أخر الاخبار

10 نصائح تساعدك في التغلب علي الكسل أثناء الدراسة

يمنعنا الكسل من إتمام المهام الهامة والتي قد يكون أهمها هو الدراسة. إذا واصلت علي نهج الكسل وقت الدراسة، ستصبح عادة يمكن أن تؤثر سلبًا على درجاتك، أو حتى أسوأ من مساعيك المستقبلية. تبدو مخيفة أليس كذلك؟ ولكن، مثل أي شيء آخر، يمكنك أن تفلت منها انشاءالله. إليك بعض النصائح لمساعدتك في التغلب على الكسل أثناء دراستك.

10 نصائح تساعدك في التغلب علي الكسل أثناء الدراسة
لماذا انا كسول في دراستي laziness while studying

1. كن في مكان مريح

أحد الأشياء التي يمكن أن تساعد في محاربة الكسل هو العثور على موقع جيد بدون تشتت ذهني. يمكن أن يساعدك الحصول على مكان مريح، سواء كان المقهى المفضل لديك أو غرفة نومك غير المضطربة، على الاسترخاء والتركيز على الدراسة.

2. ضع خطة دراسية

سيساعدك وجود خطة دراسية على تنظيم مهامك وتتبعها بسهولة أكبر. قم بإنشاء جدول حيث يمكنك جدولة مواضيع محددة ومهام أخرى. اكتب مهامك المستحقة ورتبها مثل التقويم. بهذه الطريقة، ستساعدك على تحديد الأولويات والوفاء بالمواعيد النهائية.

3. قم بعمل قائمة مهام

في بعض الأحيان، نظرًا لوجود العديد من الأشياء التي يتعين عليك القيام بها، مثل التحضير لامتحان كبير، فإنك تنسى أشياء أخرى عليك القيام بها.

يمكنك إنشاء قائمة مهام بمجرد ملاحظة ما بعد النشر لأنها سهلة الاستخدام ويمكنك وضعها في أي مكان. من المفيد أن يكون لديك قائمة مهام يمكنك رؤيتها في كل مرة يذكرك بما يجب القيام به بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك، سيساعدك إنشاء قائمة مهام على الاستمرار في التركيز على إنجاز الأشياء، خاصة في مواجهة الانحرافات.

4. خذ خطوة واحدة في كل مرة

ستساعدك خطوة بخطوة على التغلب على الكسل. سيساعدك تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر على تجنب التوتر. هذا سيجعل مهامك أكثر قابلية للإدارة. سيحفزك إكمال مهمة فرعية واحدة على الانتقال إلى مهام فرعية أخرى، مما يساعدك على إكمال المهمة بأكملها بسهولة أكبر.

5. إزالة كل المشتتات

يمكن أن يجعلك تشتيت انتباهك أثناء الدراسة كسولًا. من الأفضل التخلص من جميع عوامل التشتيت، مثل إيقاف تشغيل التلفزيون، أو الاتصال بالإنترنت، أو ببساطة وضع هاتفك في الوضع الصامت، أو يمكنك حتى أن تطلب من زملائك في الغرفة أو أفراد أسرتك منحك الخصوصية. تذكر أن تجنب هذه الانحرافات سيساعدك علي التركيز والدراسة بشكل فعال.

6. ابحث عن الدافع وراء الكسل

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العديد من الطلاب كسالى في دراستهم هو قلة الحافز. سيساعدك العثور على الدافع على التركيز على التفكير في فوائد الدراسة، مثل الحصول على درجة عالية في اختبار، أو الحصول على مجاملات من معلمك. تخيل نفسك وانت تدرسها وفكر في نتائجها الإيجابية. بهذه الطريقة، يمكنك أن تتعلم بشكل فعال لأن لديك بالفعل الإرادة للتحقيق.

7. فكر في عواقب الكسل

قد يؤدي النظر في النتائج الإيجابية للدراسة إلى تحفيز الشخص على بدء الدراسة. إذا كان لديك مثل هذا الدافع في قلبك، لكنك تفتقر إلى قوة الإرادة للبدء، والكسل يطاردك، فلماذا لا تجرب طريقة أخرى؟ بدلًا من التفكير في فوائد التعلم، فكر في عواقب عدم التعلم.

ربما لقد رسبت في الدرجة وسيتعين عليك إعادة نفس الموضوع مرة أخرى. يبدو سيئا. لذا دعه يكون دافعك للنهوض وتصفح دفتر ملاحظاتك والبدء في القراءة والدراسة.

8. جرب القيام بمهام أسهل

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون مشكلة تعليمية هو كيفية البدء. تميل إلى أن تكون غارقًا في المهام الأكبر وكيفية البدء والانتهاء منها في الوقت المحدد.

لكن نصيحتي لك خذها ببساطة. لا تضغط على نفسك كثيرًا لأن هذا قد يزيد من كسلك. هذا الشعور بالرغبة في الاستسلام. تغلب عليه من بداية المهمة الأسهل.

على سبيل المثال، ابدأ في البحث عن موضوعات محددة يسهل عليك تناولها. بمجرد أن تدرس هذا الموضوع بنجاح، ستتمتع بالثقة للانتقال إلى مواضيع أكثر صعوبة.

9. ارفع من انضباط نفسك

كما هو الحال مع الدراسة، تحتاج فقط إلى التوقف عن فعل الأشياء التي قد تشتت الانتباه وعدم الانتباه والبدء في فعل الأشياء التي ستساعدك في الحصول على درجات جيدة.

كما هو الحال مع الدراسة، تحتاج فقط إلى التوقف عن فعل الأشياء التي قد تشتت الانتباه وعدم الانتباه والبدء في فعل الأشياء التي ستساعدك في الحصول على درجات جيدة.

إذا كان الأمر سهلاً تشتيت انتباهك عن طريق الأدوات، ضعها بعيدًا أثناء المذاكرة. اجعل هذه عادة حتى تعتاد عليها في المرة القادمة التي تدرس فيها. تذكر أن هذه التضحيات الصغيرة ستؤدي إلى نتائج هائلة في المستقبل.

10. كافئ نفسك

يمكن أن يكون التغلب على الكسل صراعًا حقًا، لذلك في كل مرة تنجح فيها، امنح نفسك مكافأة.

تعامل مع نفسك كما لو كنت تدرس لمدة 20 دقيقة أو تكمل مهمة دراسة دون أي انقطاع، سواء كان ذلك لوح الشوكولاتة المفضل لديك أو الآيس كريم المفضل لديك. سيساعدك هذا على تطوير العقلية القائلة بأن العمل الجاد يؤتي ثماره بشكل إيجابي.

لماذا انا كسول في دراستي

الدراسة الكسولة أمر طبيعي. يحدث هذا للجميع، خاصةً عندما يكون هناك الكثير من التذاكر ولا تعرف من أين وكيف تبدأ. ومع ذلك، سواء كان اختبارًا كبيرًا أو اختبارًا صغيرًا، يجب أن يؤخذ على محمل الجد. تخلص من عادات الكسل. اعمل بجد! تذكر، كلما عملت بجد، زادت درجاتك.

المصدر: inspiringtips

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-