معلومات مدهشة عن برج بيزا المائل في إيطاليا

 

أين يوجد برج بيزا المائل

يقع برج بيزا المائل في مدينة بيزا الإيطالية، في منطقة توسكانا في وسط إيطاليا، على بعد 80 كم غرب المدينة. يقع البرج في بيازا ديل دومو، بالقرب من كاتدرائية بيزا، وقد تم بناؤه كبرج جرس لهذه الكاتدرائية.

معلومات مدهشة عن برج بيزا المائل في إيطاليا

بدأ بناء البرج عام 1173 واستغرق بناءه 199 عامًا. وهي معروفة بميلها وانحرافها، حيث تميل حاليًا بزاوية 3.99 درجة.

إنها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في إيطاليا، حيث يتدفق الآلاف من السياح إلى المدينة لتجربة هندستها المعمارية الفريدة. لحسن الحظ، كشفت الدراسات الاستقصائية الأخيرة أن برج بيزا المائل يتحرك ببطء في الاتجاه المعاكس لإمالته، وأن زاوية ميله تتناقص. على الرغم من الخطأ الذي حدث في بنائه، فقد صمد أمام اختبار الزمن واصبح رمزًا مبدعًا لإيطاليا.

من بني برج بيزا المائل

تم بناء برج بيزا المائل من قبل الفنان الشهير بونانو بيسانو في القرن الثاني عشر. بدأ بنائه في يناير 1172م وبدأ رسمياً من قبل المهندس المعماري بونانو بيسانو.

تُنسب تصاميمه إلى المهندس المعماري ديوتو سالفي، على الرغم من أن الهوية الدقيقة للمهندس المسؤول عن بناء البرج لا تزال غامضة.

توقف المشروع عن العمل من عام 1284 م حتى عام 1350 م، لكن توماسو بيسانو انتهى من بنائه عام 1372 م.

منذ ذلك الحين، أصبحت أعجوبة هندسية مشهورة، حيث لا يزال ميلها مرئيًا على ارتفاع حوالي 18 قدمًا (ميل أكثر).

وزن برج بيزا المائل

يعد برج بيزا المائل أحد المعالم الأثرية الأكثر شهرة في العالم. يبلغ وزن برج بيزا المائل 14500 طن، وهي مبنية من الأرض إلى الأعلى بثمانية طوابق، بما في ذلك غرفة الجرس ذات 7 أجراس.

يبلغ قطر قاعدت البرج المائل 16 مترًا وارتفاعها 55.86 مترًا على الجانب المنخفض و 56 مترًا في الجانب المرتفع.

كان يميل في السابق بمقدار 5.5 درجة، وبعد أعمال الترميم، انخفض إلى 3 درجات. في المجموع، هناك 251 خطوة من القاعدة إلى القمة.

تاريخ ومعمار برج بيزا المائل

بدأ بناؤه في عام 1173 م، وهو معروف بميله الفريد بسبب هبوط التربة التي بني عليها. وهي من أشهر مناطق الجذب السياحي في المنطقة، حيث تستقطب آلاف الزوار كل عام.

على مر السنين، نجا البرج من أربعة زلازل وتذبذب، وكشف مسح حديث أن زاوية ميله تتناقص بالفعل.

مميزات برج بيزا المائل

برج بيزا المائل (بالإيطالية: Torre pendente di Pisa) هو برج الجرس في كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية.

إنه برج حجري مهيب من ثمانية طوابق يبلغ ارتفاعه الإجمالي 57 مترًا (185 قدمًا).

يتكون الطابق السفلي من 15 قبوًا رخاميًا وكل طابق من الطوابق الستة التالية يحتوي على 30 قوسًا تحيط بالبرج. الطابق الأخير هو غرفة الجرس نفسها.

يتم لف البرج من الداخل بشكل حلزوني. برج بيزا المائل هو تعبير عن الطراز الرومانسكي البيزاني ويتميز بتصميم فريد مع إمالة مميزة.

سبب ميل برج بيزا

بدأ الميل أثناء عملية البناء عام 1173 واكتمل في عام 1372. تم تثبيته لمنع المزيد من الميل من خلال نظام معقد من الأثقال الموازنة والكابلات.

يعود سبب ميل المبني إلى نعومة التربة التي بُنيا عليها وحقيقة أنها بُنيت على سطح غير مستوٍ.

الوضع الحالي للبرج

برج بيزا المائل هو برج جرس في مدينة بيزا الإيطالية، وهو رمز لقوة جمهورية بيزا البحرية في العصور الوسطى.

البرج حاليًا في وضع رأسي بحوالي 4 سم (1.6 بوصة) بفضل أعمال التثبيت التي أجراها فريق من المهندسين الجيوتقنيين على مدار الـ 21 عامًا الماضية.

هذا تحسن ملحوظ بالنظر إلى أن البرج كان يميل بزاوية 3.99 درجة عندما بدأ مشروع التثبيت لأول مرة. تتمثل خطة العمر في تقليل الانحراف إلى الصفر، الأمر الذي سيستغرق عدة سنوات أخرى من أعمال التثبيت والمراقبة الدقيقة.

المعالم السياحية في برج بيزا المائل

عند الصعود إلى أعلى البرج للحصول على منظر مائل للمدينة، بالإضافة إلى مناظر رائعة للمناطق الريفية المحيطة. في طريقك للخروج، لا تنسى الاستمتاع بزيارة بيزا الجميلة وبيازا دي كافالييري.

1- كاتدرائية بيزا

كاتدرائية بيزا: تم بناء هذا المبنى بين عامي 1063 و 1118 وهو أحد أكثر الأمثلة إثارة للإعجاب في العمارة الإيطالية الرومانية. 

2- نزهة حول Piazza dei Cavalieri

ساحة Piazza dei Cavalieri هي ساحة جميلة تقع بين الكاتدرائية وبرج بيزا المائل.

كان هذا في يوم من الأيام المركز السياسي للمدينة، ولا يزال بإمكانك رؤية القصر الذي تم بناؤه من أجل Cosimo I de 'Medici في عام 1562. إنه مكان رائع للأشخاص الذين يشاهدون جمال المدينة ويستمتعون به.

3. تعرف على جاليليو جاليلي في متحف جاليليو

يقع هذا المتحف في Palazzo Castellani، وهو تكريم لـ Galileo Galilei، الذي ولد في بيزا عام 1564. هنا، يمكنك مشاهدة بعض أدواته الأصلية، بالإضافة إلى معرض مفصل للوسائط المتعددة حول حياته وإنجازاته.

حقائق مثيرة للاهتمام حول البرج

قد تكون على دراية ببرج بيزا المائل الشهير الواقع في بيزا بإيطاليا. لا تُعرف هوية المهندس المعماري الأصلي لهذا الهيكل المثير للإعجاب، ولكن تم بناؤه كبرج جرس قائم بذاته لكاتدرائية بيزا.

هذا الهيكل رائع بشكل خاص لأنه يبلغ 187.27 قدمًا، بينما يكون جانب واحد من البرج أقل بسبب ميله.

استغرق هذا العمل الفذ للهندسة ما مجموعه 200 عام لإكماله، ولكن كان لا بد من تجميد البناء عدة مرات بسبب هبوط التربة.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في هذا الهيكل هو أنه يضم سبعة أجراس ثقيلة للغاية مصممة لإنتاج أوتار موسيقية عند سماعها معًا. 

علاوة على ذلك، يعد برج بيزا المائل أحد أكثر المباني شهرة في العالم نظرًا لنسبه المتساوية من الجمال والاختلالات المثيرة للاهتمام.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعميد جاليليو جاليلي في معمودية بيزا، وتم تشييد مقبرة كامبو سانتو حولها في عام 1278.

استكشاف المواقع التاريخية الأخرى في بيزا

يعد استكشاف المواقع التاريخية الأخرى في بيزا طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن ماضي المدينة.

ابدأ رحلتك في كنيسة سانت أنطونيو، التي يُعتقد أنها بنيت في القرن الرابع. هنا سوف تجد لوحة جدارية لتوتوموندو على واجهة المبنى، والتي رسمها الفنان الإيطالي بونانو بيسانو عام 1317.

بعد ذلك، يمكنك التوجه إلى متحف القصر الأزرق، الذي يضم العديد من القطع الفنية والتحف من ماضي.

تشمل المواقع الأخرى المثيرة للاهتمام فيلا أدريانا في تيفولي، والتي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وكنيسة أسيزي للقديس فرانسيس ومواقع فرنسيسكانية أخرى.

للحصول على منظر فريد للمدينة، قم بتسلق جبل الفيل الواقع بالقرب من الواحة. هنا ستتمتع بإطلالة خلابة على بيزا والمنطقة المحيطة بها.

أخيرًا، لا تنسي مشاركة المكان الذي يضاهي جمال برج بيزا في بلدك وكيف تظن انه يستحق الإهتمام مثل برج بيزا!