أخر الاخبار

كيف يستخدم الكنغر الجراب لتربية صغاره

تحظى حيوانات الكنغر بشعبية خاصة بين الأطفال بسبب جرابه او الكيس لتربية صغاره، على الرغم من ذلك هناك العديد من الجرابيات التي تشارك الكنغر كيس الاطفال، مثل الأبوسوم وشياطين تسمانيا وحتى الكوالا، يربون صغارهم في أكياس متصلة بأجسادهم.

كيف يستخدم الكنغر الجراب لتربية صغاره

كيف يربي حيوان الكنغر صغاره داخل الجراب

لكن ما هي الظروف المعيشية داخل هذه الكبسولة؟ كيف يتم تنظيفها؟ هل تتحكم الأم في دخول وخروج صغارها؟ متى يرفض الولد الصغير الدخول مرة أخرى؟ والأكثر إثارة للدهشة: كيف يمكن للكنغر الأم حمل شبلين من مختلف الأعمار في كيس واحد وإطعامهما بأنواع مختلفة من الحليب؟


مواصفات قياسية لجراب الكنغر

بحسب ريك شوارتز، مدير رعاية الحيوان والمتحدث باسم حديقة حيوان سان دييغو، لـ Live Science: والذي فكر في حقيبة الكنغر على أنها سترة بقلنسوة تلبس إلى الوراء.


هنا، يمثل غطاء السترة المغطاة كيس الكنغر، والأربطة الموجودة في غطاء المحرك هي العضلات التي تستخدمها الأم لفتح الحقيبة وإغلاقها، وفتحها قليلاً إذا احتاجتها الأم ذلك.

ماذا يوجد داخل كيس الكنغر

يوجد داخل الحقيبة نسيج من جلد الكنغر، لكن بدون فرو. قال شوارتز إنه ناعم مثل الجلد الموجود داخل معصم الإنسان. الجزء الداخلي من الكيس دافئ جدًا، مثل درجة حرارة جسم الأم، حوالي 40.5 درجة مئوية، وسوف تتعرق إذا وضعته بالداخل.


كيف ترضع الكنغر صغارها داخل الحقيبه

يحتوي كيس الكنغر على 4 حلمات أو قنوات حليب. عندما تلد الأم الكنغر صغارها عن طريق المهبل بعد 32 أو 33 يومًا من الحمل، فإن الكنغر الصغير لم يكتمل بعد.

فيكون المولود الجديد بحجم حبة الجيليبين ووزنه أقل من جرام، وأطرافه الأمامية للزحف إلى جيب والدته.

قال شوارتز إنه أدخل حلمة مستطيلة في حلق الطفل، مما أدى إلى انتفاخها واستقرت في حلق الطفل، مما أدى إلى ثباتها في مكانها لمدة 3.5 إلى 4 أشهر.

يبقى الكنغر الصغير في الحقيبة لمدة 4.5 إلى 5 أشهر قبل أن يخرج لأول مرة.

قال شوارتز إن الطفل الكنغر يبقى في الحقيبة لمدة 4.5 إلى 5 أشهر قبل أن يخرج ثم يبدأ في الاستكشاف، ويقترب دائمًا من الأم قبل العودة إلى الحقيبة.

على مدار الأشهر القليلة التالية، بدأ Joey في استكشاف أماكن أبعد، وأصبح مغامرًا حقيقيًا بعمر 8 أشهر تقريبًا. يفطم ما بين 10 و 12 شهرًا وفي في هذه المرحلة، لم نجد الكنغر الصغير يقفز في جراب الأم مرة أخرى.


شروط العيش داخل كيس كنغر

نظرًا لأن المولود يبقى في حقيبة أمه لبضعة أشهر قبل أن يخرج، فإنه يتغوط في الحقيبة، وبعد ذلك عندما يكبر قليلاً ويبدأ في التحرك داخل وخارج الحقيبة، يبدأ في استكشاف وتتبع الأوساخ هذا يعني أن الام تحتاج إلى القيام ببعض التنظيف.

لذلك تقوم بوضع رأسها بالكامل في الحقيبة واستخدام لسانها لإزالة الأوساخ والفضلات، سواء كان ذلك للتنظيف حول الأطفال الأصغر سنًا أو دفع الأطفال الأكبر سنًا إلى الخارج أثناء عملها.


ولادة الكنغر

يمكن للكنغر أن تلد شابًا واحدًا فقط في كل مرة. ولكن عندما تتزاوج الكنغر وتكون الظروف غير مناسبة لتربية الصغار، مثل الجفاف، يتوقف جسم الحيوان عن زرع الجنين في الرحم.

قال شوارتز إنه بعد ذلك، عندما يحين الوقت، يخرج الجنين من السبات، وتبدأ الأم في الحمل.

يمكن أن تلد أنثى الكنغر ما يصل إلى 4 جرو في السنة (Getty Images)

وأضاف أن أنثى الكنغر يمكن أن تلد ما يصل إلى أربعة صغار خلال عام أو أكثر من تزاوج واحد فقط.

قد تلد طفلًا، ثم يؤخر جسدها زرع الجنين التالي حتى يبلغ عمر الشبل الأول بضعة أشهر ويقضيها خارج الحقيبة.

تقول شوارتز إن جسدها يمكن أن ينتج تغذية حليب الثدي المناسبة لطفل يبلغ من العمر 8 أشهر، بينما تخلق الحلمة الأخرى التغذية المناسبة لحديثي الولادة.

المصدر : لايف ساينس

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-