أخر الاخبار

ماذا تعرف عن برج خليفة


برج خليفة هو ناطحة سحاب في دبي، الإمارات العربية المتحدة وأطول مبنى في العالم. يبلغ ارتفاعه 828 مترًا ويتكون من 163 طابقًا، وتم افتتاحه في عام 2010. وأصبح رمزًا مميزًا لدبي ويجتذب ملايين السياح كل عام.

ماذا تعرف عن برج خليفة

ارتفاع برج خليفة وعدد الطوابق

يبلغ ارتفاع برج خليفة 828 مترًا ما يعادل (2715 قدمًا)، ما يجعله أطول مبنى قائم بذاته واعلي بناء في العالم. ذلك الطول الضخم لبرج خليفة يجعله ضعف ارتفاع مبنى إمباير ستيت وحوالي ثلاثة أضعاف ارتفاع برج إيفل بفرنسا.

يتكون برج خليفة من 163 طابقًا، مما يجعله المبنى الذي يحتوي على أكبر عدد من الطوابق في العالم.

تم تغيير اسم المبنا من برج دبي إلى برج خليفة تكريما لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. لا مثيل لارتفاع برج خليفة الذي حطم الرقم القياسي لأكثر من عشر سنوات، مع عدم وجود برج آخر قادر على تحطيم هذا الرقم القياسي.

كم كانت تكلفة بناء برج خليفة

تم الانتهاء من  بناء هذه القطعة المعمارية والهندسية المذهلة في عام 2009، بتكلفة بناء تبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي.

كانت هذه التكلفة تستحق العناء، حيث يبلغ ارتفاع المبنى ثمان مائةوثمانية وعشرين مترًا. تطلب بناء البرج 330 ألف متر مكعب من الخرسانة و 39 ألف طن من حديد التسليح و 142 ألف متر مربع من الزجاج.

كم استغرق بناء برج خليفة

استغرقت عملية البناء 22 مليون ساعة وهي إنجاز رائع للهندسة المعمارية الحديثة. وصل سعر بيع المكاتب داخل البرج إلى 43 ألف (دولار أمريكي) للمتر المربع وتمكنت من الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لحجمها الرائع وحرفية عالية الجودة.

من هو مالك برج خليفة

 محمد بن علي العبار هو صاحب برج خليفة الشهير، المعروف باسم أطول مبنى في العالم.

 محمد بن علي العبار وهو رجل أعمال إماراتي ومؤسس شركة إعمار العقارية، وهي شركة رائدة في مجال التطوير العقاري، حيث يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة.

كما يشتهر العبار بمساهمته في صناعة البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة. في الثامن من نوفمبر عام 1956، ولد محمد العبار في دبي وبدأ حياته المهنية كرجل أعمال في دبي عام 1979.

كان مسؤولاً عن بناء برج خليفة وكانت فكرته تسمية المبنى تكريماً للشيخ خليفة بن زايد آل. نهيان، حاكم أبو ظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي قدم يد المساعدة لأبو ظبي والحكومة.

يمتلك العبار 62 ألف متابع على حسابه في منصة الصور وهو معروف بمشاركة تجاربه معهم. أشاد الكثير بعمله وحصل على العديد من الألقاب بسبب إنجازاته المتميزة.

من يسكن في برج خليفة

يعيش ويعمل في برج خليفة حوالي 12000 شخص. يستوعب البرج أكثر من 12000 نسمة، مما يجعله مدينة عمودية رائعة. هناك 1044 شقة في البرج، لذلك من المرجح أن يكون معظم هؤلاء الناس من السكان.

يؤكد الألماني أندرو أن فكرة العيش في برج خليفة مرتبطة بتجاربة المائة أو ان يكون بجوار جيرانهم في الطابق 97. يتمتع سكان برج خليفة بوسائل الراحة الفاخرة والإطلالات من البرج العالي.

كيف يكون شكل برج خليفة من الأعلى

من الأعلى، يبدو برج خليفة وكأنه تحفة رائعة من العمارة الحديثة. يتميز بتصميم قاعدة مثلثة فريدة مستوحاة من العمارة الإسلامية وزهرة الزنبق.

عند النظر إليه من الأعلى، يمكن للمرء أن يرى تصميمات مستوحاة من العمارة الإسلامية تجعل هذا البرج رمزًا عالميًا مبدعًا حقًا. لا عجب أنها أصبحت مركزًا لهذه المدينة العالمية!

لمعرفة معلومات اكثر عن عملية بناء برج خليفة والصعاب التي واجهها المهندسون وتغلبوا عليها لا تنسا زيارة موضوعنا كيف تم بناء برج خليفة اكبر ناطحة سحاب في العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-