مكونة من 12 مشروب عشبي والمصممة لتقليل كمية الغازات المنتجة في المعدة.

ما هو سبب إنتفاخ البطن

ان الاشخاص الذين يعانون من الانتفاخ نادرا ما يكون له اثار خطيرة بقدر ما يكون له اثار على ضعف الثقة بالنفس خصوصا عند المرأة، لان انتفاخ المعدة من المشاكل البارزة في اوقات الاضطراب الهرموني مثلا عندما تمر المرأة بسن اليأس.

ولحسن الحظ هناك مجموعة من الاشياء التي يمكنك ان تقوم بها للحد من انتفاخ المعدة، بالاضافة الى اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية.

هناك بعض المشروبات التي تقلص من الانتفاخ وتعود بالمعدة الى حجمها الطبيعي، وتحدث تغيرا ايجابيا في نظامك اليومي من خلال الالتزام بنظام صحي.

1- شاي النعناع

12 مشروب طبيعي لعلاج انتفاخ البطن بالاعشاب

يتمتع شاي النعناع بنكهة مميزة تمكنك من معالجة انتفاخ البطن وذلك يرجع الى المينثول الموجود في النعناع، والذي يخفف العديد من مشاكل الجهاز الهضمي.

بالاضافة الى انه يتمتع برائحة ممتعة اكثر، وعند تناول شاي النعناع يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي.

2- مشروب القرفة الدافئة

تم استخدام القرفة منذ عدة قرون في علاج اضطرابات المعدة لان القرفة من الاعشاب التي تقلل الضغط على المعدة، وتقدم الاغاثة من الانتفاخ.

يمكنك تجهيز شاي القرفة في الماء الساخن واضافة القليل من عسل النحل، وعند تناول القرفة الدافئة يوميا يساعد هذا في تحقيق الراحة للجهاز الهضمي.

3- شرب شاي البابونج

شايو البابونج هو احد الوسائل الطبيعية التي يمكنها مساعدتك على الاسترخاء وشاي البابونج يستخدم لتخفيف الانتفاخ منذ العصور القديمة وهو واحد من اكثر العلاجات المعروفة ضد الانتفاخ.

ويرجع ذلك لانه يحتوي على حمض لتقليل المشاكل الناتجة عن الافراط في تناول المزيد من الطعام.

يمكنك تحضير شاي البابونج بسهولة بنفسك في المنزل، وهو بديل ممتاز لتناول الشاي الاسود او القهوة ويساعد بعلاج العديد من الامراض المختلفة.

4- عصير الاناناس الساخن

عند تجهيز عصير الاناناس الساخن يديصبح لديك العديد من الفوائد للتخلص من انتفاخ المعدة، وذلك لان الاناناس يحتوي على انزيم يسمى البروملين الذي يساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الانتفاخ.

خصوصا عند تناول العديد من الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة بروتين عالية، وعند تناول كوب من عصير الاناناس الساخن بعد وجبة ثقيلة يمكن ان يمنع ذلك الانتفاخ ويساعد على الهضم ويحسن نظامك الغذائي.

5- الماء الدافئ

الماء الدافئ واحد من المشروبات الاساسية التي تقدم العديد من الفوائد للجسم، بمجرد الحصول على كوب واحد او اثنين من الماء المشبع بالبخار تبدأ من هنا الفوائد.

الماء جزء مهم خصوصا للحصول على العناصر الغذائية، يمكنك تناول الماء الدافئ على مدار اليوم لكي تساعد الجسم في التخلص من السموم. وللحفاظ على صحتك تناول كوبا من الماء الدافئ صباح.

6- عصير البطيخ

12 مشروب طبيعي لعلاج انتفاخ البطن بالاعشاب

البطيخ وسيلة رائعة للتخلص من انتفاخ البطن خصوصا في فصل الصيف. وايضا للحفاظ على ترطيب الجسم لفترة اطول اثناء إرتفاع درجة الحرارة.

لانه يوفر جرعة عالية من الليكوبين وثبت انه يحسن صحة القلب والاوعية الدموية.

7- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المشروبات الطاردة للريح، وبالتالي فهو يقلل من ضغط الانتفاخ في المعدة. حيث يعمل على تمرير الغاز عن طريق الجهاز الهضمي ويعد بمثابة مهدئ ومسكن للالم.

كما انه يحسن الدورة الدموية ويحتوي على العديد من العناصر المفيدة.

تقطع شرائح الزنجبيل ويتم وضعها في فنجان به ماء دافئ، مع شرائح عصير الليمون والعسل ويترك لمدة عشرة دقائق.

8- بذور الكمون

تحتوي بذور الكمون على خاصية طاردة للريح مما يساعد في منع تراكم الغازات وطرد الريح بطريقة سريعة. وللكمون ايضا خصائص مضادة للميكروبات من اجل القضاء على البكتيريا السيئة التي تسبب الغازات، والسماح للبكتيريا الجيدة بالنمو وتعزيز الهضم السليم.

9- شاي الشمر

الشمر يحتوي على الزيوت الطيارة التي تمنع الغاز ويكون بمثابة مضاد للتشنج ويساعد بتمرير الغازات الموجودة في المعدة.

يتم فرم البذور وتوضع في كوب ويضاف اليها العسل والماء الساخن، ويترك لمدة عشرة دقائق ثم الانتظار وبعدها تناول هذا المشروب.

10- شاي بذور الينسون

يحتوي اليانسون على مضادات الميكروبات وخصائص طاردة للريح التي تساعد في طرد الغازات التي تتراكم في الامعاء، وبالتالي تصبح عملية الهضم اسهل.

تنقع بذور الينسون في الماء الساخن لمدة عشرة دقائق، ويتناول دافئا بانتظام.

11- ماء الارز

وهو الماء الذي يمكنك ان تحصل عليه اثناء طهي الارز، يعمل كملطف للمعدة ويقلل من الالتهابات التي توجد على حاجز المعدة. 

قومي بطهي الارز باضافة الارز والماء الى المقلاة على نار هادئة حتى يصبح الارز طري قليلا.

قم بازالته من على النار وتصفية الماء الدافئ الموجود مع الارز، يمكنك تحليتها بالعسل.

12- عصير القرع

هناك العديد من الاطعمة الغنية بالالياف والدهون تحتاج الى وقت اطول للهضم، وبالتالي تؤدي الى الانتفاخ. ولكن فيتامين الف الموجود في القرع يعمل على تعزيز عملية الهضم السليمة. يمكنك تناول كوبا من عصير القرع بشكل منتظم للاستفادة منه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-