أخر الاخبار

أفضل 9 طرق للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون إيقاف تشغيله


يجب أن تتخذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك، وإذا وجدت أنه لا يمكنك الاتصال أثناء استخدام هاتفك لأنه ساخن جدًا، فيجب عليك إيقاف تشغيله لفترة من الوقت قبل استخدامه مرة أخرى، هذه هي نصيحتي الأساسية وهي تنطبق على جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

أفضل 9 طرق للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون إيقاف تشغيله
أفضل 9 طرق للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف

ولكن ماذا لو كنت تريد أن تفعل شيئًا مهمًا بهاتفك؟ على سبيل المثال، إذا كنت تجري مكالمة مهمة مع مديرك في العمل أو تسجل مقطع فيديو لقناتك على YouTube، ففي هذه الحالة نادرًا ما يكون إيقاف تشغيل هاتفك هو الحل الأمثل.

في هذه المقالة سنخبرك بما يمكنك فعله اذا لاحظت ان هاتفك ساخن في هذه الحالة لست مضطرًا إلى إيقاف تشغيل هاتفك لتبريده - إقراء المقال حتي النهاية.


حل مشكلة سخونة الهاتف المحمول

من المعروف أن جميع الهواتف الذكية تولد درجات حرارة عالية، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

خاصة أثناء فترات الاستخدام الكثيف، مثل: ممارسة الألعاب لفترات طويلة من الوقت، أو استخدام التطبيقات الثقيلة مثل تطبيقات تحرير الفيديو والكاميرات و عندما يكون هناك العديد من التطبيقات الخلفية قيد التشغيل، وتستهلك موارد الهاتف المحمول، وحتى درجة الحرارة المحيطة بالهاتف المحمول، مثل درجة حرارة الغرفة، سيكون لها تأثير سلبي على ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول.


أفضل 9 طرق للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف

لقد أخبرتك للتو أن جميع الهواتف المحمولة ستولد درجة حرارة. من الطبيعي أن تشعر أن الهاتف المحمول يسخن أثناء الاستخدام، ولكن إذا بدأت تشعر بالحرارة الشديدة ولا يمكنك حمل الهاتف المحمول، فسيبدأ الهاتف المحمول في الخنق الذاتي لتقليل استهلاك الطاقة.

لتستهلك وتحمي نفسها من التلف، لذلك من خلال هذا المقال سوف نقدم لك بعض الحلول القوية لتقليل الحرارة الزائدة دون إيقاف تشغيل الهاتف، دعنا نتعرف عليها بدءًا من الفقرة التالية.


1. احتفظ بالهاتف بعيدًا عن أي مصدر حرارة

  • صحيح أن درجة الحرارة المحيطة تؤثر أيضًا على درجة حرارة الأجهزة الإلكترونية، وبالطبع الهواتف الذكية ليست استثناءً، لذلك إذا وجدت أن هاتفك يسخن في الهواء الطلق، فحاول إبعاده عن أي مصادر حرارة مثل أشعة الشمس المباشرة ووضعه في مكان ما. تحت ظل شجرة او اي مكان مظل.

  • لا تترك هاتفك المحمول في اماكن معينة من المنزل مثل البطانيات أو الوسائد، لأنها ستخنق الهاتف بدلاً من مساعدته على البرودة. 

  • أيضًا، لا تحاول إبقاء هاتفك في صندوق سيارتك، لأن صندوق السيارة يكون دائمًا ساخنًا جدًا، خاصة في فصل الصيف، بحيث قد يغلق هاتفك من تلقاء نفسه بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

2. توقف عن استخدام الهاتف

ليس من الضروري إيقاف تشغيل الهاتف عبر زر الطاقة، ولكن على الأقل اتركه يبرد لفترة من الوقت ولا تستخدمه.

تعد الألعاب وتطبيقات الكاميرا والمونتاج من بين أسباب ارتفاع درجة حرارة الهواتف. لذا توقف عن استخدام هاتفك في أي من هذه الأشياء لفترة من الوقت، ولا تحاول استخدامها عند وضع الهاتف على الشاحن، فهذه العملية ستؤدي إلى تسخينه.


3. التقليل من معدلات سطوع الشاشة


لا يخفى على أحد أن الشاشة هي أكثر المكونات استهلاكًا للطاقة في هاتفك، خاصةً عند ضبطها على درجة سطوع عالية جدًا.

بالطبع، لا يساعد تقليل معدل السطوع على حماية عينيك من الإرهاق والجفاف فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل درجة الحرارة بشكل كبير.

إذا كان هاتفك يسمح لك بخفض مستوى السطوع لذا قم بهذه الخطوة الآن حيث سيساعد ذلك كثيرًا في تبريد الهاتف، أو يمكنك تنشيط ميزة السطوع التلقائي التي تعدل السطوع بناءً على الضوء المحيط بالهاتف حتى لا تضطر إلى ضبط معدل السطوع يدويًا كل ان و لاحق.


4. أغلق جميع تطبيقات الخلفية

لا نوصي عمومًا بإغلاق التطبيقات والعمليات التي تعمل في الخلفية، لأن إغلاقها سيؤدي إلى بذل المزيد من الجهد لمعالجة الخصائص إذا حاولت فتحها مرة أخرى، ولكن هناك بعض الاستثناءات لكل قاعدة لأن المزيد من العمليات والتطبيقات تفتح في الخلفية، يصبح الهاتف ساخنًا.

لذا حاول إغلاق جميع التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية، يعمل في الخلفية، أو يمكنك حتى المضي قدمًا وإعادة تشغيل هاتفك، والاطلاع على النتائج.


إذا كنت لا ترغب في إعادة تشغيل هاتفك أو حتى إغلاق التطبيقات في الخلفية، فانتقل على الأقل إلى إحصائيات البطارية وابحث عن التطبيق الذي يستهلك أكبر قدر من الطاقة، وإذا وجدت تطبيقًا مريبًا، فيجب عليك حذفه واستبداله بـ أي تطبيق آخر.

أنت تستخدم Facebook أو Tik Tok أو Instagram وما إلى ذلك. حاول تحديد وقتك استخدامك لها.


5. تأكد من حصول هاتفك على آخر التحديثات

في بعض الأحيان توجد مشكلات عامة في نظام التشغيل وواجهة المستخدم لبعض الهواتف، وهذا شيء تقوم الشركة المصنعة بإصلاحه بتحديثات جديدة خارجة عن سيطرتك، لذلك عليك أن تحرص على الاستمرار في تحديث هاتفك لجميع الإصلاحات التي تم تقديمه لك من الشركة لإصلاح جميع المشكلات.


6. قم بتعطيل ميزات الاتصال التي لا تستخدمها

يمكن أن يساعد تعطيل ميزات الاتصال غير المستخدمة في الحفاظ على برودة هاتفك، بما في ذلك تحديد الموقع الجغرافي والبلوتوث والواي فاي ونقاط الاتصال.

أو مجرد استلامه بعد إيقاف تشغيل وضع الطائرة للمرة الثانية، والغرض الرئيسي من إيقاف تشغيل هذه الميزات هو تقليل استهلاك الطاقة، لذلك قد يساعد ذلك في تقليل درجة حرارة هاتفك.

حتى لو كانت نسبة مئوية صغيرة، فأنت في أشد الحاجة إليها إذا وجدت أن درجة الحرارة وصلت إلى حد خطير ولا يمكنك استخدام هاتفك لأنه ساخن جدًا.


7. عليك تعطيل وضع اللعبة

تحتوي بعض هواتف Android على وضع يسمى الأداء العالي أو وضع الألعاب. الغرض من هذه الأوضاع هو تحسين الأداء العام للهاتف عند ممارسة الألعاب من خلال تحقيق أقصى استفادة من وحدة المعالجة المركزية وقوة معالجة الرسومات.

هذه الميزة رائعة للأداء الاحترافي والسلس أثناء اللعب، ولكن على حساب النفقات الإضافية ستؤدي طبيعة المعالج إلى استنزاف البطارية لمزيد من الطاقة، وبالتالي سترتفع درجة الحرارة بالتأكيد أعلى من المعتاد.

لذلك، إذا بدأت تعاني من ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء ممارسة الألعاب، فقم بتعطيل وضع اللعبة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حتى تقليل جودة الرسومات من خلال إعدادات الفيديو داخل اللعبة. بهذه الطريقة، ستضمن أداءً أسرع وأكثر سلاسة واستنزافًا أقل للبطارية ودرجات حرارة أكثر برودة على حساب الرسومات الجمالي.


8. ارتفاع درجة الحرارة بسبب الشحن

بالطبع، عاجلاً أم آجلاً، عليك شحن هاتفك الذكي لاستخدامه، ولكن من المعروف أن عملية الشحن تسبب ارتفاع درجة حرارة البطارية، خاصةً إذا كان الهاتف يدعم الشحن السريع، بالطبع لن أطلب منك التوقف عن شحن هاتفك باستخدام الشاحن الأصلي، ولكن على الأقل قم بإزالة الغطاء الخلفي لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث ذلك درجة الحرارة خانقة.

حاول أيضًا ألا تشحن هاتفك على أريكة أو وسادة أو سرير، ولكن على سطح مستوي. ومع ذلك، إذا كانت درجة حرارة الهاتف المحمول عالية جدًا أثناء الشحن، فإن شريحة إدارة الطاقة المدمجة بالبطارية ستقلل تلقائيًا من سرعة الشحن حتى في حالة استخدام الشحن السريع.

بحيث يمكن شحن الهاتف المحمول في مكان به درجة الحرارة. حتى أن تدفق الهواء الجيد يضعه أمام مروحة أثناء الشحن، وكل ذلك يحاول زيادة سرعة الشحن ويساعد في الحفاظ على انخفاض درجات الحرارة أثناء الشحن.


9. هل ترتفع درجة حرارة المعالج علي هاتفك؟

هناك أنواع عديدة من معالجات Qualcomm، مثل؛ Snapdragon 810 أو Snapdragon 801، ليس هذا فقط، ولكن أيضًا العديد من معالجات MediaTek لديها نفس المشكلة، وللأسف لا يوجد شيء يمكنهم فعله حيال ذلك.

بالإضافة إلى اتباع التوصيات السابقة، يعمل صانعو المعالجات على الإدارة لتحسين استهلاك الطاقة والتبريد بمرور الوقت، لكن معظم المعالجات الرئيسية تميل إلى السخونة الزائدة تحت الضغط لأنها تتطلب المزيد من الطاقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-