فهم تصنيفات الفنادق بالنجوم: ماذا تعني؟


اذا كنت تقوم بعمل خطة لرحلة ترفيهية او رحلة عمل، فهناك احتمال كبير بأن تقوم بعمل مراجعة لاماكن الاقامة المتواجدة في المدينة او المنطقة التي ستذهب اليها. لدي قيامك بعمل مراجعة التصنيفات للفنادق ستواجه ارتباكا، واحيانا تصنيف مضلل.

فهم تصنيفات الفنادق بالنجوم: ماذا تعني؟
ماذا تتوقع من الخدمات عند اقامتك من الفندق

كيف يمكن لنظام يتضمن تعيين خاصية تصنيف نجمة واحدة حتى خمسة نجوم أن يكون محيرًا؟

قد يكون نظام تصنيف النجوم في الفنادق محيرًا نظرًا لعدم وجود نظام تسجيل عالمي مستخدم عبر مواقع السفر أو مواقع الويب أو الفنادق التي تقدم الخدمه.

هذا يعني أنك قد ترى نفس العقار الفندقي بتقييم نجمي مختلف على مواقع الويب المختلفة. هذا يعني أيضًا أنه لا يمكنك مقارنة تقييمات الفنادق في أوروبا بشكل موثوق به مع تقييمات نظيرتها من الفنادق في الولايات المتحدة.


كيف تعمل تقييمات نجوم الفنادق

في هذه الحالة، لا تزال تقييمات نجوم الفنادق مفيدة جدًا كدليل لما يمكن أن تتوقعه بشكل معقول من فندق ذا تصنيفٍ معين - طالما أنك على دراية تامة بالنظام القائم هناك.


ماذا يعني تصنيف الفنادق من نجمة لخمسة نجوم؟

عند النظر الي الولايات المتحدة الأمريكية، غالبًا ما تستخدم المنظمات المستقلة مثل AAA نظام تصنيف الخمس نجوم للفندق الفخم والنجمة الواحدة هي من نصيب الفنادق الأدنى، بينما تساعد معرفة أفضل النتائج وأسوأها، فإن معرفة ما تعنيه تصنيفات الفنادق بالنجوم يكون أكثر فائدة.


كيف تعرف تقيمات الفندق الذي تريد الاقامة فيه؟

فيما يلي وصف تفصيلي لنظام تصنيف النجوم الخاص بالفندق:

  • الفندق صاحب نجمة واحدة: عادةً ما يعني التصنيف بنجمة واحدة أن مكان الإقامة ليس به زخرفة وأنه مجهز ليستوعب أماكن الإقامة الأساسية فقط. لا يعني التصنيف بنجمة واحدة بالضرورة أن الفندق متسخ أو غير مستقر أو في موقع سيئ. هذا يعني فقط أنه سيكون لديك مكان للنوم، لا أكثر.
  • تصنيف الفندق بنجمتان: كما هو الحال مع الفنادق ذات النجمة الواحدة، عادة ما تكون أسعار الفنادق ذات النجمتين أرخص من الفنادق الأعلى تصنيفًا - وغالبًا ما تكون مريحة جدًا أيضًا.
  • فندق ثلاث نجوم: عادةً ما تحتوي الفنادق ذات الثلاث نجوم على بعض المرافق الفريدة وتوفر خدمة ممتازة.

  • الفندق صاحب أربع نجوم: تشتهر فنادق الأربع نجوم بشكل عام بجودتها العالية وراحتها الاستثنائية.
  • فنادق فئة خمس نجوم: توفر فنادق الخمس نجوم للضيوف خدمات لا تشوبها شائبة مع أحدث المرافق. كفندق خمس نجوم، يحب التميز لخيارات تناول الطعام الرائعة والخدمة الشخصية التي يقدمها لضيوفه. لا يتم التغاضي عن أي تفاصيل عادةً في هذه الفنادق، وغالبًا ما تقدم للضيوف أدوات النظافة الفاخرة والراقية.


ماذا تتوقع من الخدمات عند اقامتك في الفندق

عزيزي الزائر على الرغم من أن التصنيفات التي تمت مناقشتها أعلاه يمكن أن تساعدك بالتأكيد على فهم ما يمكن توقعه من الفندق المراد اقامتك فيه، إلا أن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للحصول على فكرة أفضل عما يجب أن تتوقعه من الخدمات الفندقية.

والتي يكون من أذكى الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاتصال بالفندق الذي تفكر في الإقامة فيه. إجابة المضيف علي مكالمتك ونبرة صوته الذوقية تعد مؤشراً قوياً لنوع الخدمة التي يمكنك توقعها أثناء اقمتك في الفندق.

يجب عليك أيضًا التحقق من العديد من مواقع المراجعة لمعرفة ما يقوله الأشخاص الذين أقاموا بالفعل في فندق معين عن تجربتهم. 

وحتى الفنادق الأكثر شهرة وشعبية لا بد أن يكون لديها بعض التقييمات غير السارة - لا يوجد فندق مثالي؟ لكن هذا لا يعني انك لن تجد الفندق الذي تبحث عنه، ولكن قد تجد بعض العيوب الصغيرة والامور الممتازة الكبيره؟

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم نظام تصنيف النجوم في الفنادق بشكل أفضل وكيف يعمل. إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات ، فلا تتردد في التواصل معنا. نود أن نسمع عن تجاربك مع تقييمات النجوم في الفنادق والمعايير التي تستخدمها عند حجز غرفة.

المصدر: مواقع الويب