عجائب الدنيا السبع الجديدة

  

في عام 2000، أطلقت مؤسسة سويسرية حملة للتعرف على عجائب الدنيا السبعة الجديدة. بالنظر إلى أن القائمة الأصلية لعجائب الدنيا السبع القديمة قد تم تجميعها في القرن الثاني قبل الميلاد - ولا يزال هناك مشارك واحد فقط (أهرامات الجيزة) - لكنهم اعربوا بأن يبدو أن الوقت قد حان لإجراء تحديث.

يبدو أن الناس في جميع أنحاء العالم يتفقون على أن أكثر من 100 مليون شخص صوتوا عبر الإنترنت أو عبر الرسائل النصية.

اقراء الموضوع إلي أخره وقل لنا ما رأيك وهل توافق على القائمة الجديدة؟

صور الصين العظيم

يُعتقد عمومًا أن سور الصين العظيم، أحد أكبر الأعمال المعمارية في العالم، يبلغ طوله حوالي 5،500 ميل (8،850 كيلومترًا) ؛ ومع ذلك، تدعي دراسة صينية مثيرة للجدل أن طوله 13،170 ميلاً (21200 كيلومتر).

عجائب الدنيا السبع الجديدة

بدأ العمل فيه بحلول القرن السابع قبل الميلاد واستمر لمدة ألفي عام. على الرغم من أنه يطلق له جدار واحد، لكن الهيكل له في الواقع جداران متوازيان طويلان.

بالإضافة إلى ذلك، تنتشر أبراج المراقبة والثكنات في الحصن. ومع ذلك، فإن أحد الأشياء غير الجيدة فيما يتعلق بالجدار هو فعاليته. وبينما تم بناؤه لمنع عمليات الاقتحام والغارات، إلا أنه فشل إلى حد كبير في توفير الأمن الفعلي.

هرم تشيتشن إيتزا المكسيك

Castillo هو هرم على طراز Toltec يبلغ ارتفاعه 79 قدمًا (24 مترًا) فوق مدينة تشيتشن إيتزا، يوكاتان بالمكسيك.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

تم بناء الأهرامات بعد دخول شعب المايا لمدينة المايا القديمة في القرن العاشر.

تشيتشن إيتزا هي إحدى مدن المايا في شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية التي ازدهرت في القرنين التاسع والعاشر بعد الميلاد. 

تحت حكم قبيلة المايا إيتزا، التي تأثرت بشدة من قبل تولتيك، تم بناء العديد من المعالم والمعابد الهامة. وأشهرها هو هرم إل كاستيلو (القلعة) الذي يبلغ ارتفاعه 79 قدمًا (24 مترًا) فوق ولاية مين.

كدليل على القدرات الفلكية لحضارة المايا، يحتوي الهيكل على إجمالي 365 خطوة، أي ما يعادل عدد الأيام في السنة الشمسية. 

خلال اعتدالات الربيع والخريف، تلقي غروب الشمس بظلالها على الهرم، مما يجعل الهرم يبدو وكأنه ثعبان ينزلق أسفل الدرج الشمالي ؛ وفي الأسفل يوجد رأس ثعبان حجري.

ومع ذلك، فليس هناك كل عمل وعلم. تشيتشن إيتزا لديها أكبر  نوع من الملاعب القديمة في الأمريكتين. في هذا المجال، لعب السكان العاب احتفالية كانت شائعة في أمريكا الوسطى قبل العصر الكولومبي.

مدينة البتراء بالأردن

تقع مدينة البتراء الأثرية في الأردن في واد بعيد بين الجبال ومنحدرات الحجر الرملي. يقال أن هذا هو أحد الأماكن التي ضرب فيها موسى الصخرة وتدفقت مياه الينابيع.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

فيما بعد، اتخذ الأنباط قبيلة عربية منها عاصمتهم، وازدهرت خلال هذه الفترة وأصبحت مركزًا تجاريًا مهمًا، لا سيما مركز تجارة التوابل.

تشتهر البتراء "بالمنحوتات الشهيرة، والتنقيب، والمساكن النبطية، والمعابد، والمقابر، المصنوعة من الحجر الرملي التي يتغير لونها مع الشمس".

بالإضافة إلى ذلك، قاموا ببناء نظام مياه يسمح بالحدائق المورقة والزراعة. في ذروتها، ورد أن البتراء كان يبلغ عدد سكانها 30.000 نسمة.

بدأت المدينة في التدهور مع تحول طرق التجارة. تسبب زلزال كبير في عام 363 بعد الميلاد في المزيد من المصائب للسكان رغم كل الصعاب، تم التخلي عن البتراء تدريجياً بعد أن ضرب زلزال آخر عام 551.

على الرغم من إعادة اكتشافها في عام 1912، إلا أنه تم تجاهلها إلى حد كبير من قبل علماء الآثار حتى نهاية القرن العشرين، ولا تزال العديد من الأسئلة حول المدينة قائمة.

ماتشو بيتشو موقع الإنكا

في عام 1911، اكتشف هيرام بينغهام موقع الإنكا هذا بالقرب من كوسكو، بيرو، والذي يعتقد أنه فيلكابامبا، موقع تمرد الإنكا ضد الحكم الإسباني في القرن السادس عشر.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

على الرغم من أن هذا الادعاء قد تم دحضه منذ ذلك الحين، إلا أن الغرض من ماتشو بيتشو حير العلماء. يعتقد بينغهام أن هذه هي القاعدة السرية المستخدمة في الحرب.

يعتقد البعض الآخر أنه ربما كان موقعًا للحج، بينما يعتقد آخرون أنه كان ملاذًا ملكيًا.

في عام 2000، سقطت رافعة مستخدمة لمثل هذا الإعلان وحطمت نصبًا تذكاريًا، من المعروف أن ماتشو بيتشو هي واحدة من المواقع القليلة الرئيسية التي تعود إلى حقبة ما قبل كولومبوس والتي وجدت سليمة تقريبًا.

على الرغم من عزلتها النسبية المرتفعة في جبال الأنديز، إلا أنها تتميز بمدرجات زراعية وساحات عامة ومناطق سكنية ومعابد.

ضريح تاج محل في الهند

يعد مجمع الضريح هذا في أجرا بالهند أحد أشهر المعالم الأثرية في العالم وربما يكون أفضل مثال على العمارة المغولية.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

بناه الإمبراطور شاه جهان (1628-1658) تخليداً لذكرى زوجته ممتاز ميل (إحدى محددات القصر)، التي توفيت عام 1631 أثناء بعد ولادة طفلها الرابع عشر.

استغرق بناء المجمع حوالي 22 عامًا و 20000 عامل، ويوجد في هذا الضريح؛ حديقة ضخمة مع بركة ما عاكسة، الضريح مصنوع من الرخام الأبيض المرصع بأحجار شبه كريمة بأنماط هندسية ونباتية. 

ويحتوي الضريح علي قبة مركزية كبيرة محاطة بأربعة قبب أصغر.


تمثال المسيح الفادي بالبرازيل

المسيح الفادي هو تمثال ضخم ليسوع يقف على قمة تل كوركوفادو في ريو دي جانيرو. تعود أصولها إلى أعقاب الحرب العالمية الأولى، عندما كان بعض البرازيليين يخشون تصاعد موجة الإلحاد.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

اقترحوا تمثالًا صممه في النهاية هيتور دا سيلفا كوستا وكارلوس أوزوالد وبول لاندوفسكي. بدأ البناء في عام 1926 واكتمل بعد خمس سنوات عمل.

يبلغ ارتفاع النصب التذكاري الناتج 98 قدمًا (30 مترًا) - يبلغ ارتفاعه حوالي 26 قدمًا (8 أمتار)، ولا يشمل قاعدته - وتمتد أذرعه الممدودة إلى 92 قدمًا (28 مترًا). إنه أكبر تمثال آرت ديكو في العالم.

والتمثال مصنوع من الخرسانة المسلحة ومغطى بحوالي 6 ملايين بلاطة. هناك قلق بشأن إنهياره وبطريقة ما، غالبًا ما ضرب البرق التمثال، وفي عام 2014، تضرر طرف إبهامه الأيمن في عاصفة.

مبني الكولوسيوم بروما

تم بناء الكولوسيوم في القرن الأول الميلادي بأمر من الإمبراطور فيسباسيان. يبلغ حجم المدرج 620 × 513 قدمًا (189 × 156 مترًا)، وهو إنجاز هندسي كبير ويتميز بنظام قبو للإسود البربرية معقد.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

كانت قادرة على استيعاب 50000 متفرج الذين شاهدوا مجموعة متنوعة من الأحداث. ولعل أشهرها كانت معركة المصارعة.

بالإضافة إلى ذلك، كان يتم ضخ المياه في بعض الأحيان إلى الكولوسيوم من أجل اشتباكات بحرية وهمية.