أخر الاخبار

10 فوائد صحية لا نعرفها عند تناول البيض


هل تتطلع إلى تحسين تغذيتك؟ يعد تناول البيض من أفضل الطرق للقيام بذلك، في منشور المدونة هذا، سنستكشف أهم 10 فوائد صحية عند تناول البيض وكيف يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهدافك الصحية. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن القوة الغذائية للبيض!

10 فوائد  صحية لا نعرفها عند تناول البيض

1. محتوى البروتين في البيض benefits of eating eggs

تحتوي بيضة واحدة على 6 جرامات من مادة البروتين إلى جانب جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، والتي تعد اللبنات الأساسية للبروتين.

هذا مهم لأن هذه أشياء لا يستطيع جسمك صنعها بمفرده. يحتوي بياض البيض على حوالي نصف هذا البروتين وكمية صغيرة فقط من الدهون والكوليسترول.

وهذا يعني أن البيض يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية - الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية - لكل سعر حراري أكثر من معظم الأطعمة الأخرى. احصل على بيضة وتحصل على:

  • بروتين عالي الجودة
  • السيلينيوم
  • الفوسفور
  • الكولين
  • فيتامين ب 12
  • مضادات الأكسدة المختلفة للمساعدة في الحفاظ على صحة الخلايا.

2. يساعد على خفض نسبة الكولسترول الجيد

يبدو أن هذا الكوليسترول الجيد، المسمى HDL، يرتفع لدى الأشخاص الذين يتناولون ثلاث بيضات أو أكثر يوميًا. بالطبع، الكوليسترول السيئ يرتفع أيضًا.

لكن الأجزاء الفردية لكل منها تكبر أكثر فأكثر. هذا يجعل من الصعب على الأشياء السيئة أن تؤذيك، ويسهل إزالة الأشياء الجيدة لها.


3. يمكنهم خفض الدهون الثلاثية

يقوم طبيبك بإجراء هذه الاختبارات مع اختبارات HDL و LDL عليك، الدهون الثلاثية المنخفضة أفضل لصحتك.

يبدو أن تناول البيض، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من بعض الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3، يتسبب في انخفاض مستوياتك.


4. يمكنهم تقليل فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية

على الرغم من اختلاف الدراسات، يبدو أن تناول بيضة واحدة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالمرض. في دراسة صينية حديثة، كان الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية واحدة في اليوم أقل عرضة للوفاة بنسبة 30٪ تقريبًا من أولئك الذين لم يصابوا بها.


5. انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 من تناول البيض

حتى الأشخاص المصابون بمقدمات داء السكري أو داء السكري من النوع 2 يتمتعون بصحة قلب بعد اتباع نظام غذائي غني بالبيض مصمم لفقدان الوزن.

في دراسة صينية حديثة، تناول الأشخاص الذين تناولوا الطعام إن تناول بيضة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20٪ مقارنة بمن لم يأكل البيض.


6. الفوائد الصحية للقلب من تناول البيض

مفاجئة؟ هذه حقيقة. بشكل عام، لا يبدو أن الأشخاص الذين يأكلون أكثر مما يأكلون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

 تناوله في الفطور وستشعر بالشبع. سيؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية تناولك كميات أقل من الطعام على مدار اليوم. على سبيل المثال، في المتوسط ​​، أكل المراهقون الذين أكلوا بيضة في الصباح 130 سعرًا حراريًا أقل في الغداء.


7. الفوائد الصحية للعين من تناول البيض

يعلم الأطباء أن مضادات الأكسدة اللوتين والزياكسانثين تساعدان في حمايتك من أمراض العيون، مثل: إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.

تحتوي أيضًا على الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت. لكن البيض مصدر أفضل، وذلك لأن الدهون التي تحتويها تجعل من السهل على جسمك استخدام هذه العناصر الغذائية.


8. أنها تساعد في شحذ الدماغ

يحتوي البيض على فيتامين د، وهو مفيد للمادة الرمادية، ولكن يصعب الحصول عليه من الطعام. لديهم شيء يسمى الكولين يساعد الخلايا العصبية (الخلايا العصبية) في الدماغ على التواصل مع بعضها البعض. يعتبر الكولين أيضًا مهمًا جدًا للنساء الحوامل والمرضعات نظرًا لدوره المهم في نمو الدماغ.


9. فوائد تناول البيض أثناء الحمل

يُعتقد أن البيض من الأطعمة الآمنة أثناء الحمل لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية. كما أنها توفر للمرأة الحامل جميع العناصر الغذائية اللازمة لها وللجنين.

من المستحسن أن تأكل المرأة الحامل البيض المطبوخ جيدًا، سواء كان مسلوقًا أو مقليًا، لقتل أي بكتيريا ضارة موجودة benefits of eating eggs.


10. فوائد تناول البيض لإنقاص الوزن

لا يحتوي البيض على كربوهيدرات ولكنه مليء بالبروتينات والدهون التي تساعدك على إنقاص الوزن بشكل صحي. يوصي خبراء التغذية بتناول البيض على الفطور لأن سعراتهم الحرارية أقل من أي طعام شائع آخر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-