أخر الاخبار

كيف يمكن أن يؤثر الحمل على رؤيتك وصحة عينيك


كيف يمكن للحمل التأثير علي صحة عينك ورؤيتك. لكن تكون بعض هذه التغييرات مؤقتة، بينما يصبح البعض الآخر دائم. لكن لحسن الحظ، هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لحماية بصرك، مثل القيام بإجراء  فحص العين  بانتظام.

او الاستمرار في القراءة لمعرفة المزيد حول ما يمكن أن يفعله الحمل لعينيك.

كيف يمكن أن يؤثر الحمل على رؤيتك وصحة عينيك
كيف يمكن أن يؤثر الحمل على رؤيتك وصحة عينيك

كيف يؤثر الحمل على رؤيتك

يمكن أن يكون للحمل تأثير كبير على الرؤية وصحة العين. يمكن أن تقلل الهرمونات من إنتاج الدموع وتسبب الجفاف والتهيج ، مما قد يؤدي إلى متلازمة جفاف العين.

يمكن أن تؤدي التغييرات في نسبة ضغط العين في الثلث الثاني من الحمل إلى انخفاض ضغط العين. يمكن أن يسبب هذا ألمًا في العين ، بالإضافة إلى تلف الأعضاء في حالة وجود ارتفاع في ضغط الدم أو تسمم الحمل.

يمكن أن يؤثر مرض السكري أيضًا على العينين، مما يؤدي إلى مرض واحد أو أكثر إذا لم يتم التحكم في مستويات الجلوكوز بشكل صحيح.

يجب على النساء الحوامل اتخاذ خطوات لتحسين صحتهن العامة ، لضمان صحة كل من الأم والطفل. يعد تنظيم الحياة أثناء الحمل أمرًا مهمًا أيضًا لضمان حصول كل من الأم والطفل على الرعاية التي يحتاجان إليها.


حدوث تغيرات في عينيك أثناء الحمل

قد يتغير بصرك أثناء الحمل. من الشائع رؤية أكياس داكنة تحت عينيك بسبب ارتفاع ضغط الدم. لسوء الحظ، يعني ارتفاع ضغط الدم أيضًا احتباس السوائل، مما يتسبب في تهيج العين واحمرارها.


الشعور بجفاف في العين

يمكن أن يقلل الحمل من إفراز الدموع، مما يؤدي إلى جفاف العين. نتيجة لذلك، قد تشعر بالتهيج وعدم الراحة في عينيك.


جعل رؤية مشوشة

خلال فترة الحمل، يمكن لهرمونات ريلاكسين والبروجسترون إرخاء عضلات عينيك والتشويش علي رؤيتك.


تقلب الخطأ الانكساري في النظارات

التغيرات الهرمونية أثناء الحمل يمكن أن تسبب تغييرات في رؤيتك عبر النظارات. يمكن أن يسبب قصر النظر أو طول النظر على المدى القصير، مما يعني أنك قد تحتاج إلى تفصيل نظارات جديدة.


الحساسية للضوء

تعاني العديد من النساء الحوامل من زيادة الحساسية للضوء بسبب زيادة إنتاج الميلانين. هو صبغة تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. زيادة مستويات الميلانين يمكن أن تجعل عينيك أكثر حساسية للوهج.


قد يعجبك ايضا: علامات الحمل المبكرة | إذا ظهرت عليكي تلك الأعراض فمبروك؟

كيف تعتني برؤيتك

ارتداء النظارات الشمسية مهم سواء كنت حاملاً أم لا. يمكن أن يساعد في تقليل كمية الضوء التي تصل إلى عينيك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لا تنس شرب الكثير من الماء لتجنب جفاف العين.


هل تتطلب وظيفتك استخدام جهاز كمبيوتر؟ إذا كان الأمر كذلك، خذ فترات راحة متكررة. سيوفر لك اتباع قاعدة 20-20-20 من أعراض العمى الرقمي. إنه المكان الذي تنظر فيه على بعد 20 قدمًا من الشاشة كل 20 دقيقة لمدة 20 دقيقة.

قد يعجبك ايضا: 

إذا كنت حاملاً وتعانين من تغيرات في الرؤية، فاستشيري طبيب العيون على الفور. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-