الاطعمة المقترح اكلها اثناء حمية التخلص من السموم


هل أنت مستعد لبدء رحلتك الصحية وإزالة السموم من جسمك؟ إذا لا تبحث أكثر! كشفت دراسة حديثة عن أفضل الأطعمة التي يُقترح تضمينها في نظام غذائي اثناء عمل حمية للتخلص من السموم. تابع القراءة للتعرف على هذه الأطعمة المغذية واللذيذة التي ستساعدك في الوصول إلى أهدافك الصحية.

الاطعمة المقترح اكلها اثناء حمية التخلص من السموم

دقيق الشوفان

يمكن أن يساعدك وعاء من هذه الشوفان في الصباح على قضاء يومك وحل مشكلة التخلص من السموم. جزء من هذا هو كل الألياف.

إنه يشعرك بالشبع ويسمح لجسمك بامتصاص العناصر الغذائية في دقيق الشوفان بشكل أبطأ. هذا يحافظ على ثبات طاقتك. حتى أنه يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل طوال اليوم.


شرب الحساء

يساعد هذا السائل على ملئك لكنه لا يضيف الكثير من السعرات الحرارية لأنه يصنع عادة بالكثير من الماء. تأكد من اختيار الوصفات التي تعتمد على المرق، مثل مرق الخضار أو الحساء المصنوع من الدجاج أو مرق اللحم البقري. الحساء الكريمي يحتوي على سعرات حرارية أكثر.


تناول السلطة

جزء من سر الشعور بالشبع دون زيادة الوزن هو تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أقل في كل قضمة. من الصعب التغلب على السلطات وغيرها من الخضر في تلك المنطقة.

بالإضافة إلى الألياف، فهي غنية أيضًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن. قدم السلطة كمقبلات، أو تناول حصة صغيرة قبل الوجبة لتجنب الإفراط في الأكل.


تناول المكسرات

إنها غنية بالدهون، والتي تحزم المزيد من السعرات الحرارية في كل قضمة.

قد تحفز الدهون والبروتين في المكسرات الجسم على إفراز الهرمونات التي تساعدك على الشعور بالشبع.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المكسرات من الدهون الجيدة غير المشبعة التي تساعد أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.


أفوكادو

على الرغم من أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أن الأشخاص الذين يتناولونها باعتدال يميلون إلى الحصول على دهون أقل في الجسم.

قد يكون جزء من السبب أنك إذا أكلت حبة أفوكادو واحدة، فمن المرجح أن تأكل الكثير من الخضار في نفس الوقت.

حجم الحصة هو المفتاح، رغم ذلك. ثلث ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 106 سعرة حرارية المواد المقاومة للحرارة.

تناول البيض

إذا كان هدفك هو إبقائك معدتك ممتلئًا حتى الغداء، فقد يكون تناول بيضتين افضل خيار إفطار، حتي  من وعاء من الحبوب..

يمتلك البيض سعرات حرارية أقل مما قد تعتقد - 78 في بيضة مسلوقة كبيرة - وكمية جيدة من البروتين. إنها وجبة مرضية للغاية، وإذا كنت تأكلها على الإفطار، فيمكن أن تساعدك على تناول كميات أقل خلال اليوم، خاصة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن.

تناول الجبن

إذا لم يكن البيض هو الشيء المفضل لديك، فهذا بديل جيد، حيث يبدو أن لهما نفس التأثير على الشهية. عند 163 سعرة حرارية لكل كوب، تحتوي الجبن قليل الدسم أيضًا على البروتين لقمع الجوع بشكل أفضل.


اكل السمك

يعد تناول السمك مصدر صحي للبروتين يجعلك تشعر بالشبع أفضل من الكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك، فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الكثير من المأكولات البحرية - وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون - تعتبر رائعة لملء معدتك.


اكل الفول

غالبًا ما يشعر الأشخاص الذين يتناولون الفول بالشبع بين الوجبات. على المدى الطويل، قد يُترجم تناوله هذا إلى دهون أقل في الجسم ووزن أكثر صحة.

من المنطقي: إنها منخفضة السعرات الحرارية، لكن الفول مليئ بالبروتين والألياف.


الكينوا

إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف مقارنة بمعظم الحبوب الأخرى، مما يعني أنه يبقي معدتك ممتلئًة لفترة أطول. كما أنه يحتوي على المزيد من البروتين. أخيرًا، ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من تناول الأرز الأبيض أو البني.

حليب صافي

منتجات الألبان كاملة الدسم لها سمعة سيئة. لكن تظهر بعض الدراسات أنه لا يبدو أنه يجعلك تكتسب وزناً. قد يؤثر على مستويات الكوليسترول لديك.

إذا كانت مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة لديك مرتفعة بالفعل، أو إذا كنت لا تعرف مستوياتك، فتحدث إلى طبيبك قبل البدء في شرب المزيد من الحليب.


اكل الفشار

هل تريد تناول وجبة خفيفة؟ تخلي عن اكل الرقائق والحلوى وتناول الفشار بدلاً من ذلك. إنه مزيج مُرضٍ من الألياف والسعرات الحرارية المنخفضة - طالما أنك لا تضيف الزبدة أو الزيت إليه.

سيسمح لك ذلك بشغل مساحة أكبر في بطنك، مما يجعلك تشعر بالشبع.


الأطعمة التي تجعلك تشعر بالجوع

تحتوي الأطعمة المصنعة مثل الصودا والحلوى وحتى الخبز الأبيض على القليل جدًا من العناصر الغذائية وتؤدي على الفور إلى ضخ الكثير من السكر في مجرى الدم.

يخزن جسمك الدهون الزائدة، مما يجعلك تشتهي المزيد. استهلك البروتينات الخالية من الدهون غير المشبعة والكربوهيدرات مع المزيد من الألياف تستغرق العناصر الغذائية مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات وقتًا أطول للهضم، مما يرضي جوعك ويوفر لك تيارًا ثابتًا من الطاقة.


التزم بمزيج صحي

لا يمكنك تناول دقيق الشوفان أو الفشار طوال اليوم وتتوقع أن تظل بصحة جيدة. لا يمكن أن يفيدك أي طعام، مهما كانت منخفضة السعرات الحرارية أو مغذٍ، كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية. تحدث إلى طبيبك أو اعثر على أفضل توازن لك.


المكون المفقود: النوم والتمارين الرياضية


مدى شبعك لا يتعلق فقط بالطعام. إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فربما تأكل أكثر مما تحتاج. ومن المرجح أن تختار الوجبات الخفيفة التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر ودهون أكثر.

يمكن أن تساعدك التمرين على حرق تلك السعرات الحرارية. يجب أن تخصص 30 دقيقة تمرن على الأقل 5 أيام في الأسبوع. حتى 10 دقائق في كل مرة على مدار اليوم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على كيفية استخدام جسمك للطعام الذي تتناوله.