أخر الاخبار

بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

 

التماسيح هي أنواع من الزواحف الضخمة والمتوحشة، والتي تُصنف ضمن لائحة اخطر حيوانات بالعالم لشراستها الكبيرة، لذلك يَحرس الناس علي تجنبها وعدم الإقتراب من مكان تواجدها. 

الحيوانات التي تشكل خطر علي البشر

معظم الناس لديهم خوف بدائي من العناكب، والثعابين وبالطبع الحيوانات المفترسة الأكبر حجمًا، لذلك من المنطقي الاعتقاد بأن معظم التماسيح هي أكثر الكائنات المخيفة.

على الرغم من أن العديد من أسلاف التماسيح في العصور الطباشيرية كانت وحوش أكثر شراسة من التماسيح، إلا أنها مازالت تشكل خطر علي البشر.

لتصبح التماسيح الـ 23 الموجودة على الأرض تشكل خطرا على البشر، ويذكر الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة أن التماسيح تشكل خطرا على البشر لأربعة أسباب، منها:

      • لإنهم جائعون
      • 2. عندما يدافعون عن أراضيهم
      • 3حين يدافعون عن بيضهم أو صغارهم  
      • 4. سوف يهاجمون مخلوقات أخرى مثل الكلاب أو القطط أو أي مخلوقات داجنة أخرى

في هذا الموضوع سنتعرف علي لائحة اخطر التماسيح بالعالم والتي تشكل خطورة على حياة الإنسان، ومنها:


1- تمساح النيل من اخطر انواع التماسيح 

تمساح النيل تو واحدٌ من أخطر الزواحف العملاقة، ويتوزع تمركز هذا الوحش في نطاق جغرافي حيث يغطي تمساح النيل معظم القارة الأفريقية، ويتواجد تمساح النيل في المناطق المائية المتنوعة التي تتكون من المياه المالحة وبحيرات المياه العذبة والجداول. 


بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

وبالرغم من إختلاف تماسيح النيل البالغة في الحجم، الا ان معظم تلك التماسيح تنموا لتصل الى 16.5 إلي 20 قدما (حوالي 5- 6 متر) بالنسبة للطول، وبالنسبة لتمساح النيل فهو نصنف ضمن انواع التماسيح الاكثر خطورة، حيث يعتقد الباحثين أن  ان تمسيح النيل مسؤولة عن اكثر من 300 هجوم على البشر سنويا. 

2- التمساح الامريكي الأسود من أخطر أنواع التماسيح

ينتشر التمساح الأمريكي الأسود في شمال أمريكا الجنوبية، ويعد من أخطر التماسيح على البشر، وينتشر على نطاق واسع في حوض نهر الأمازون، من بيرو والإكوادور إلى جويانا وسورينام في الشرق. 

بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

يتغذي الكيمن الأسود علي نظامًا غذائيًا مكثفًا، ويتغذى على الأسماك والزواحف الأخرى وكذلك القوارض مثل الكابيباراس.

يمكن أن يصل طول التمساح الأمريكي الأسود إلى 4 أقدام (1.25 مترًا)، ويمكن أن يصل طول ذكر التمساح الأسود الأكبر إلى 13 قدمًا (حوالي 4 أمتار)، ويعتبر هذا التمساح أحد أخطر أنواع التماسيح. حتى أكتوبر 2013 أظهر أن حاملي البشر العدوانيين شارك الكيمن الأسود في 43 هجومًا على البشر، قُتل فيها خمسة أشخاص على الأقل. 

3- القاطور الامريكي ضمن لوائح اخطر تماسيح العالم

يعتبر التمساح الأمريكي من أخطر أنواع التماسيح، والتمساح الأمريكي المعروف أيضًا بإسم القاطور الأمريكي، هو حيوان أمريكا الشمالية الأصلي. 

بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

حيث يتواجد في منطقة ساحل الخليج الأمريكي ويمكن العثور عليه في بيئات المياه العذبة من البحيرات والجداول إلى المستنقعات والأراضي الرطبة الأخرى. في مستنقعات المنغروف، تكون معظم انواع القواطير من هذا النوع أصغر من أبناء عمومتها من التماسيح. 

عادة ما ينمو ذكور القاطور لحجم يصل بين 13 و 15 قدمًا (4 إلى 4.5 م)، وبين عامي 2000 و 2007 بلغ متوسط ​​هجمات التمساح في فلوريدا أقل من 11 هجوما في السنة، على الرغم من أن هذه الهجمات شكلت أقل من 10 في المائة من الوفيات. بين عامي 1948 و 2005، سجل مسؤولو الحياة البرية 379 هجومًا لتماسيح القاطور على البشر. مات 17 شخصا.

4- تمساح ماجار من أخطر التماسيح

يمكن العثور على تماسيح ماجار في برك المياه العذبة والأراضي الرطبة والبحيرات والجداول البطيئة المتدفقة من إيران إلى الأطراف الغربية لجنوب شرق آسيا. 

بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

تعد تماسيح مجار الأكبر بين جميع التماسيح، ويمكن أن تنمو إلى 13 إلى 16.5 قدمًا (حوالي 4-5 أمتار)، وتميل إلى أن تتغذى على الأسماك ومهاجمت الزواحف، حيث يتغذى بعضها على فريسة كبيرة مثل الغزلان، حيث قامت تماسيح ماجال بمهاجمة 110 شخص بين عامي 2008 و 2013، مع ما يقرب من ثلث تلك الهجمات فقد الضحايا حياتهم.

5- تمساح امريكا الوسطي 

تعد التماسيح الأمريكية، والمعروفة أيضًا باسم تماسيح أمريكا الوسطى، من أخطر أنواع التماسيح على البشر، حيث تعيش علي شكل مجموعة متنوعة من الموائل المائية من جنوب فلوريدا وجنوب المكسيك إلى البحر الكاريبي وجزر أمريكا الوسطى إلى الأجزاء الجنوبية من البحر الأبيض المتوسط. 

بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

وشمال الولايات المتحدة في مصبات الأنهار بعد مشاهدة هذا التمساح سيكون ليس غريباً وجودهِ يعيش في بيئات المياه المالحة، ينمو ذكر التمساح البالغ المملوء بالمياه المالحة إلى حوالي 16.5 قدمًا (حوالي 5 أمتار). تفضل التمساح الأمريكي الفقاريات الصغيرة كفريسة، وتقارير الهجمات على البشر ليست غير شائعة، ولكن تم الإبلاغ عن 90 ٪ منها بين عام 2008 و 2013. خلال السنوات تعرض الناس للهجوم من قبل التماسيح الأمريكية، نتج عن هذا ما يقرب من 20 حالة وفاة.

6- تمساح جافيال الجانح

بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

تُعرف تلك التماسيح بإسم غاريال، وهي تعيش في أنهار شمال الهند ونيبال وهي واحدة من أخطر التماسيح بالعالم، لإنها تهاجم البشر عند إقترابهم من أماكن تواجدها، لكن يبدو أن ذلك التمساح يتغذى على الاسماك التي في نهر الغانج، بالنسبة لهجماته غير معروفة.

7- تمساح المياه المالحة 

يعيش تمساح المياه المالحة بشكل رئيسي في جنوب شرق آسيا، من جنوب الهند في الطرف الشمالي لأستراليا، وهو من أكثر أنواع التماسيح المهددة بالانقراض، وعلى الرغم من اسمه، فإن تمساح المياه المالحة ليس فريدًا من نوعه في موائل المياه المالحة، فهو موجود في المياه المالحة.

بالصور اخطر 7 أنواع من التماسيح تشكل خطر علي البشر

 ويتواجد بتيارات المياه العذبة أيضًا في المستنقعات الضحلة، ينمو ذكر تمساح الماء ليصل لطول إلى أكثر من 20 قدمًا للذكر اللالغ، ويزن أكثر من 500 كيلوجرام.

بالنظر إلى السجلات من أستراليا وماليزيا وحدهما، نجد تقارير عن ما يقرب من 30 هجومًا منفصلاً على البشر بواسطة تماسيح المياه المالحة بين عامي 2000 و 2007، مع ربع الهجمات التي كانت قاتلة في أستراليا ومميتة في ماليزيا، وأسفر نصف الهجمات عن الوفاة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-