أخر الاخبار

8 فوائد مهة للخيار: لماذا علينا تناول الخيار بدون تقشيره

 منذ زمن طويل يعد تناول الخيار عادة يومية لملايين الأشخاص حول العالم. حيث يُنصح بالاستهلاك اليومي للخيار نظرًا لفوائده المعجزة على صحة الإنسان، والتي تعرضت للتهديد بشكل متزايد في العقود الأخيرة بسبب عادات الأكل السيئة وضغوط الحياة المستمرة، وتفشي الكثير من الأوبئة.

8 فوائد مهة للخيار: لماذا علينا تناول الخيار بدون تقشيره
اهم 8 فوائد للخيار

لماذا علينا تناول الخيار

يحتوي الخيار على حوالي 95٪ ماءوفقًا لموقع Eat Des، فإن تناول الخيار كل يوم يوفر للجسم السوائل التي يحتاجها.

جدير بالذكر أن دراسة صدرت سابقًا عن كلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة توصي بإضافة الخيار إلى العديد من الأطباق لاحتوائه على الألياف المفيدة والكثير من الماء، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك. موقع Eat Des على الإنترنت، يتعامل مع الأخبار الصحية.

كيفية تناول الخيار

تختلف طريقة تناول الخيار من شخص لآخر، فبعض الناس يفضلون تقطيعه إلى قطع صغيرة ووضعه في سلطات مختلفة، بينما يشرب البعض الآخر الخيار مع الماء لما له من فوائد صحية عديدة. ومع ذلك، فإن الطريقة التي تأكل بها الخيار مهمة جدًا للاستفادة من جميع فوائده الصحية.


من الافضل تقشير الخيار او اكله بالقشرة

عند تناول الخضار يتجه الكثير من الناس إلي القيام بإزالة القشرة الخضراء علي الخيار وفي هذا الصدد، أشارت مجلة "فرويدن" الألمانية إلى أن هناك خمسة أسباب تجعل الناس يأكلون الخيار مع عدم إزالة القشرة عليه.


1- نقص الطاقة؛ أما أول هذه الأسباب فهو جيد لنقص الطاقة، لأن الخيار غني بالفيتامينات الموجودة أساسًا في قشرته. لذلك، من الأفضل تناول الخيار مع الجلد كل يوم لزيادة الطاقة.


2- فوائد الخيار للبشرة والشعر؛ يساعد الخيار على ترطيب البشرة وتنظيفها وتهدئتها وهو مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك الدهنية والجافة والمختلطة.

تستخدم شرائح الخيار لعلاج انتفاخ العين والتخلص من الهالات السوداء تحت أكياس العين لاحتوائها على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات التي تقلل الانتفاخ وتزيله.

ويمكن أن يساعد تناول الخيار في الحفاظ على مظهر الشباب على المدى الطويل، حيث أن مضادات الأكسدة الطبيعية في جلد الخيار يمكن أن تبطئ عملية شيخوخة الجسم، وفقًا لموقع مجلة Freundin.


3- مضاد للسموم؛ الخيار هو غذاء جيد مضاد للسموم، ويمكن أن يساعد تقشير الخيار في صحة الجهاز الهضمي. يحتوي الخيار على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان الموجودة في جلد الخيار والتي تساعد في طرد السموم من الجسم.


4- انقاص الوزن؛ يساعد الخيار على إنقاص الوزن بعدة طرق مختلفة لأنه طعام مشبع منخفض السعرات الحرارية، لذلك عندما تكون جائعًا، هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تناولها لكبح شهيتك والخيار واحد منها.

والخيار يحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء، والماء عامل طبيعي يساعد في إنقاص الوزن.

والخيار يتم (نقعه)، لاستخدامه لإضافة نكهة ممتعة للماء ولتحفيز الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن لشرب المزيد من الماء المنكه.


5- فوائد الخيار لصحة العين؛ أشارت مجلة Freuden إلى أن قشر الخيار مهم جدا لصحة العين لاحتوائه على β-carotene وهو مفيد جدا لصحة العين.


6- صحة القلب؛ يعتبر تناول الخيار من الأطعمة المفيدة جدًا لصحة القلب، لأن البوتاسيوم الموجود في جلد الخيار يمكن أن يقلل بشكل خاص من ارتفاع ضغط الدم.

7- فوائد الخيا للجهاز الهضمي؛ والخيار يساعد في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة أو الحموضة أو التهابات المعدة.

الألياف الغذائية التي تحتويها تساعد في طرد السموم من الجسم وتعزز الهضم ووظيفة الأمعاء.

غني بالماء والألياف، فهو يساعد في علاج ومنع الإمساك والحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة.


8- الخيار مفيد لمرضى السكري؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية، وكمية قليلة من الكربوهيدرات، فهي مناسبة لمرضى السكر دون أي قيود. يحتوي الخيار على المنغنيز والمواد الكيميائية التي تعمل كهرمونات تحتاجها خلايا معينة في البنكرياس. يساعد الخيار على تنظيم إفراز الأنسولين في الجسم.


 فوائد جمة للخيار 

وبالمثل، فإن فوائد تناول الخيار عديدة لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة جدًا لجسم الإنسان، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد في إنقاص الوزن ويخفض نسبة السكر في الدم من بين فوائد أخرى مهمة، وفقًا للخبراء. موقع Healthline، مهتم بالأخبار الصحية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-