-->

مستقبل السيارات الطائرة: نظرة عامة على الإيجابيات والسلبيات


هل كنت تظن بإن الطيران يكون فقط بإستخدام الطائرات، ولكن بعد اليوم لم تعد السماء حكرا على الطائرات والمركبات الفضائية فقط. فالسيارة الطائرة بدأت تنافس بعد ان كانت مجرد حلم لدى الكثيرين. ها هي اليوم تتحول الى حقيقة.

مستقبل السيارات الطائرة: نظرة عامة على الإيجابيات والسلبيات
كيف سيكون مستقبل السيارة الطائرة

السيارات الطائرة flying cars

بعد ان تمكنت عدة شركات عالمية من تطوير سيارة تستطيع التحليق بكل سهولة.

البداية من هولندا حيث تمكنت شركة هولندية من تصنيع اول سيارة طائرة " flying cars " فريدة من نوعها في العالم. تتوافق مع معايير السلامة الحالية التي تحددها الهيئات التنظيمية العالمية.

وذلك بعد سنوات من العمل الشاق والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية. بعد اجراء اختبارات الطيران والقيادة عام الفين واثني عشر علي اول سيارة طائرة.

حصلت السيارة الطائرة ليبرتي على الموافقات اللازمة للسير داخل طرقات دول الاتحاد الاوروبي، دون استخدام خاصية التحليق كخطوة اولى.


ما هيا السيارة الطائرة ليبرتي

ليبرتي هي سيارة بثلاث عجلات ذات مقعدين وطائرة دوارة مدمجة في واحدة يجب ان يمتلك سائقيها رخصة للطيران. السيارة الطائرة تستخدم بنزين السيارات ويمكنها التحليق بسرعة قصوى تبلغ مائة وثمانين كيلو مترا في الساعة.

  • انها تتحرك بسرعة مائة وستين كيلو مترا في الساعة على اليابسة. 
  • السيارة الطائرة مجهزة بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب تجعلها قادرة على الطيران على ارتفاع ثلاثة الاف وثمانمئة متر.
  • يستغرق التحول من وضع السير على الطريق الى وضع تحليق الطائرة حوالي عشر دقائق. تباع المركبة الموجودة قيد الانتاج حاليا بسعر خمسمائة الف يورو
  • وسيتم انتاج تسعين مركبة خلال المرحلة الاولية. وسيتم تسليم الشحنة الاولى عام الفين واثنين وعشرين. سيارة اخرى تحلق في سماء سولوفاكيا بنجاح.


السيارة الطائرة ايركار

هي سيارة من الجيل الخامس صممها البروفيسور ستيفان كلاين تحتاج الى ثلاث دقائق لتتحول من سيارة الى طائرة وتحتاج الى ثلاثمئة متر لكي تقلع.

تأتي بمقعدان واحيانا ثلاثة، تزن الفا ومائة كيلو جرام. حلقت السيارة على ارتفاع اربعمائة وخمسين مترا بنجاح. تصل سرعتها الى مائتين كيلو متر في الساعة

تستهلك ثمانية عشر لترا من الوقود كل ساعة، اثناء التجربة للسيارة الكهربية استطاعت ان تهبط وتحلق مرتين بنجاح. وعلى الارض فهي سيارة مثالية للتنقل.


متي يتم طرح السيارة الطائرة في السوق

سيتم طرح العربة الكهربية رسميا في الاسواق اعتبارا من العام القادم بعد الحصول على موافقة ادارة الطيران لتبدأ تحليقها في الاجواء.

الطراز ذو المقعدين من السيارة يزن الفين واربعمائة وخمسة وعشرين رطلا ويمكن ان يحمل حمولة اضافية تبلغ اربعمائة واربعين رطلا لكل رحلة.

يدعمها محرك بي ام دبليو سعة واحد فاصل ستة، فيما يتمتع في حالة التحليق بقدرة فعالة تبلغ مئة واربعين حصانا.

زودت السيارة الطائرة باجنحة قابلة للفتح والطي بالاضافة الى مروحة واحدة في الخلف.

تتسع قمرة القيادة للسائق، والطيار، والراكب وتتسم بالتصميم الجديد مع توفير مساحة مريحة وفسيحة للغاية.

قد يعجبك أيضا:

اقوي 10 حاملات الطائرات

اكبر ناقلات النفط في العالم

روعي في تصميم المركبة الاستقرار التام والتحكم البسيط بحيث يكون في متناول اي طيار قيادتها دون الحاجة الى الحصول على دورات طيران تدريب متخصصة.

ويجري تطوير اصدارات مختلفة من السيارة الطائرة في جمهورية تشيك وسلوفاكيا واليابان والصين والولايات المتحدة، وسيحتاج المالك الى رخصة قيادة ورخصة طيران.


هذا وقت مثير لمستقبل السيارات الطائرة flying cars، وبينما لا تزال هناك بعض التحديات التي يجب التغلب عليها، فمن الواضح أن هذه التكنولوجيا لديها القدرة على إحداث ثورة في النقل كما نعرفها. مع استمرار تطور هذه التكنولوجيا، أتطلع إلى الخطوة التالية.

انت عزيزي الزائر هل ستفكر باقتناء واحدة منها في المستقبل؟ وهل ستنتقل ازمة المركبات من الارض الى السماء؟ ما رأيك في السيارات الطائرة؟ هل أنت متحمس بشأن إمكاناتهم أم لديك تحفظات؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه!

المصدر: مواقع الويب