أخر الاخبار

هل حقا اخترع جول فيرن الغواصة؟


من هو مخترع الغواصات ومتى قام باخترعها وما هي جنسيته؟ نعرف كلنا بأن جون فيليب هولاند اول من اختر غواصة تبحر لكن الأمر اعمق من هذا بكثير ومن اجل هذا عزيزي الزائر ناقشنا موضوع اليوم؟

هل حقا اخترع جول فيرن الغواصة؟

من هو جون فيليب هولاند

هو مخترع أيرلندي أمريكي يُنسب إليه الفضل كأب في صناعة الغواصات الحديثة. قام بتصميم وبناء أول غواصة هبوط صالحة للملاحة المائية وتحت الماء في عام 1875، والتي تم تقديمها بعد ذلك إلى البحرية ولكنها رفضت.

أثبتت سفينته، هولندا، التي بنيت عام 1898، أن الغواصات كانت ممكنة.

جون بي هولاند، الذي بنى أول غواصة بتكليف من البحرية الأمريكية، أطلق على إحدى شركاته الأولى شركة نوتيلوس للغواصات.

استلهم منه منافسه الهولندي سيمون ليك بعد قراءة كتابه "20.000 فرسخ تحت البحر" ولد صغير. كانت USS Nautilus، المعروفة باسم USS Nautilus الخيالية، أول غواصة تعمل بالطاقة النووية وأول غواصة تبحر تحت جليد القطب الشمالي في عام 1958

قد كان اختراع جون فيليب هولاند هو الذي فتح حقًا عالم الاستكشاف تحت الماء تلقى تعليمه في ليمريك بأيرلندا وهاجر إلى الولايات المتحدة عام 1873، حيث واصل دراسته حتى عام 1875 عندما اخترع غواصته الثورية.

الغواصة Nautilus

تبحر الغواصة Nautilus في أعماق المحيط بين ملايين الحبار والمخلوقات البحرية الأخرى التي ظهرت في فيلم Jules Verne عشرون ألف فرسخ تحت البحر. 1870.

يبلغ طول الغواصة 70 مترا (230 قدما)، وهي مدرعة قادرة على اغراق أي سفينة ومجهزة يحتوي على مكتبة بحجم 12000 مجلد ومجموعة فنية مع أعمال ليوناردو دافنشي وتيتيان ورافاييل.

Nautilus هي قطعة مثيرة للاهتمام من steampunk لدرجة أن المرء قد يعتقد أن الغواصة كانت من اختراع Verne، فقط ليتم اكتشافها بواسطة التكنولوجيا اللاحقة.

ومع ذلك ، لم يخترع Jules Verne الغواصة.

من الذي إخترع الغواصة

الغواصات لها تاريخ طويل، على الرغم من أنها في عام 1870 لم تكن قريبة من القوة والوفرة مثل نوتيلوس. اخترع عالم الرياضيات البريطاني ويليام بورن الغواصة في عام 1578.

ولكن تم بناء أول غواصة بالفعل للمخترع الهولندي كورنيليس دريبل، الذي غاص تحت نهر التايمز في عام 1620.

اول غواصة عسكريه

كانت أول غواصة عسكرية هي USS Turtle ديفيد بوشنيل، الذي حاول إغراق غواصة دون جدوى والسفن البريطانية خلال الثورة الأمريكية.

قبل أن يخترع روبرت فولتون القارب البخاري، قاد غواصة تسمى نوتيلوس لنابليون. خلال الحرب الأهلية الأمريكية، قبل سنوات من رواية فيرن، قام كل من الكونفدرالية بقيادة الغواصات، اتضح بشكل سيء ان صناعتها مازالت تحت البناء.

مثل غيره من كتاب الخيال العلمي، لم يكن فيرن مخترعًا بل مصدر إلهام، ولم يكن نوتيلوس استثناءً.

المصدر: BNC

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-